0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة

من هو السيد باركين في مسلسل عثمان الذي أعدم أمور والد مالهون

من هو السيد باركين في مسلسل عثمان الذي أعدم أمور والد مالهون

السيد باركين يخدع السيد عثمان وغوندوزو وحقيقه السيد باركين

من هو السيد باركين في مسلسل عثمان الذي أعدم أمور والد مالهون

حيث أن السيد باركين سيكون حريصا على حفض اسرارة حتى لا يعلم السيد عثمان من ق ت. ل،السيد أمور والد مالهون،وكان الهدف من باركين هو الانتقام من السيد عثمان لأنه ق، ت، ل، والد باركين الخائن آنذاك،

شاهد أيضاً 

نهاية غيخاتو المتوقعة

على عكس ما ظهر غيخاتو في مسلسل المؤسس عثمان باعتباره القائد المغولي القاسي الصارم الذي يخافه الجميع، يصف لنا المؤرخ اللبناني محمد سهيل طقوش غيخاتو بأنه كان شاباً مهملاً لشؤون الحكم، وسكيراً، وعديم الكفاءة، وضعيف الشخصية، وعاجزاً عن مواجهة الأحداث، ما دفع أمراء المغول للتمرُّد على حكمه، وتزعم ابن عمّه بايدو بن ترغاي بن هولاكو هذا التمرُّد.

وقد ساءت العلاقة بين غيخاتو و بايدو، لدرجة أنَّه في أحد مجالس اللهو حين أفرط غيخاتو في الشراب، شتم بايدو، فبادله بايدو الشتائم، فغضب غيخاتو وضربه وطرده من مجلسه، ولكنَّه عندما أفاق من سكره في اليوم التالي، ندم على ما فعل واعتذر منه، وكان بايدو من المرشحين البارزين لمنصب الإيلخانية، فأثر ذلك في نفسه وصمم على الانتقام منه.

حينما علم غيخاتو بما يحيكه بايدو، عزم على الفرار إلى الأناضول حيث كان يغدق على قادتها بالعطايا الكثيرة. لكنّ حاشيته نصحوه بتشكيل جيشٍ لمواجهة المتمردين، فخضع غيخاتو إلى مشورتهم، وكوَّن الجيش المكون من 5 آلاف مقاتل تحت قيادة الأمير تيتاق، والذي ذهب بدوره إلى همذان للاشتباك مع جيش بايدو، ثم أرسل غيخاتو 20 ألفاً من الجنود، بقيادة الأميرين آق بوقا وطغاجار ليلحقوا بالأمير تيتاق.

غيخاتو تاريخياً

لوحة اغتيال غيخاتو/ wikimedia

وفي هذا الوقت الحاسم، ظهرت حقيقة القائد طغاجار الذي كان مؤيداً لبايدو، وانفصل مع أتباعه عن جيش غيخاتو والتحق بجيش بايدو، ما أدى إلى ضعف موقف آق بوقا، الذي أخبر غيخاتو بذلك، فاعتراه اليأس وعجز عن التفكير، ورجحت كفة بايدو في هذا الصراع، وحسم المعركة لصالحه ولاذ الأمراء الموالون لغيخاتو بالفرار، في حين أطلق بايدو صراح الأمراء الذين اعتقلهم غيخاتو في السابق في بداية حكمه.

وبعد حسم المعركة، أسرع بايدو في تعقُّب غيخاتو، فأُلقي القبض عليه وحملوه إلى بايدو الذي أمر بأن يقتلوه خنقاً بوتر القوس وذلك في عام 1295.  

وبالرغم من أن غيخاتو ظهر في مسلسل عثمان شخصاً كبير السن ذا لحيةٍ بيضاء ويهابه الجميع، فإن الواقع أن غيخاتو كان شاباً غير مسؤول، وكان -كما يصفه بعض المؤرخين- أسوأ أفراد أسرة هولاكو الذين تولوا عرش المغول الإيلخانيين، والذي أدى بدوره إلى تدهور الأوضاع في الدولة الإيلخانية تدهوراً شديداً.

من المعروف أن المغول بدأوا في الظهور بداية القرن الـ 12 الميلادي في هضبة منغوليا شمال صحراء جوبي، التي وحّد فيها جنكيز خان البدو تحت حكمه لتصبح دولته خلال سنواتٍ قليلة في أوج قوتها وتخضع دول العالم من حولها. ومن هنا الظهور الدائم للمغول في مسلسلات مثل قيامة أرطغرل والمؤسس عثمان.

تمتَّع المغول كما هو مشهور عنهم بقوةٍ ووحشيّة في القتال وأعدادٍ كبيرة من المقاتلين. اعتمد جنكيز خان في تقوية جيشه على تأسيس طبقةٍ من المقاتلين يحصلون على امتيازاتٍ كبيرة مقابل تشكيلهم "قوات نخبة" يعتمد جيش المغول عليها في حسم المعارك.

