0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة

طريقة كتابة الموضوع الادبي للصف العاشر

حل السؤال طريقة كتابة الموضوع الادبي للصف العاشر

وفقكم الله الى مايحب ويرضى واهلا وسهلا بكم اعزائي طلاب وطالبات العلم في موقعكم الأول التعليمي موقع madeilm مدينة الـعـلـم الذي يعتبر المعلم عن بعد المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة من المناهج الدراسية من مصدرها الصحيح كما نقدم لكم الأن على موقع مدينة الـعـلـم madeilm إجابة وحل السؤال التالي:

 

إجابة السؤال طريقة كتابة الموضوع الادبي للصف العاشر

 إجابة السؤال تكون على النحو التالي:

خطوات كتابة التعبير الادبي

1. المقدمة هي عبارة عن كتابة مدخل إلى النص من القصيدة التي يتحدث عنها الموضوع 2. العرض كتابة الفكرة الفكرة هي عبارة عن شرح الابيات كتابة الشاهد يكفي شاهد واحد او شاهدين فقط. 

3. الخاتمة يجب أن تكون من 2 الى 3 اسطر

مثال تطبيقي على ذلك :

للنظافة فوائد عديدة للفرد والمجتمع، فالشخص النظيف دائما ما تجد بدنه سليما معافي خاليا من الإمراض بخلاف الشخص الغير نظيف والذي لا يهتم بسلامه بدنه أو جسمه ، فدائما ما تجده يزور المشافي ويتردد على الأطباء، لتمكن الأمراض والفيروسات منه لعدم أخذ الحيطة والحذر في كل تعاملاته ، وللنظافة أهمية أخري في العمل ، ففي المصانع ، إذا لم يكن المكان للعامل منظما ونظيفا ، قد يترتب عليه الكثير من الحوادث نتيجة وقوع العامل في إخطاء أو تعثره في بعض المهملات والقاذورات مما يضر بسلامته وسلامة مصنعه ، وأيضا إذا تركت أماكن العمل بدون نظافة قد يترتب عليها والعياذ بالله العديد من الحرائق التي تضر جميع العاملين وتسبب خسائر مادية وبشرية.

دور المجتمع في غرس النظافة في سلوك الفرد

يجب على المجتمع غرس حب النظافة في أبنائه منذ الصغر، وذلك من خلال الاهتمام بالنظافة في المدارس والتركيز على أن تكون مدارسنا نظيفة وجميلة، حتى ينتقل هذا السلوك إلى نفس الطلاب ، ويكبر معهم فالتعليم في الصغر كالنقش على الحجر، يصعب إزالته، وأيضا على المجتمع أن يحافظ على نظافة الشوارع والمدن ، ويحاول أن يوفر عمال النظافة ويكثر من محاولة جعل المجتمع نظيفا حتى يصبح أبناء الوطن متمسكين بمثل هذه العادات والسلوكيات ويتوارثوها مع أبنائهم.

دور الإسلام في الحث علي النظافة:

دعي الإسلام إلى النظافة وجعل أهم ركن من أركانه وهو الصلاة لا يتم إلا بها فقد قال تعالى:

اعزائي الكرام للحصول على اجابة جميع اسئلتكم ماعليكم سوى طرحها على موقع مدينة الـعـلـم ،madeilm وسوف نقوم بحلها فور وصولها وشكرا لكم(. اطرح سؤال)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
طريقة كتابة الموضوع الادبي للصف العاشر

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...