0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة

كيف تختارين أفضل شامبو للشعر الدهني

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

كيف تختارين أفضل شامبو للشعر الدهني

صُنع الشامبو لتنظيف فروة رأسك وشعرك من الزيوت والأوساخ ومنتجات الشعر. على الرغم من أن معظم الناس قد يستخدمون الشامبو كعامل منظف، إلا أنه غالبًا ما يكون من الضروري فهم فروة رأسك قبل شراء الشامبو. القاعدة العامة هي أنه يجب عليك اختيار الشامبو وفقًا لحالة فروة رأسك.

اقرأ أيضاً: غسول noreva للبشرة الدهنية والحساسة

كيف تختارين أفضل شامبو للشعر الدهني؟

كيف تختارين أفضل شامبو للشعر الدهني

إذا كان شعرك دهنيًا، حاولي الحصول على شامبو يلبي المتطلبات التالية:

اختيار شامبو للشعر الدهني العادي

إذا كان شعرك صحيًا ومنعشًا، يمكنك اختيار شامبو للشعر الدهني العادي. ومع ذلك، يجب أن يوفر المنتج الذي تختارينه حلاً طويل الأمد بدلاً من إخفاء المشكلة لبضع ساعات. في حين أن فروة الرأس الدهنية بيولوجية، يمكن تنظيم العملية من خلال الحصول على شامبو عالي الجودة. عليك البحث عن الملصقات التي تشير إلى الشعر الدهني أو التحكم في الزيت. في نفس الوقت، يجب تجنب تلك التي تحتوي على ترطيب مفرط أو تنعيم.

عدم البحث عن أغلى المنتجات

يقدم السوق أفضل شامبو للشعر الدهني بأسعار معقولة. أيضًا، خذ وقتًا في التعرف على الملصقات الموجودة على منتجات الشامبو. سيساعدك هذا كثيرًا في اختيار منتج مثالي. يمكنك البحث عن مواقع الويب التي تقدم أنواع الشامبو المذهلة بأسعار مخفضة أو عادلة.

اقرأ أيضاً: نيزورال شامبو لعلاج قشرة الرأس

توازن الأس الهيدروجيني

كيف تختارين أفضل شامبو للشعر الدهني

يعد توازن الأس الهيدروجيني جانبًا مهمًا آخر يجب مراعاته. يجب أن يكون لشامبو الشعر الدهني ملصق واضح يشير إلى أن درجة الحموضة متوازنة للبشرة والشعر. لن يؤدي استخدام الشامبو غير المتوازن إلى تجريد فروة رأسك من الزيوت الطبيعية فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى إنتاج المزيد من الزيت. هذه مأساة مزدوجة لا تريد تجربتها. يجب أن يحتوي الشامبو الجيد على درجة حموضة تتراوح بين 4.5 و 5.5، لأن هذا هو الرقم الهيدروجيني الدقيق للشعر والجلد.

إضافة إلى درجة الحموضة، يجب أن يعمل الشامبو جيدًا في موازنة مستويات إفراز الدهون دون الإضرار بفروة رأسك وشعرك مع الاستخدام المتكرر. لهذا السبب يجب عليك اختيار الشامبو الخالي من الكبريتات، ولكن المخصب بالزيوت المستخرجة من جوز الهند.

اقرأ أيضاً: شامبو بولي تار Polytar شامبو لعلاج قشرة الرأس

مثبطات الأشعة فوق البنفسجية

يجب أن يحتوي أفضل شامبو للشعر الدهني على مثبطات الأشعة فوق البنفسجية من الزيوت الأساسية المذكورة أعلاه لحماية فروة رأسك وشعرك من أضرار أشعة الشمس مع الحفاظ على صحته.

الشامبو المنقي

إذا كان شعرك دهنيًا للغاية، يمكنك الاستفادة من الاستخدام الأسبوعي لشامبو منقي. التأكد من أن الشامبو المنقي في درجة حموضة متوازنة 4.5-5.5 للبشرة والشعر لضمان عدم الإفراط في جفاف فروة رأسك.

اقرأ أيضاً: مكونات الزيت المثالي .. تعرف على مكونات زيت الشعر المثالي لصحة شعرك

نصائح لشراء الشامبو للشعر الدهني:

كيف تختارين أفضل شامبو للشعر الدهني

إذا كانت فروة رأسك تميل إلى أن تكون دهنية أو دهنية فإليك ما يجب البحث عنه وما يجب تجنبه عند اختيار الشامبو لفروة الرأس الدهنية:

تجنب الشامبو المرطب أو المنعم أو الجيد للشعر المجعد. تميل هذه إلى إضافة الكثير من الرطوبة إلى فروة رأسك الدهنية بالفعل.

البحث عن الملصقات التي تشير إلى التكثيف أو التقوية أو الموازنة. هذه المنتجات غير مرطبة وأكثر فعالية في إزالة الزيوت الزائدة.

قد يكون الشامبو المنقي مفيدًا جدًا في حالات فروة الرأس الدهنية للغاية، لكن يجب الحرص على عدم الإفراط في استخدامه وتجفيف فروة رأسك. قد تحفز البشرة الجافة إنتاج المزيد من الزيوت والدهون.

تجربة الشامبو المزدوج. يتكون الشامبو المزدوج من غسل شعرك بنوعين شامبو منفصلين لتلبية الاحتياجات المختلفة. استخدام صيغة واحدة لمعالجة فروة رأسك الدهنية، متبوعة بتركيبة مختلفة لغسل أسفل الجذور.

قضاء وقتًا إضافيًا في وضع الشامبو في فروة رأسك لتفتيت الزيت، وشطف فروة رأسك جيدًا.

بعد غسل الشعر بالشامبو، يجب تجنب استخدام البلسم. بدلًا من ذلك، ينصح بالتركيز على منتصف ونهاية شعرك وغسله جيدا بالماء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
كيف تختارين أفضل شامبو للشعر الدهني
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...