0 تصويتات
بواسطة

ماهي مجوعة القوى التي يمكن ان نعتبرها متلاقية

حل السؤال ماهي مجوعة القوى التي يمكن ان نعتبرها متلاقية

وفقكم الله الى مايحب ويرضى واهلا وسهلا بكم اعزائي طلاب وطالبات العلم في موقعكم الأول التعليمي موقع madeilm مدينة الـعـلـم الذي يعتبر المعلم عن بعد المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة من المناهج الدراسية من مصدرها الصحيح كما نقدم لكم الأن على موقع مدينة الـعـلـم madeilm إجابة وحل السؤال التالي:

 

إجابة السؤال ماهي مجوعة القوى التي يمكن ان نعتبرها متلاقية

 إجابة السؤال تكون على النحو التالي:

تعرف محصلة القوى (بالإنجليزية: Net Force)‏ في علم الميكانيك بأنها مجموع القوى المؤثرة على جسم ما. أو هي القوة التي يمكن أن تحل محل عدة قوى بحيث يكون تأثيرها هو نفس تأثير القوى الأصلية مجتمعة. يمكن إيجاد هذه المحصلة لعدة قوى مستوية تؤثر على جسم بيانيًا وذلك برسم متجهات القوى في اتجاه دوري واحد (أي برسم متجه القوة الأولى ومن نهاية المتجه نقوم برسم متجه القوة الثانية)، وهكذا حتى تُرسم جميع القوى (ليس بالضرورة أخذ ترتيب القوة في الاعتبار)، وبالتالي تكون المحصلة هي الضلع الذي يغلق المضلع ويكون اتجاه المحصلة عكس الاتجاه الدوري للقوى. 

نقطة التأثير: إذا كانت جميع القوى تؤثر في نقطة واحدة فإن القوى المحصلة تؤثر أيضاً في هذه النقطة، أما إذا كانت القوى متوازية، فيمكن حساب نقطة التأثير باستخدام قانون عزوم القوى.

اعزائي الكرام للحصول على اجابة جميع اسئلتكم ماعليكم سوى طرحها على موقع مدينة الـعـلـم ،madeilm وسوف نقوم بحلها فور وصولها وشكرا لكم(. اطرح سؤال)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهي مجوعة القوى التي يمكن ان نعتبرها متلاقية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...