0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)

ألب أرسلان وارطغرل

عدد جيش المسلمين في معركة ملاذكرد

الب ارسلان السلجوقي العظيم، ويكيبيديا 

سلاطين الدولة السلجوقية بالترتيب

فيلم ملاذكرد 1071 2020 كامل HD

ألب أرسلان

الب ارسلان السلجوقي العظيم، ويكيبيديا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
معركة ملاذكرد هي معركة دارت بين الإمبراطورية البيزنطية والسلاجقة الأتراك في 26 أغسطس 1071 بالقرب من ملاذكرد. لعبت الخسارة الحاسمة للجيش البيزنطي وأَسر الإمبراطور رومانوس الرابع ديوجينيس دورا مهما في ضعضعة الحكم البيزنطي في الأناضول وأرمينيا، وتمكن السلاجقة من مد نفوذهم اتجاه الأناضول.
بواسطة (3.4مليون نقاط)
السلطان الكبير جلال الدولة أبو الفتح ملكشاه بن السلطان ألب أرسلان محمد بن جغري بك السلجوقي التركي، ولد (في التاسع من جمادى الأولى سنة 447 هـ / 1055م)، و تملَّك بعد أبيه، ودبّر دولته نظام الملك الوزير بوصية من ألب أرسلان إليه في سنة 465 هـ [1].

تربية ملكشاه على إدارة السلطنة وتوطيد الملك له
تربيته على إدارة السلطنة بعد معركة سمرقند التي قام بها السلطان ألب أرسلان رحمه الله سنة 465هـ وقبل وفاته على أثر جرحه بيد يوسف الخوارزمي أمر القواد بمبايعة ابنه، ملكشاه، للمرة الثالثة، وعيَّن وزيره نظام الملك وصيًّا عليه وطلب احترامهما وطاعة أوامرهما [2]، وكان قد أعدّه إعداداً ملكياً ودربه تدريباً سلطانياً، مثلماً أعده أبوه -جغرى بك- من قبل وقد ساعده على ذلك وزيره نظام الملك، حيث رغّبه في دراسة العلوم ومرنه على المثابرة والجلد في الحروب، وبهذا تعاون الوالد والوزير معاً على تهيئته لعرش آل سلجوق، ولذلك لم يكتف بتدريبه النظري، كما يربى معظم أبناء الملوك وإنما أنزله الميادين وأشركه في القتال حتى مرن على الحرب وعرف خططها وخدعها وكذلك أراد له أن يتعلم أصول الحكم وتدبير شئون الرعايا بالممارسة وليس عن ظهر قلب فمنحه حكومة "كيلان" وأصدر بذلك منشوراً [3].
بواسطة

الشخصيات الجديدة في مسلسل الب ارسلان الموسم الثاني ويكيبيديا. 

من هو الكسندر الحقيقي 

الأمير ارصلان يوسف تاريخياً

اوكي خاتون تاريخيا زوجة إبراهيم ينال ويكيبيديا

بعتبر شخصية الكسندر هو ممثل تركي يدعى بورا جنكيز من  مواليد مدينة اسطنبول ( ولد في9يونيو عام 1990 ميلادي)

