0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (3.4مليون نقاط)

 ممثلة دور إيفدوكيا في مسلسل ألب أرسلان جيزم كاراجا Gizem Karaca نهاية ايفدوكيا تاريخياً 

موقع مدينة العلم يقدم لكم جميع المسلسلات التركية وإعلانات وموعد عرضها، وكذلك نقدم لكم جميع تفاصيل المشاهير التركية والخليجية والسورية وكل مشاهير العالم، ونعرض لكم من منصة موقع مدينة العلم، توقعات المسلسلات التركية بجميع انواعها الدراما والكوميديا وإليكم التالي......

من هي ممثلة دور إيفدوكيا في مسلسل ألب أرسلان جيزم كاراجا Gizem Karaca نهاية ايفدوكيا تاريخياً 

إيفدوكيا ألب أرسلان

مسلسل ألب أرسلان ويكيبيديا

ايفدوكيا الب ارسلان

معنى اسم ايفدوكيا

الأميرة إيفدوكيا

الملف الشخصي الاسم: جيزام كاراجا تاريخ الميلاد: 9 يوليو 1992 الإرتفاع: 1.70 م  السيرة الذاتية جيزام كاراجا هي ممثلة و عارضة أزياء تركية مثلت بلدها في مسابقة ملكة جمال العالم 2011. تنافست كاراجا في مسابقة ملكة جمال تركيا التي أقيمت في 2 يونيو 2011 في مركز TIM Show Center و حصلت على المركز الثاني ، مما أهلها كممثلة تركيا لملكة جمال العالم. في 25 يناير 2013 ، تم اعتقال 30 ممثلًا تركيًا ، بما في ذلك جيزام كاراجا ، للتحقيق في مخدرات من قبل شرطة المخدرات في اسطنبول.  أعمال بارزة 2011 – مسلسل حريم السلطان (جارية 4)  2012 – مسلسل الصاعقة (معزز)  2012 – مسلسل أسميتها فريحة (غونيش سنجاكتر)  2013 – مسلسل لا يزال لدي أمل (أوموت)  2014 – مسلسل القروية الجميلة (جول سومبل)  2014 – أحبك يا رجل (ايزل)  2016 – شوارع اسطنبول (نازلي)  2017 – الشريك الأصغر (جيرين)  2017 – العاصفة بداخلي (دنيز / إليف)  2015 – 2017 – مسلسل حب أعمى (مرجان)  2017 – آي لاف يو تو (سلطان)  2018 – مسلسل ذنب انساني (سونا ديجيرمنسي)  2018 – الاعتزاز (هدية هانم)  2018 – العروس الإجتماعية (سيلين)  2018 – فيلم قصص الحب الطبيعية (إسما)  2019 – 2020 – مسلسل البطل (إليسا)  2019 – 2020 – أطفال حينا  2020 – 2021 – مسلسل السد (بهار أوزاسوي)  2021 – لون المطر (ياغمور)  2021 – رسائل خمسين كلمة  2021 – ألبارسلان السلجوقي العظيم  2021 – العم: قصة رجل

من هي ممثلة دور إيفدوكيا في مسلسل ألب أرسلان جيزم كاراجا Gizem Karaca نهاية ايفدوكيا تاريخياً 

((تكون الإجابة الصحيحة كالتالي)) :

من هي إيفدوكيا في مسلسل ألب أرسلان
الاسم: جيزام كاراجا
تاريخ الميلاد: 9 يوليو 1992
الإرتفاع: 1.70 م

السيرة الذاتية جيزم كاراجا Gizem Karaca

جيزام كاراجا هي ممثلة و عارضة أزياء تركية مثلت بلدها في مسابقة ملكة جمال العالم 2011. تنافست كاراجا في مسابقة ملكة جمال تركيا التي أقيمت في 2 يونيو 2011 في مركز TIM Show Center و حصلت على المركز الثاني ، مما أهلها كممثلة تركيا لملكة جمال العالم. في 25 يناير 2013 ، تم اعتقال 30 ممثلًا تركيًا ، بما في ذلك جيزام كاراجا ، للتحقيق في مخدرات من قبل شرطة المخدرات في اسطنبول.

