0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)

شرح وحل قصيدة يا ايها الوطن العظيم مهابة

نسعئ زوارنا الكرام في موقع مدينه madeilm الـعـلـم أن تصلو معنا الى أعلى مراتب النجاح والتفوق من خلال تقديمنا للحلول النموذجية لجميع الاسئلة ومنها السؤال التالي:

شرح وحل قصيدة يا ايها الوطن العظيم مهابة

تكون الإجابة الصحيحة كالتالي /

 أن الشاعر الكبير لقصيدة (ياأيها الوطن) معتمدة تُدرس في السعودية بمنهج وزارة التربية والتعليم للصف الثالث المتوسط في كتاب( لغتي ) والقصيدة تحمل عنوان (وطن بلا إرهاب) وكان مما جاء فيها قوله :

شرح يا أيها الوطن العظيم مهابة يا أيها الوطن العظيم مهابـة 

….. بين الشعوب بأمنه المهيـاب بشراك يا وطني عدوك هالك ….. والبغي لايبقى مدى الأحقـاب إن المليك وشعبه في لحمـة ….. جسد وروح بغيـة الأحبـاب يا أيها الملك المفـدى دائمـا ….. يفديك شعب طيـب الأنسـاب وولي عهدك للأمانـة حافـظ ….. في حزمه يدعو الى الإعجاب حياك عبد الله سيـف صـارم ….. حرب على التكفير والإرهـاب أعلنت للدنيا ووعدك صـادق …..إن السلامـة بغيـة الطـلاب لاتكترث يابن الكرام لحاسـد …..أو حاقـد متآمـر مغـتـاب ما هذه الأعمال غير سحابـة …..ملئت من الأحقاد والأنشـاب صبت حميما في البلاد فصدها …..شعب أبـي بالتقـى غـلاب إنا ارني لانخشى سـوى …..رب الانام وخالـق الأسبـاب إنا ارني لا نخشى الـذي ……بالحقد أضحى كاشر الأنيـاب دين الحبيب محمد نهـج لنـا …..دين بريء من صدى الاكذاب دين ينادي بالسلام وبالهـدى …..من عهد خيرالخلق والأصحاب دين يحرم أن يـروع غافـل ……ما بال من يقتل على الأبواب دين ينادي بالفضيلة والتقـى ……جعلوه دينا يرفـض الاطيـاب من شوه الإسلام حتـى إننـا ……نخشى عليه من أذى الألقاب من صنف الإسلام دينا مرعبا ……غير الذين تعلموا في الغـاب يا ويحهم قتل النفوس محـرم …..في كل شرع يا أولي الألبـاب 

شرح ابيات قصيدة وطن بلا إرهاب للشاعر عبدالملك الخديدي

 شرح قصيدة وطن بلا إرهاب ، وفي مجال الدفاع عن الإسلام ونصرة الحق فللشاعر العديد من القصائد في هذا السياق منها قصيدة كان قد نظمها في الدفاع عن عِرض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها خلال الفترة التي أشاع فيها أعداء الإسلام أخباراُ ملفقة عنها كما أن له قصيدة أيضاُ في الدفاع عن سيد البشرية رسولنا الأمين محمد صلى الله عليه وسلم ونصرته بعد الرسوم الكاركاتيرية والفيلم المسيء وغيرها من الإنتهاكات والإساءات التي أساءت إليه عليه الصلاة والسلام من قبل أعداء الإسلام عليهم لعنة الله حيث يقول الشاعر في هذا الصدد :

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
شرح وحل قصيدة يا ايها الوطن العظيم مهابة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...