0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)

من هو الباش مسيح في مسلسل بربروس

من هو مسيح باشا تاريخياً في مسلسل بربروس ويكيبيديا 

مسيح باشا (بالتركية الحديثة: Mesih Paşa) ـ (توفي في نوفمبر 1501) هو سياسي عثماني من أصول يونانية بيزنطية، كان ابن شقيق آخر أباطرة الدولة البيزنطية قسطنطين الحادي عشر بالايولوغوس، الذي مات ولم يعقّب ذرية، وكان من المحتمل ـ إذا فشل العثمانيون في فتح القسطنطينية ـ أن يكون مسيح أو أخوه الأكبر ـ الذي أُسر معه بعد سقوط القسطنطينية ـ خليفة له على عرش الإمبراطورية، غير أن الصلبيين أُسرا ورُبيا كوصيفين في قصر السلطان محمد الفاتح، وكان مسيح آنذاك في حوالي العاشرة من عمره  ولد في البوسنة في بلاد البلقان عام 1511م، وقت ان كانت احدى الولايات العثمانية في القرن الخامس عشر ، التحق بالدوشيرمة وسلك الحياة العسكريه في الجيوش العثمانية ، فقد كان على رأس فرقة من الفرق الجيش التركي مثل الإنكشارية.  بدأ في التدرج الوظيفى في البلاط العثمانى، فقد كان أولا يعمل كخازندار (وكيل المال أو الخزانة العامة) للسلطان سليم الثاني ، وفي عهد خليفته السلطان مراد الثالث تولى حكم مصر في شوال 981 هـ / 1574م. حتى عام 987 هـ / 1580 م.  اشتهر حكم مسيح محمد باشا كوالى على مصر بأستقرار البلاد وخاصة من النواحى الامنية، وحاول القضاء على مظاهر السرقة وقطع الطرق. قالت فيه أحد المصادر: «كل من وقع تحت يده من المفسدين قتله، ولم يقبل له شفاعة أحد ولو اعطاه ألف دينار»، واشتهر أيضاً بعدم قبوله للرشوة في وقت اتسعت فيه أطماع وسطوة العثمانيين في البلاد.  زاد نفود مسيح باشا، فضم إلى حكمه الحجاز واليمن، حتى انتهت ولايته وغادر إلى أسطنبول مرة أخرى في عام 1580م، وعينه السلطان مراد الثالت في منصب الصدر الأعظم (رئيس الوزراء) في الدولة العثمانية (1 نوفمبر 1585م - 14 أبريل 1586م) .توفى مسيح باشا عن عمر يناهز 90 عاما عام 1592م، متأثرا بجراحه إثر محاولة اغتيال قام بها أحد المنتمين لجماعات انفصالية في الأناضول، بعد أن نجح مسيح باشا في وأد حركتهم بجهوده الدبلوماسية.

الباش مسيح في مسلسل بربروس

من هو الباش مسيح في مسلسل بربروس

الباش مسيح الحقيقي

من هي زوجة الباش مسيح مسلسل بربروس

ما هي ديانة الباش مسيح مسلسل بربروس

كم عمر الباش مسيح مسلسل بربروس

من هو الباش مسيح في مسلسل بربروس الحقيقي

ما هي جنسية الباش مسيح في مسلسل بربروس

من هو مسيح باشا تاريخياً في مسلسل بربروس ويكيبيديا

موقع مدينة العلم يقدم لكم جميع المسلسلات التركية وإعلانات وموعد عرضها، وكذلك نقدم لكم جميع تفاصيل المشاهير التركية والخليجية والسورية وكل مشاهير العالم، ونعرض لكم من منصة موقع مدينة العلم، توقعات المسلسلات التركية بجميع انواعها الدراما والكوميديا وإليكم التالي......

تكون الإجابة الصحيحة كالتالي //

الباش مسيح في مسلسل بربروس - 

الباش مسيح في مسلسل هو باشا الدولة العثمانية كان يقوم بعمال لكي يشهر نفسه في الدولة العثمانية، اي انهو باشا طماع، دحالف معا شهباز الخان منشان اعماله. 

. ولد في البوسنة في بلاد البلقان عام 1511م، وقت ان كانت احدى الولايات العثمانية في القرن الخامس عشر ، التحق بالدوشيرمة وسلك الحياة العسكريه في الجيوش العثمانية ، فقد كان على رأس فرقة من الفرق الجيش التركي مثل الإنكشارية.

بدأ في التدرج الوظيفى في البلاط العثمانى، فقد كان أولا يعمل كخازندار (وكيل المال أو الخزانة العامة) للسلطان سليم الثاني ، وفي عهد خليفته السلطان مراد الثالث تولى حكم مصر في شوال 981 هـ / 1574م.مدينة العلم حتى عام 987 هـ / 1580 م.

اشتهر حكم مسيح محمد باشا كوالى على مصر بأستقرار البلاد وخاصة من النواحى الامنية، وحاول القضاء على مظاهر السرقة وقطع الطرق. قالت فيه أحد المصادر: «كل من وقع تحت يده من المفسدين قتله، ولم يقبل له شفاعة أحد ولو اعطاه ألف دينار»، واشتهر أيضاً بعدم قبوله للرشوة في وقت اتسعت فيه أطماع وسطوة العثمانيين في البلاد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو مسيح باشا تاريخياً في مسلسل بربروس ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...