هي بنت الأمير مكرمبولتيسا شقيق حاكم قلعة فاسبوراكان انتهت عائلتها في كمين قام به الجنرال دوكاس وهو في رحلة مع عائلته إلى القسطنطينية تخلص دوكاس على مكرمبولتيسا وكل عائلتة ولاكن الأميرة ايدوكيا لا تعلم بمن غدر بعائلتها وفي رواية انها تزوجت للأمبراطور البيزنطي قسطنطين العاشر دوكاس. وبعد وفاته في عام 1067 تزوجت من رومانوس ديوجينيس، وهو أحد أعضاء الأرستقراطية البيزنطية المحاربة، فتبوأ رومانوس عرش الإمبراطورية وتسمى "رومانوس الرابع ديوجينيس في عام 1067 م 

ايدوكيا مكرمبولتيسا تتزوج من الجنرال رومانوس ديوجينس، الذي صار الإمبراطور على بيزنطة.

وكانت أكبر رغبة لها هي العودة إلى القسطنطينية كإمبراطورة و الانتقام لعائلتها ، طموحة و متهورة في طريقها إلى غايتها ، تساعد عمها كيكافمينوس في شؤون الدولة"

انستقرام جيزم كاراجا Gizem Karaca من هناااااا

بواسطة
مسلسلات جيزام كراجا 2020
أسماء أبطال مسلسل ألب أرسلان
جيزام كراجا مسلسلاتها
أعمال جيزام كراجا
جيزام كاراجا البرامج التلفزيونية
مسلسل جيزام كراجا الجديد
جيزام اركان
افضل مسلسلات جيزام كراجا
بواسطة
إنتاج TRT1 الطموح، اليمين: قصة رجل Dayı: Bir Adamın، الفيلم السينمائي من بطولة جيزم كاراجا Gizem Karaca، الذي ظهر على الشاشة بدور الإمبراطورة البيزنطية إيفدوكيا في سلسلة ألب أرسلان Alp Arslan، بطولة فخرية ايفجين Fahriye Evcen و باريش أردوتش Baris Arduc في الأدوار الرئيسية ،

جيزام كراجا انستقرام
ربيعة سويتورك
بواسطة
ألب أرسلان وأرطغرل
عدد زوجات ألب أرسلان
اسماء ممثلين مسلسل ألب أرسلان
باريش أردوتش
مسلسل ألب أرسلان ويكيبيديا
ألب أرسلان: السلجوقي العظيم
بواسطة
جيزام كاراجا البرامج التلفزيونية

إنتاج TRT1 الطموح، اليمين: قصة رجل Dayı: Bir Adamın، الفيلم السينمائي من بطولة جيزم كاراجا Gizem Karaca، الذي ظهر على الشاشة بدور الإمبراطورة البيزنطية إيفدوكيا في سلسلة ألب أرسلان Alp Arslan، بطولة فخرية ايفجين Fahriye Evcen و باريش أردوتش Baris Arduc في الأدوار الرئيسية ، سيكون صدر في 10 ديسمبر.
بواسطة (3.4مليون نقاط)
إفدوكيا ماكريمبوليتيسا

 
من تكون إفدوكيا التي ظهرت في مسلسل ألب أرسلان و هل لها مثيل تاريخيا؟
من الأمور التي شدت انتباهنا منذ بدء عرض حلقات مسلسل ألب أرسلان ظهور شخصية بزنطية حالمة أن تبلغ المراتب العلية في الإمبراطورية البزنطية.
إنها الأميرة إفدوكيا.
فما هي قصتها التاريخية و كيف كانت نهايتها؟
إسمها الكامل إفدوكيا ماكريمبوليتيسا، و هي  الزوجة الثانية للإمبراطور البزنطي قسطنطين دوكاس العاشر و قد ترملت من بعد وفاته و استطاعت أن تحكم البلاد من بعده.
ولدت سنة 1021 للميلاد و هي ابنة أخ أحد بطاركة القسطنطسنية في ذلك الوقت.
فما هي قصتها الكاملة؟
حينما كان زوجها الإمبراطور قسطنطين دوكاس العاشر على فراش الموت في يوم 22 من مايو من سنة 1067 للميلاد أقسمت إفدوكيا له على أنها لن تتزوج من بعده أبدا بل و اعطته تعهدا مكتوبا بذلك، لكنها لم تكن تدرك أنه سيأتي يوم تعود فيه عن قسمها و وعدها لزوجها قسطنطين دوكاس، ذلك أن مشروعهما الذي بدآه في البداية و المتعلق بصد سلاجقة الشرق و إبعادهم من حدود الإمبراطورية احتدم كثيرا و اشتدت وطأته فوجدت إفدوكيا نفسها ضعيفة و غير قادرة على مسايرة كل تطوراته فما كان منها سوى أن تنهزم أمام وعدها و تزوجت المحارب العسكري رومانوس ديوجينيس و الذي حقق حينها نجاحات عسكرية كثيرة و كان ذلك في 1 أكتوبر 1068 للميلاد، هذا الأخير  استطاع أن يصبح إمبراطورا بمجرد زواجه من الإمبراطورة الأرملة إفدوكيا لكن بصلاحيات محدودة : الإهتمام بالجانب العسكري و الحربي للإمبراطورية فيما كانت صلاحيات الحكم كلها لزوجته إفدوكيا.
 
