0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة

حنفية تملأ حوض خلال 4 ساعات وأخرى خلال 3 ساعات ويوجد بالحوض مخرج لتفريغ الحوض من الماء فيتم تفريغه خلال ساعتين فإذا تم تشغيل الحنفيتان والمخرج معا ففي كم ساعة سيتم ملئ الحوض ؟

تملح حنفيه حوضا من الماء في عشر ساعات فكم ساعه تستغرق خمس حنفيات حتى يتملا

حنفية تملأ حوض في 4 ساعات وأخرى خلال 3 ساعات

صنبور ماء يملأ خزان في ٦٠ دقيقة وآخر في 30 دقيقة وثالث في ١٥ دقيقة كم يلزم من الوقت لملا الدلو؟

حنفية تملأ حوض في 6 ساعات

صنبور يملأ خزان في ٩٠ د و الثاني و ي ٤٥ د إذا فتحناهم مع بعض فكم دقيقة يمتلئ

حنفية تملأ حوض في ساعتين

حل السؤال حنفية تملأ حوض خلال 4 ساعات وأخرى خلال 3 ساعات ويوجد بالحوض مخرج لتفريغ الحوض من الماء فيتم تفريغه خلال ساعتين فإذا تم تشغيل الحنفيتان والمخرج معا ففي كم ساعة سيتم ملئ الحوض ؟

وفقكم الله الى مايحب ويرضى واهلا وسهلا بكم اعزائي طلاب وطالبات العلم في موقعكم الأول التعليمي موقع madeilm مدينة الـعـلـم الذي يعتبر المعلم عن بعد المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة من المناهج الدراسية من مصدرها الصحيح كما نقدم لكم الأن على موقع مدينة الـعـلـم madeilm إجابة وحل السؤال التالي:

إجابة السؤال حنفية تملأ حوض خلال 4 ساعات وأخرى خلال 3 ساعات ويوجد بالحوض مخرج لتفريغ الحوض من الماء فيتم تفريغه خلال ساعتين فإذا تم تشغيل الحنفيتان والمخرج معا ففي كم ساعة سيتم ملئ الحوض ؟

 إجابة السؤال تكون على النحو التالي:

حنفية تملأحوض خلال 4 ساعات وأخرى خلال 3 ساعات ويوجد بالحوض مخرج لتفريغ الحوض من الماء فيتم تفريغه خلال ساعتين فإذا تم تشغيل الحنفيتان والمخرج معا ففي كم ساعة سيتم ملئ الحوض ؟

 الأولى 4 ساعات يعني تملأ في ساعة ربعه 1 / 4 والثانية في 3 ساعات اي تملأ في ساعة ثلثه 1 / 3 و صفاية التفريغ تفرغ في ساعتين اي تفرغ نصفه 1 / 2 في ساعة واحده الاشارة للتفريغ سالب نبدا نجمع 1 / 4 + 1 / 3 - 1 / 2  نضرب ربع في 3 ونضرب ثلث في 4 ونضرب نصف في 6 3 / 12 + 4 / 12 - 6 / 12  7 / 12 - 6 / 12 ’ 1 / 12 اي انه يملأأ 1 / 12 منه في ساعة تناسب طردي او نختصر تقلب البسط مع المقام يطلع الوقت اللازم  يحتاج 12 ساعة ليمتلئ

اعزائي الكرام للحصول على اجابة جميع اسئلتكم ماعليكم سوى طرحها على موقع مدينة الـعـلـم ،madeilm وسوف نقوم بحلها فور وصولها وشكرا لكم(. اطرح سؤال)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حنفية تملأ حوض خلال 4 ساعات وأخرى خلال 3 ساعات ويوجد بالحوض مخرج لتفريغ الحوض من الماء فيتم تفريغه خلال ساعتين فإذا تم تشغيل الحنفيتان والمخرج معا ففي كم ساعة سيتم ملئ الحوض ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...