وبهذه الفئة التي كانت تدعى "طرخان" حظى جيش المغول بشهرته الكبيرة التي كانت تسبقه، ومن هذه الفئة أيضاً كان كبار رجال الدولة المغولية وقادة الجيش.

أمَّا عن اقتصاد الدولة، ففي عهد أوقطاي بن جنكيز خان، ثاني خانات (حكّام) دولة المغول، فقد تأسس النظام الاقتصادي المعتمد على الضرائب بشكلٍ كبير ثمَّ على التجارة

لم يتوقف التدهور بعد رحيله، حيث ظل التدهور مستمراً باستثناء مدة حكم الإيلخان محمود غازان، الذي اعتلى العرش وتحولت
الدولة في عهده إلى الإسلام وأوصل الدولة إلى أعلى درجات الرقي والازدهار، إلا أن ذلك لم يستمر طويلاً وعادت الدولة إلى التدهور إلى أن زالت تماماً في عام 1335.

بواسطة (3.4مليون نقاط)
سوف تضهر خيانة باركين تاريخياً في قلعة اراجليك في زفاف عرس الأميرة اولفيرا (هولفيرا) حيث سوف يعتقد أن نهاية السيد عثمان انتهت ولا محال وسف يضهر حقيقته هو والخائن ابراهيم الفقيه (المعلم اريوس) بدون خجل... ومن بعد ذلك تنقلب موازين المواجهه  ويقضي السيد عثمان على جميع الملوك. المغوليين ويسيطر على قلعة إينحصار واوليجك ويتم كشف وقبض السيد باركين تاريخياً.



وهذه المعلومات توقعات مؤكدة لااكثر  وسوف نعرض لكم كل ماهوجديد من مصدرة الصحيح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
سيكون السيد باركين حريصا على إخفاء أسراره لذلك لن تعرف مالهون من الذي قتل أبيها، يستمر هذا العدو الجديد حتى نهاية الموسم.
0 تصويتات
بواسطة
السيد باركين المشهور

السيد باركين هو سيد من أسياد القبائل التركية، يتميز السيد باركين بشجاعته وقوته وقدرته وفي حسن معاملته لابناء بلاده وفي تواضعه معا جميع الأتراك، كذالك ويتميز في أداءه وإتقانه للمسلسلات التركية التاريخيه الرائعة، وهو ذكي في تخطيطه وفي الإمساك بل سيف والرمح، له دور كبير في المؤسس عثمان، وهو عدواء لسيد عثمان ابن الغازي أرطغرل ولاسياد القبائل التركية.

علاقة السيد باركين بل السيد أومور وكيف تم القضاء على السيد أومور

يعتبر السيد باركين ان عمه هو السيد أومور، سيقوم السيد باركين باستقبال السيد أومور بأفضل شكل ممكن حتى لبن العصفور سيوجد على مائدة الطعام، امر السيد باركين جنوده بأن يقدمو كثير من الشراب واللحم على مائدة الطعام، وقائد جنود السيد باركين هو حسام الدين، قام السيد باركين باستقبال السيد أومور بشكل مميز، أثناء الطعام قام السيد أومور بمدح السيد عثمان بانه سيد قوي وشجاع ولكن السيد باركين نطعن السيد أومور في يدة اليسرى، تم تصويب السيد باركين، ولكن قام السيد باركين بل قضى على السيد أومور هو وجنوده،السيد باركين ارسل بجثت السيد أومور إلى قبيلة الكايي، ويعتبر السيد غنغور شريك السيد باركين.

السيدة سلفي

من هو السيد باركين والسيده سلفي في مسلسل المؤسس عثمان

من هو السيد باركين في مسلسل المؤسس عثمان

من هو باركين في مسلسل المؤسس عثمان

من هو عم السيد باركين في مسلسل المؤسس عثمان

كيف تم القضاء على السيد أومور وجنوده في مسلسل المؤسس عثمان

من هو الذي ارسل جثت السيد أومور أبو السيدة مالهون إلى قبيلة الكايي

من هي جاسوسة السيدة باركين في قبيلة الكايي

من هي زوجة السيد باركين في مسلسل المؤسس عثمان

من هي السيدة سلفي في مسلسل المؤسس عثمان

من هي السيدة سلفي ابنة السيد إيفاز في مسلسل المؤسس عثمان

من هي بنت اخاء السيد أومور في مسلسل المؤسس عثمان

من هي الذي تعتبر السيدة مالهون اختن لها في مسلسل المؤسس عثمان

من هي سلفي إيفاز في مسلسل المؤسس عثمان

السيد باركين والسيده سلفي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...