توفي الإمبراطور قسطنطين العاشر دوكاس مخلفا وراءه سبعة أبناء مع زوجته إفدوكيا، توفي بعضهم في سن مبكرة، و للإشارة فقسطنطسن العاشر دوكاس استلم الحكم بعد إسحاق كومننوس و الذي قلنا عنه سابقا أنه صديق كيكافيمنوس و الذي بلغ الحكم بثورة عسكرية.
قبل وفاة قسطنطين العاشر فقد عين أبناءه الثلاثة ميخائيل و أندرونيكوس و كونستانتين خلفاء على الحكم.
كان ابنها البكر ميخائيل المستحق للعرش من بينهم و تم إعلانه إمبراطورا ما بين 1067 للميلاد إلى سنة 1068 للميلاد، و لكونه صغيرا في السن فقد تولت والدته إفدوكيا الحكم وصية عليه و تحكمت بذلك في كل شؤون البلاد.
بعد التطورات و التقلبات العسكرية و السياسية التي شهدتها حدود الإمبراطورية، لم يكن أمام إفدوكيا سوى الزواج من شخص عسكري يستطيع قيادة أركان الجيوش البزنطية لمواجهة السلاجقة، فلم يكن الأمر متعلقا سوى برومانوس ديوجينيس و التي حصل على لقب رومانوس ديوجينيس الرابع  مباشرة بعد زواجه بالإمبراطورة إفدوكيا.
 

أما ابنها ميخائيل السابع فقدخفض مقامه إلى إمبراطور يافع و بقي على تلك الحال في ظل حكم والدته و زوجها رومانوس إلى يوم 24 من أكتوبر 1071 حينما انهزم رومانوس الرابع في معركة ملاذ كرذ ضد السلاجقة و تم أسره وبعدها أفرج عنه ألب أرسلان و أعاد إرساله نحو القسطنطينية و حين بلوغه لها قام أنصار الإمبراطور السابق دوكاس العاشر باعتقاله و سملت عيناه و مات بعد فترة وجيزة.
يقول بعض المؤرخينأن رومانوس كان محبا لإفدوكيا و أرسل لها خلال فترة أسره يطلب منها الهروب من القسطنطينية خوفا على حياتها من أي تمرد محتمل.
أما ابنها ميخائيل السابع فقد تنازل عن العرش بعد ثورة نيقفور الثالث في 24 مارس 1978 و عاش ما تبقى من حياته بدير إلى أن مات.
و هذه أيها السادة لوحة فنية للراهب و هو يضع التاج لكل من رومانوس ديوجينيس و زوجته إفدوكيا في مراسيم تتويجه إمبراطورا.
 
اللوحة من مكتبة فرنسا الوطنية.

و هذه بعض العملات النقدية في فترة حكم رومانوس ديوجنيس

 

بعد ثورة نيقفور الثالث سنة 1078 للميلاد، استمر حكم هذا الأخير إلى حدود سنة 1081 للميلاد.

