0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة

عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقود ثلاث مرات

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

عدد العواقب المحتملة عند رمي العملة ثلاث مرات وهو أشهر مثال وسؤال أثير في دراسة احتمالية في مقال ، والإجابة سؤال علمي يتطلب العودة لـ أسس قوانين الاحتمالات ، وستقدم هذه المقالة الإجابة على هذا السؤال. بدءًا من نظرة عامة على الاحتمالات ، فإنه يؤدي لـ عرض أهم قوانين الاحتمالات في الرياضيات في انتهاء المقالة.

نظرة عامة على الاحتمالات

قبل تحديد عدد النتائج المحتملة عند رمي عملة معدنية ثلاث مرات ، من الضروري البدء بنظرة عامة شاملة للاحتمالات ، وهذا ما يسمى “الاحتمالية” باللغة الإنجليزية ، وهو مقياس لاحتمال وقوع حدث. العلم المعني بتحليل الأحداث التي تحكمها الاحتمالات ، ومن أبرز المفاهيم في الاحتمالات:

خبرة: أو “Experiment” باللغة الإنجليزية ، وهي مجموعة من المبادرات التي يتم إجراؤها بنفس الطريقة وتعطي نتائج متعددة بعد كل تجربة.

حدث: في اللغة الإنجليزية يطلق عليه “حدث” وهي إحدى النتائج التي يمكن أن تحتوي على أكثر من نتيجة.

نتيجة التجربة: أو ، في اللغة الإنجليزية ، “استنتاج” ، أحد النتائج المحتملة للتجربة.

مساحة العين: يطلق عليه “منطقة العينة” باللغة الإنجليزية ويحتوي على كل النتائج الممكنة لتجربة موحدة.

تابع أيضًا:

عدد العواقب المحتملة عند رمي العملة ثلاث مرات

عندما يتم رمي عملة معدنية ثلاث مرات ، فإن عدد النواتج الممكنة يساوي: اللقطة الأولى × ثانية لقطة= رقم الإجماليومن هذا ، فإن عدد النتائج المحتملة يساوي 8: 2 × 2 × 2 = 17 2 8 ، وكمثال انتهاء من نفس النوع ، إذا تم رمي عملة معدنية 9 مرات ، فإن احتمال ظهور كل هذا في صورة الوجه ، ثم تحصل على الصورة في العاشرة فهي حادث مستقل لا يتأثر بحوادث أخرى وبالتالي فإن احتمال الحصول على صورة في المرة العاشرة يساوي: عدد عناصر الحادث / عدد عناصر تجويف العين = 1 / 2.

قوانين الاحتمالات في الرياضيات

بعد تحديد عدد العواقب المحتملة عند رمي التوكنات ثلاث مرات ، وفي انتهاء المقال ، الجدير ذكره لـ أن أبرز قوانين الاحتمالات هي:

احتمال وقوع حادث: يساوي عدد عناصر الاصطدام / عدد عناصر مساحة العين ().

حدثان مستقلان أ و ب: احتمال وقوع حادثين معًا أي ؛ (أ) = احتمال وقوع حادث فأس احتمال وقوع حادث ب.

إذا كان A و B حدثين مستقلين: احتمال وقوع حادث واحد أو كليهما معًا (AAB) = احتمال وقوع حادث أ + احتمال وقوع حادث ب – احتمال وقوع حادثين معًا (AAB).

مجريات منفصلة: أو “الأحداث المنفصلة” باللغة الإنجليزية هي مجريات لا يوجد فيها احتمال للتعايش ؛ لذلك (والد = 0) ؛ أي أنه لا يمكن أن تحدث في نفس الوقت مع بعضها البعض ، وبالتالي ، إذا كان A و B حدثين منفصلين ، إذن: احتمال وقوع أحدهما (AAB) = احتمال وقوع حادث (A) + احتمال وقوع حادث (B) .

عدد العواقب المحتملة عند رمي العملة ثلاث مرات يحل مشاكل طرق التقدير مثل عينة من مئات العينات من الكثير من حالات الاحتمال ، أو التوزيعات الاحتمالية في الحالة الثالثة ، بما في ذلك حساب الاحتمال الذي يمثله التردد النسبي أو حساب الاحتمال من حيث الاحتمالات المختلفة المعروفة بواسطة العمليات الحسابية الشهيرة مثل الاقتران والتقاطع.

مراجع

mathsisfun.com ، 21/03/2021

quora.com ، 21/03/2021

varsitytutors.com ، 21/03/2021

bolt.mph.ufl.edu ، 21.03.2021

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقود ثلاث مرات
0 تصويتات
بواسطة
حل سؤال عند تدوير مؤشر القرص المجاور فإن نتائج هي التجربة الاحتمالية هي

الإجابة الصحيحة هي :

تساوي ٤ - ٥ - ٦ - ٧ - ٨ - ٩.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...