0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)

من هو محي الدين بيري في مسلسل بربروس ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو محي الدين بيري ريس تاريخياً في مسلسل بربروس ويكيبيديا وماقصة خريطة الياس

سبب إعدام بيري ريس

إلياس مسلسل بربروس

جميع ممثلين مسلسل بربروس

خريطة بيري ريس

بيترو في مسلسل بربروس

نسبة مشاهدة مسلسل بربروس

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

من هو محي الدين بيري ريس تاريخياً في مسلسل بربروس ويكيبيديا وماقصة خريطة الياس

إجابة السؤال هي كالتالي //

أحمد محيي الدين بيري (بالتركية: Ahmet Muhiddin Piri)‏ الشهير بالتركية بـ «بيري ريس» (بالتركية: Piri Reis)‏ ‏(ولد ما بين 1465 و1470 وتوفي ما بين 1554 و1555). هو قبطانٌ بحريٌ وراسم خرائط عثمانيٍ مسلمٍ، ويُنسب له أنه مكتشف أمريكا الحقيقي بعد الكشف عن خرائط له تقر بذلك.

المعارك والحروب: معركة زونكيو، ومعركة مودون، والنزاع العثماني المملوكي، وفتح جزيرة رودس، ...

أعمال بارزة: خريطة بيري ريس، وكتاب بحرية

من هو بيري الريس في مسلسل بربروس ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الريس بيري بربروس

من هو الريس بيري

من هو محي الدين بيري

من هو بيري ريس

من هو احمد محيي الدین بيري

من هو محي الدين بيري

من هو بيري الريس

من هو الريس بيري في مسلسل بربروس

وفاة الريس بيري

بيري ريس تاريخياً

من هو الريس بيري تاريخياً

من هي زوجة الريس بيري

سبب وفاة الريس بيري

وفاة الريس بيري تاريخياً

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

بيري ريس 

بيري ريس من مواليد ١٤٧٠، ولد في مدينة قرمان، اسمه الكامل هو احمد محيي الدین بيري، يبلغ من العمر ٨٤ سنه، يحمل الجنسية العثمانية، الديانة الإسلام، توفي في ١٥٥٤، سبب الوفاة اعدام، يعتبر من أشهر الشخصيات في الدولة العثمانية، هو قبطان وراسم خرائط عثماني. 

ماهي اعمال الريس بيري؟ 

خريطة بيري رئيس الأولى التي رسمها للعالم وانتهى منها عام 1513م ثم قدمها للسلطان سليم الأول في مصر عام 1517م، تضم في الجزء الذي وصلنا منها إسبانيا وشرق أفريقيا والمحيط الأطلسي والأقسام التي عُرفت آنذاك من أمريكا وجزر الأنتيل، الخريطة الثانية فهي خريطة للعالم تحمل تاريخ 1528 م، وتضم القسم الذي وصلنا منها الجزء الشمالي للمحيط الأطلسي وشواطئ الشمال في أمريكا الشمالية من جرينلاند حتى شبه جزيرة فلوريدا وأهم ما يميز تلك الخريطة أن الجزر وبعض الشواطئ رسمت بشكل يقرب للواقع، مقارنة بالخريطة الأولى. 

معلومات شخصية عن الريس بيري؟ 

الاسم الكامل : احمد محیی‌الدین بيري. 

تاريخ ميلاد بيري ريس : ١٤٧٠.

مكان ميلاد بيري ريس : جاليبولي. 

عمر بيري ريس : ٨٤ سنة. 

جنسيه بيري ريس : عثماني. 

ديانة بيري ريس : الإسلام. 

تاريخ وفاة بيري ريس : ١٥٥٤.

بيري ريس هو : قبطان وراسم خرائط عثماني.

بواسطة
من هو بيري ريس .نهاية غير متوقعة ...الجزء الخامس.

نهـاية غير متوقعة
------------------
أبحر بيري ريس في جمادى الأولى 959 هـ / أبريل 1552م  بأسطول كبير من ميناء السويس إلي عدن التي سقطت في يد البرتغاليين. وكان  معه خمسة وعشرين سفينة من نوع كدرغة وأربعة غليونات وسفينة أخرى كبيرة ، وحوالي ثمان مئة وخمسين جندي ، وعبر باب المندب ووصل إلى عدن وبعد تموينه توجه إلى ميناء شهر ، إحدى المدن التجارية الهامة بعد عدن ، وبالقرب منها تفرقت السفن العثمانية بسبب الضباب الكثيف وجنحت إحداها إلى البر ، ثم توجهت البقية نحو ميناء ظفر في الشمال ، ثم واصلت إلى رأس الحد ومنها تحركت إلى الشمال ، وبذلك دخل الأسطول العثماني خليج عمان ، وكانت اسطنبول قد استفسرت من بيلربك البصرة قباد باشا عن أخبار الأسطول العثماني ، ولأن هذا الأمر مبعوث إلى البصرة ، قام بيري ريس في أكتوبر سنة 1552 م بإرسال ابنه محمد بك إلى البصرة ومعه قرار تعيينه قبودان عليها ، وأطلع محمد بك قباد باشا على براءة التعيين وسلمه الرسالة وأخبره عن الوظيفة الممنوحة .

