0 تصويتات
بواسطة

مضمون قصيدة اخي الانسان

حل السؤال مضمون قصيدة اخي الانسان

وفقكم الله الى مايحب ويرضى واهلا وسهلا بكم اعزائي طلاب وطالبات العلم في موقعكم الأول التعليمي موقع madeilm مدينة الـعـلـم الذي يعتبر المعلم عن بعد المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة من المناهج الدراسية من مصدرها الصحيح كما نقدم لكم الأن على موقع مدينة الـعـلـم madeilm إجابة وحل السؤال التالي:

 

إجابة السؤال مضمون قصيدة اخي الانسان

 إجابة السؤال تكون على النحو التالي:

الإجابة الصحيحة اسفل الصفحة الرئيسية... 

اعزائي الكرام للحصول على اجابة جميع اسئلتكم ماعليكم سوى طرحها على موقع مدينة الـعـلـم ،madeilm وسوف نقوم بحلها فور وصولها وشكرا لكم(. اطرح سؤال)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

في المشرق والمغرب : تعبير جميل ذكر فيه الشاعر لفظين متقابلين للدلالة على أنه

يخاطب كل إنسان دون تفرقة أو تميز الأبيض والأسود: تعبير جميل أتى فيه الشاعر بلفظين متقابلين للتأكيد على عدم التفرقة بين أي إنسان وآخر في جنس أو لون أو دين المطلق : استخدم الشاعر هذا اللفظ العام ليدل على مبدأه في عدم التفرقة بين بني البشر

معا لنعيش إخوانا : تعبير جميل يوضح فيه الشاعر الهدف الأساسي من حياة الإنسان على وجه الأرض وهو العيش في سلام وأخوة . لو شئنا أحلنا : تعبير جميل يؤكد فيه الشاعر أن الدنيا يمكن أن تصبح جنة ، إذا توحدت نوايا البشر، وهو ما يؤكده الشعار الوطني (معا نحن قادرون على التغيير)

شرح المفردات:

جوهرك آدميتك و ليك

العمران المنازل والبنايات.

دعو عيش سهل و مترف

روينك تميل - انتظر - تريت

الفكرة العامة :

الشاعر يدعو الإنسان إلى المحبة والسلام في كل مكان و التخلي عن الخلافات وليد الحروب والصراعات. دعوة الشاعر إلى تحقيق السلام و اشاعته بين الناس و الله الحروب وتأكيده على مبدأ الأخوة الإنسانية.

الأفكار الاساسية :

1 - الشاعر يؤكد أن السعادة و الحب التيجة حتمية للناخي و المحدة. 2- التعاون بين الناس يؤدي إلى إقامة حضارة مشتركة يستفيد منها الجميع. 3- الاستمتاع بالحياة والشعور بالسعادة و الدعوة إلى بناء والتطوير الحضارة الانسانية بها 4- إبراز الشاعر القواسم المشاركة بين الناس، وما يترتب عن ذلك من تعاون و القارب. 5- الشاعر ينصح دعاة الفتنة والحروب و يدعوهم للتروي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...