0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة (3.4مليون نقاط)

حل التعبير الكتابي لقصيدة التعاون الفصل الدراسي الاول 

حل التعبير الكتابي لقصيدة التعاون الفصل الدراسي الاول 

موقع مدينة الـعـلـم التعليمي يقدم لكم طلاب المملكة العربية السعودية إجابة السؤال الصحيحة والنموذجية وهي إجابة السؤال الذي يقول...

إجابة السؤال هي كالتالي

حل التعبير الكتابي لقصيدة التعاون الفصل الدراسي الاول 

التعبير الكتابي تعاونت وزملائي على تجميل حديقة المدرسة. 

أكتب موضوعاً أبين فيه ما قمنا به مستفيداً من تأملي النص السابق. 

المدرسة قطار الحياة، تنقل الأمم من الجهل إلى العلم، وبفضل المدرسة تكتسب الأجيال جمال التربية وسلامة الذوق ، ففي مدرستنا الحبيبة حديقة صغيرة قررت أنا وزملائي أن نتعاون لتجميلها . في الصباح الباكر اتجهنا إلى حديقة المدرسة، فقمنا أولاً بتنظيفها وجمع القمامة. وقد توزعنا إلى أربع مجموعات، وقامت كل مجموعة بتنظيف الجناح المخصص لها، ثم أحضر رفاقنا بعض الغرسات، وقمت أنا ومجموعتي بغرسها. مدينة العلم في الحفر التي حفرتها المجموعة الثانية ، وقامت مجموعة أخرى بسقيها بالماء، وبعد أن انتهينا اجتمعنا معاً وشكرنا بعضنا البعض على هذا العمل الجماعي الرائع، وكنا سعداء بذلك ، ثم تناولنا معاً طعام الغداء الذي حضره لنا المشرف.

حل تدريبات قصيدة التعاون ف1 

 قواعد اللغة الفعل الصحيح والمعتل -

1- أقرأ البيت الآتي، ثم أعمل مع زملائي على تنفيذ النشاط : أحرف العلة هي الألف والواو الساكنة والياء الساكنة الفصل الأول - الوحدة الأولى: الانتماء والمواطنة نشاء من العلا し قال عبد الرحمن حيدر بالحب تصنع وتذوب فيه فوارق الطبقات . أردُّ كلاً من الفعلين (نصنع - تذوب) إلى الماضي. نصنع ماضيه (صنع).

 ٢ أبين التغيير الذي طرأ على الفعل (نذوب) عند ردّه إلى الماضي. الفعل تذوب عند ردّه إلى الماضي «ذَابَ كُتبت الواو ألفاً. أحدد الفعل الذي أحد حروفه الأصلية حرف علة، والفعل الذي حلت حروفه من أحرف العلة. الفعل الذي أحد حروفه الأصلية حرف علة ذات. الفعل الذي خَلَتْ حروفه من أحرف العلة: صنع. أسمي الفعل الذي أحد حروفه الأصلية حرف علة، والفعل الذي خلت حروفه الأصلية من أحرف العلة. يسمى الفعل الذي أحد حروفه الأصلية حرف علة (الفعل المعتل)، أما الفعل الذي خلت حروفه الأصلية من أحرف العلة يسمى (الفعل الصحيح). مدينة الـعـلـم تذوب: ماضيه (ذَابَ). الفعل الصحيح: هو الفعل الذي خلت حروفه الأصلية من أحرف العلة. الفعل المعتل: هو الفعل الذي كان أحد حروفه الأصلية حرف علة.

 التطبيق :

 أستخرج الأفعال الواردة في الجمل الآنية ، ثم أصنفها وفق الجدول بالمثابرة تهون الصعاب. عم الخير بلادنا . يزهو التعاون في الحياة محبة .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل التعبير الكتابي لقصيدة التعاون الفصل الدراسي الاول

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...