أرسل حاكم هرمز البرتغالي الدون ألفارو دي نورنها D. Alvaro de Noronha عدة سفن تجسسية واستطلاعية ، لمعرفة أحوال الأسطول العثماني  في الخليج العربي ، وتقابلت إحدى السفن التجسسية مع سفينة محمد بك ، الذي بعثه بيري ريس إلى قباد باشا ، ولكن لم تحدث مواجهة  ، واستمر بيري ريس في تقدمه حتى وصل أمام قلعة مسقط ، فحاصرها وقذفها لمدة سبعة وعشرين يوما ، ولم يكن في نية بيري ريس الاحتفاظ بهذه القلعة ، لسيطرة البرتغاليين عليها من قواعدهم في هرمز وديو وجوا ، كما أنه لم يكن لديه أعداد كافية من الجنود لإبقائهم فيها ، فاكتفى بتخريبها وتوجه إلى هرمز.

حصار هرمز.
------------
كان القائد البرتغالي لهرمزالدون ألفارو دي نورنها قد حصن القلعة على مضيق هرمز ، ووفر تسعمائة جندي دربوا تدريبا جيدا ، كما وفر المواد الغذائية والأسلحة اللازمة لتحمل حصار طويل ، وبدأ بيري ريس حصاره لهذه المدينة بأسطوله المكون من ثمانية وعشرين سفينة وثمانمائة وخمسين جندي ، وأخذ يقصفها من البحر والبر ، حتى أحدث تلفيات في أبنية قلعتها ، و لم يفلح العثمانيون في تحقيق نتائج جيدة في هرمز بعد أن تراجع الجنود البرتغاليون إلى القلعة الداخلية ، كما لم يوافقوا على الاستسلام ، حيث استمر حصار بيري ريس للقلعة وطال أمده ، فتسرب اليأس وقل الحماس لدى الجنود العثمانيين ، وخاف بيري ريس من قيام أسطول برتغالي بالهجوم عليه أثناء الحصار ، حسب ما أشار عليه قائد القلعة البرتغالي جيان ليزباو  Jean Lizbao  والمأسور لديه ، فاضطر لرفع الحصار عن هرمز واتجه إلى جزيرة قشم ، ثم دخل الخليج العربي محملا بالغنائم حتى وصل البصرة ، منبها على البحارة الخليجيين مراقبة التحركات البرتغالية.
 مكث  بيري ريس في البصرة  مدة وهناك سمع بتحرك البرتغاليين لمحاصرته في مياه شط العرب فقرر مغادرة الالتواءات النهرية الضيقة وملاقاتهم في عرض البحـر.
وعاد جيان ليزباو الأسير البرتغالي لتحذير بيري ريس ، من صعوبة عودة الأسطول العثماني إلى السويس في حالة إغلاق البرتغاليين مضيق هرمز ، لذلك أسرع بمقابلة بيلر بك البصرة قباد باشا .
وهكذا غـادر البصرة بثلاث سفن فقط  ولم يستطع استدعـاء سفن الأسطول الموزعة علي المرافئ البعيدة، ومما زاد الموقف سوءا تحطم إحدي سفنه الثلاث فقرر العودة إلي مصر و معاودة الهجـوم عليهم.
لكن والي البصرة (قوباذ باشـا) أرسل خطابا عاجلا لديوان السلطان (سليمان القانوني) يتهم فيه الريس بيري بالجبن والخيانة والتخـاذل . فصدرت الأوامر السلطانية بإعدام بيري ريس فور وصوله لمصر .
وفور وصله الى مصر  ثم إعدامه ، بعد وجهت إليه تهمة الفشل في تحقيق أهداف العثمانيين في الخليج العربي ، وذلك حسب التقارير التي بعثها كل من والي مصر داود باشا ، وبيلر بك البصرة قباد باشا ،  الذي كان لدسائسه دور فعال في إعدام بيري ريس ،  وقد تضمن تقريره كذالك  أن بيري ريس قد سلب أموال المسلمين في هرمز ، وذلك أثناء حصاره لها ، وبالرغم من  نجاح قباد باشا في إعدام القائد العثماني ، إلا أنه عزل بعد فترة قصيرة من بيلربكية البصرة.

وكان يبلغ بيري ريس  من  العمر ٨٩ سنة عند إعدامه، عليه رحمة الله
بواسطة
من هو محي الدين بيري ريس تاريخياً في مسلسل بربروس ويكيبيديا وماقصة خريطة الياس

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو محي الدين بيري ريس تاريخياً في مسلسل بربروس ويكيبيديا وماقصة خريطة الياس

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...