0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (3.4مليون نقاط)

موضوع تعبير عن المعلم وما واجبنا نحوه بالعناصر والمقدمة والخاتمة

حل السؤال موضوع تعبير عن المعلم وما واجبنا نحوه بالعناصر والمقدمة والخاتمة

وفقكم الله الى مايحب ويرضى واهلا وسهلا بكم اعزائي طلاب وطالبات العلم في موقعكم الأول التعليمي موقع madeilm مدينة الـعـلـم الذي يعتبر المعلم عن بعد المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة من المناهج الدراسية من مصدرها الصحيح كما نقدم لكم الأن على موقع مدينة الـعـلـم madeilm إجابة وحل السؤال التالي:

 

إجابة السؤال موضوع تعبير عن المعلم وما واجبنا نحوه بالعناصر والمقدمة والخاتمة

 إجابة السؤال تكون على النحو التالي:

 اهم فضائل المعلم  وواجبنا نحوه:

ان مهنة التعليم تعتبر من اشرف واقدس المهن بل واهمها على الاطلاق، فالعلماء هم ورثة الانبياء ، وقد ورثة العلم الذي يعتبر مسؤلية عظيمة ، يحمل المعلم هذه المسؤلية والامانة ، ويوصلها من جيل لجيل ، فالمعلم هو العامل الهام والرئيسي في تنشئة الاجيال، ليخرج جيل يخدم وطنه ، ودينه ونفسه ، فالامم المتقدمة هل التي تهتم بالمعلم ، ومكانة المعلم ، وترعاه كذلك ، وكان المعلم المعلم في الماضي مكانه عظيمة وكبيرة، حيث كان للعلماء مكانه مرموقة في ايام السلاطين والخلفاء قديما ، فكانت لا تخلوا مجالس الامراء والخلافاء من العلماء والمعلمين ، وكانوا يقومون بإسناد تربية ابنائهم للمعلمين ، وكانوا يستشيروهم في كل امور. 

ما حقوق المعلم على الطالب:

 تعد مهنة ووظيفة المعلم هي نقل علمه وادبه الى الطلاب منذ قديم الازل وبغض النظر عن الالقاب التي كانت تطلق على المعلم ، ولكنه كان يعتبر شيئ مقدس ، فهو المعلم والعالم والمرشد ، بفني عمره في تربية الاجيال، ومغذي الطلاب بالمعرفة والعلم والقيم والاخلاق الحميدة ، فيحل على المجتمع الخير كله ، وذلك بسبب اتباع نصائح المعلم ذلك الرجل الامين. 

اهمية احترام المعلم:

لذا كان احترام المعلم هو واجب على الطالب ، وحق من حقوقه الاخلاقية هو الاحترام ، وهذا الاحترام لابد ان يتعلمه الطالب منذ صغره في منزله ، ولابد ان يتربى الطالب على احترام الاشخاص وتقديرهم بشكل عام ، وبالطبع احترام المعلم له علاقة كبيرة بأستيعاب الطالب من المعلم ، وهناك عدة امور يجب ان يراعيها الطالب مع معلمة وهي :

 . الاستماع الجيد للمعلم 

 وعدم مقاطعة المعلم اثناء الحديث ، حتى لا تقوم بالتشويش على افكاره ، وبالتالي التشويش على باقي الطلاب . 

المناقشة والحوار مع المعلم بأسلوب راقي وبصوت منخفض، الابتعاد عن الفكاهة مع المعلم . 

 اتباع ارشادات المعلم التي يمليها للطلبة . كذلك يجب على الاهل ان يحتموا المعلم وخاصة امام اولادهم ، لان الطالب يقلد اهله لا شعوريا، ولا يجوز هز صورة المعلم امام الطالب. 

حقوق الطالب على المعلم:. 

 حيث يحتل المعلم مكانة الاب في قلب الطالب ، لان المعلم رمز العطاء في مرحلة من مراحل حياته ، لهذا تقع على عاتق المعلم مسؤليات هامة ، لهذا يجب أن يتحلى المعلم ببعض الصفان ، حتي يستطيع تأدية الرسالة ، ومن هذه الصفات : 

. أن يكون المعلم عادلاً ، وحكيما، مع كل الطلاب 

يعتبر المعلم هو القدوة الحسنة ، التي يحتذى بها الطلاب . 

. المعلم يكتشف مواهب وقدرات الطالب ، وكذلك يساعده في تنميتها .

 يجب على المعلم ان يراعي الفروق الطبقية بين الطلاب . 

كذلك مراعاة ظروف الطلاب الاجتماعية والنفسية التي يمر بها الطالب. 

. وضع مصلحة الطالب في المقام الاول ، على اعتبار انه احد ابنائه .

 معاملة الطلاب برفق ورحمة وشفقة ، كذلك يجب أن يصبر على الطالب .

 . ان يعمل المعلم على جمع قلوب الطلاب وتعليمهم المسؤلية ، وكذلك التعامل . كأخوة . الملاحظة الدائمة لاحوال الطلاب ، لتقويم اي اعوجاج للطالب .

 . المعلم يعطي الطالب المراجع والبحوث الازمة لدراسته . 

يجب ان يعمل المدرس على تطوير ذاته ، وعلمة وقدراته

اعزائي الكرام للحصول على اجابة جميع اسئلتكم ماعليكم سوى طرحها على موقع مدينة الـعـلـم ،madeilm وسوف نقوم بحلها فور وصولها وشكرا لكم(. اطرح سؤال)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
موضوع تعبير عن المعلم وما واجبنا نحوه بالعناصر والمقدمة والخاتمة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...