عرض نقفور الزواج على إفدوكيا لخبرتها السياسية الكبيرة لكن بطاركة القسطنطينية رفضوا ذلك و توفي سنة 1081 بعد إنزاله من على العرش على إثر إنقلاب.
اعتلى الإمبراطور الجديد ألكسيوس كومننوس الأول سدة الحكم  و كان صديقا لزوج إفدوكيا السابق دوكاس العاشر و هو ابن أخ إسحاق كومننوس الأول الذي تحدثنا عنه و قلنا بأنه نجح بثورة عسكرية ببلوغ سدة الحكم.
فعين ألكسيوس ابنها كوستانتين قسيما على العرش لكونه لم يكن لديه أبناء وقتها.
وفق العديد من المحللين لهذه الفترة التاريخية فقد كانت إفدوكيا نبيلة و جميلة و كاتبة و من المفكرات العظيمات في تاريخ الإمبراطورية البزنطية.
بعد هذه الحياة العامرة بالأحداث توفيت إفدوكيا سنة 1096 للميلاد.
بواسطة
في مسلسل ألب أرسلان السلجوقي ظهرت شخصية خائنة هي الأمير بوزان زعيم (القرامطة) التي يؤديها الممثل التركي يوردار أوكور (نفس الممثل الذي قام من قبل بدور القائد المغولي بالغاي في مسلسل المؤسس_عثمان ) و هو أحد ولاة الدولة الغزنوية التي كانت في أفغانستان و باكستان و الهند بجانب دولة السلاجقة
بواسطة
إيفدوكيا في مسلسل ألب أرسلان جيزم كاراجا
بواسطة
ابطال مسلسل
الملحمة التركي

بطلة مسلسل
الملحمة

الممثلة ايكيز في
مسلسل الملحمة

اككيز الملحمة

مسلسل الملحمة
طاقم العمل

هل بهار شاهين
اخت ايبرو شاهين

عدد حلقات
مسلسل الملحمة

غول سالي في
مسلسل الملحمة

يبح

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
إنتاج TRT1 الطموح، اليمين: قصة رجل Dayı: Bir Adamın، الفيلم السينمائي من بطولة جيزم كاراجا Gizem Karaca، الذي ظهر على الشاشة بدور الإمبراطورة البيزنطية إيفدوكيا في سلسلة ألب أرسلان Alp Arslan، بطولة فخرية ايفجين Fahriye Evcen و باريش أردوتش Baris Arduc في الأدوار الرئيسية

من هي افدوكيا في مسلسل ألب أرسلان

افدوكيا  الب ارستاريخيا لان

جيزم كاراجا في مسلسل الب ارسلان

ما هي ديانة الممثلة افدوكيا ارسلان

ما هي ديانة جيزام كاراجا ويكيبيديا

جيزام كاراجا ممثلة افدوكيا

من هي إفدوكيا ويكيبيديا

افدوكيا تاريخياً

تاريخياً من هي افدوكيا ويكيبيديا

من هو افدوكيا كيكامينوس

ايفدوكيا مسلسل ألب أرسلان

الب اسلان، السلطان طغرل،

نهاية ايفدوكيا تاريخيا

من هي افدوكيا ويكيبيديا

افدوكيا هي جزيم كاراجا ممثلة تركية تشارك في المسلسل التاريخي ألب أرسلان حيث مثلت على أنها اميره في عهد الإمبراطورية البيزنطية تالقت في الدور وحازت على الكثير من المعجبين درست في اسطنبول التمثيل شاركت في أكثر من مسلسل ولاكن مسلسل ألب أرسلان هو الذي اظهرها

السيرة الذاتية افدوكيا تاريخيا

افدوكيا هي أميرة بيزنطية عاشت في قلعة فاسبورغان وهي احدى القلاع البيزنطية وهي رومية والدها كان شقيق الحاكم كيكامينوس والذي اشتهر بالعنف والغارات على الاراضي السلجوقية يقال انها بعد فتح قلعة فاسبورغان اعتنقت الديانة الإسلامية

زوج جيزام كاراجا ممثلة دور افدوكيا الب ارسلان

هي جيزام كاراجا ممثلة تركية وعارضة أزياء ولدت عام 1993 تحمل الجنسية التركية وديانتها هي الإسلام برجها الفلكي العذراء ويبلغ طولها 172 م درست جيزام كراجا في جامعة إسطنبول وذلك في قسم العلوم الاجتماعية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...