0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة

اعراب البيت كم اقلنا معثرين حيارى و احترقنا على الدروب شموعا

حل السؤال اعراب البيت كم اقلنا معثرين حيارى و احترقنا على الدروب شموعا

وفقكم الله الى مايحب ويرضى واهلا وسهلا بكم اعزائي طلاب وطالبات العلم في موقعكم الأول التعليمي موقع madeilm مدينة الـعـلـم الذي يعتبر المعلم عن بعد المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة من المناهج الدراسية من مصدرها الصحيح كما نقدم لكم الأن على موقع مدينة الـعـلـم madeilm إجابة وحل السؤال التالي:

 

إجابة السؤال اعراب البيت كم اقلنا معثرين حيارى و احترقنا على الدروب شموعا

 إجابة السؤال تكون على النحو التالي:

اعراب كلمة أقلنا : فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بنا الدالة على الفاعلين ونا ضمير متصل مبني في محل رفع فاعل. اعراب كلمة معثرين : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الياء لأنه جمع مذكر سالم .

اعراب كلمة حيارى : صفة منصوبة وعلامة نصبها الفتحة المقدرة على الألف للتعذر. اعراب كلمة واحترقنا : الواو حرف عطف احترقنا فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بنا الدالة على الفاعلين ونا ضمير متصل مبني في محل رفع فاعل.

اعراب كلمة شموعا : تمييز منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره .

شرح كم أقلنا معثرين حياري واحترقنا على الدروب شموعا 

 الشرح : لقد أنقذنا الناس الأشقياء والتعساء التائهين وأنرنا لهم طريق الهداية والخير. الشعور العاطفي : (افتخار) أدوات التعبير عنه: (التراكيب) مثاله : (كم أقلنا معثرين حيارى تطبيقات : استخرج من البيت نعتاً وحدد منعوته واذكر أوجه المطابقة بينهما ؟ - النعت : حيارى المنعوت معثرين أوجه المطابقة : التفكير التذكير الجمع علامة الإعراب املأ الفراغات بما يناسب فيما يلي : حیاری اسم مشتق نوعه صفة مشبهة باسم فاعل ، الدروب اسم جامد نوعه ذات معترین اسم مشتق نوعه اسم مفعول شموع : اسم جامد نوعه ذات اختر الإجابة الصحيحة فيما يأتي : احترق : فعل مجرد مزيد بحرف, مزيد بحرفين, مزيد بثلاثة أحرف)

اعزائي الكرام للحصول على اجابة جميع اسئلتكم ماعليكم سوى طرحها على موقع مدينة الـعـلـم ،madeilm وسوف نقوم بحلها فور وصولها وشكرا لكم(. اطرح سؤال)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اعراب البيت كم اقلنا معثرين حيارى و احترقنا على الدروب شموعا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...