الأمير ارصلان يوسف تاريخياًاوكي خاتون تاريخيا زوجة إبراهيم ينال ويكيبيدياالسكندر في مسلسل الب ارسلان الموسم الثاني تاريخياً ممثل دور بورا جنكيز قصة الكسندر مسلسل آلب ارسلان  الكسندر إبن تيكفور غريغور الذي ياتي منتقماً من الب ارسلان يقوم بقتل كل من يصادفه من السلاجقة لحتى يثبت لوالدة تيكفور غريغور إنة جدير بالثقة الكسندر يعيش فقط على حلم تدمير الب ارسلان لحتى يكسب ثقة والدة يقوم تيكفور غريغور بتدريب ابنة تدريب خاص على يدة شخصياً ويعلمة فنون المبارزة ظناً من ابية انة سيتغلب على السلاجقة ويستعيد الارضي الذي سيطر عليها الب ارسلان.  الكسندر غريغور    الكسندر إبن تيكفور غريغور مسلسل الب ارسلان الكساندر هي شخصية جديدة أنضمت الا مسلسل آلب ارسلان  الكسندر هي شخصية من خيال مؤلف مسلسل الب ارسلان ولم يذكر في تاريخ الب ارسلان انة خاض معارك معا شخص يدعى الكسندر  يظهر الكسندر على انه قائد بيزنطي ضد الب ارسلان  وسيكون خصم قوي بالمسلسل ضد الب ارسلان.  من هو الكسندر تاريخياً شوهد موخراً إعلان ترويجي للمسلسل التاريخي آلب ارسلان  وظهر فية الممثل التركي بورا جنكيز  وهو يرتدى زي قادة من قادة بيزنطة وقام الممثل بورا جنكيز  بنشر صورة لة على موقعة على الانستقرام وعلق عليها قائلاً اقدم لكم الكسندر ومن خلال ذالك فقد تبين أن بورا جنكيز سيقدم دور الكسندر وسيكون قائد بيزنطي وسيخوض حروب معارك شرسة ضد الب ارسلان.  الكسندر  الب ارسلان تاريخياً بعد ان انتهاء المؤسم الاول من مسلسل الب ارسلان وقام الب ارسلان بتصفية جميع اعداءة وقتل راتي وايفان ابناء ليباريت وقام بشنق كيكاومينوس  وقام بقتل هارفي يظهر أمامة خصم جديد في الموسم الثاني من المسلسل وهو الكسندر.  من هو الكسندر الحقيقي  مجسد شخصية الكسندر هو ممثل تركي يدعى بورا جنكيز ممثل بارع بورا جنكيز هو الممثل التركي الشاب له جمهور كبير هو من مواليد مدينة السطنبول التركية ولد في9يونيو عام 1990 ميلادي هو ممثل ومخرج ومصور فوتوغرافي تركي ومقدم برامج راديو  الممثل بورا جنكيز يمتلك العديد من المواهب ويجد التميثل بجدارة عالية فقد شارك في العديد من والمسلسلات والافلام السينمائية التركية وقام باخراج بعض الافلام

بواسطة

ألب أرسلان

سلطان سلجوقي وقائد النصر على الروم في معركة ملاذكرد

ضياء الدُنيا و الدين عضد الدولة أبو شجاع محمد ألب أرسلان بن داوود بن ميكائيل بن سلجوق بن دقاق التركماني (بالفارسية: آلپ ارسلان) (20 يناير 1029 - 15 أو 25 أو 30 ديسمبر 1072م)، أحد أهم قادة المسلمين وكبار رجال التاريخ، وصاحب الانتصار الخالد على الروم في معركة ملاذكرد. عُرف باسم (ألب أرسلان) ومعناها بالتركية (الأسد الباسل). كان رابع حكام الأتراك السلاجقة لُقّب بسُلطان العالم أو بالسلطان الكبير أو الملك العادل. بلغ حدود حكمه من أقاصي بلاد ما وراء النهر إلى أقاصي بلاد الشام، ورغم عظم مملكته، إلا أنه كان تابعاً للخلافة العباسية في بغداد.

الب ارسلان الموسم الثاني تاريخياً. ألب أرسلان  سلطان سلجوقي وقائد النصر على الروم في معركة ملاذكرد ضياء الدُنيا و الدين عضد الدولة أبو شجاع محمد ألب أرسلان بن داوود بن ميكائيل بن سلجوق بن دقاق التركماني (بالفارسية: آلپ ارسلان) (20 يناير 1029 - 15 أو 25 أو 30 ديسمبر 1072م)، أحد أهم قادة المسلمين وكبار رجال التاريخ، وصاحب الانتصار الخالد على الروم في معركة ملاذكرد. عُرف باسم (ألب أرسلان) ومعناها بالتركية (الأسد الباسل). كان رابع حكام الأتراك السلاجقة لُقّب بسُلطان العالم أو بالسلطان الكبير أو الملك العادل. بلغ حدود حكمه من أقاصي بلاد ما وراء النهر إلى أقاصي بلاد الشام، ورغم عظم مملكته، إلا أنه كان تابعاً للخلافة العباسية في بغداد. ان شاء الله راح نبثه علي صفحتنا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...