0 تصويتات
بواسطة

‏صح أو خطأ لا يمكن تغيير نوع البيانات في الخلايا

حل السؤال ‏صح أو خطأ لا يمكن تغيير نوع البيانات في الخلايا

وفقكم الله الى مايحب ويرضى واهلا وسهلا بكم اعزائي طلاب وطالبات العلم في موقعكم الأول التعليمي موقع madeilm مدينة الـعـلـم الذي يعتبر المعلم عن بعد المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة من المناهج الدراسية من مصدرها الصحيح كما نقدم لكم الأن على موقع مدينة الـعـلـم madeilm إجابة وحل السؤال التالي:

 

إجابة السؤال ‏صح أو خطأ لا يمكن تغيير نوع البيانات في الخلايا

 إجابة السؤال تكون على النحو التالي:

عند تحويل نوع من البيانات الضمني والواضح في صيغ DAX

تحتوي كل دالة DAX على متطلبات خاصة بأنواع البيانات المستخدمة كمدخلات ومخرجات. على سبيل المثال، تتطلب بعض الدالات عدد صحيح لبعض الوسيطات والتواريخ الخاصة ببعضها؛ تتطلب الدالات الأخرى نصا أو جداول.

إذا كانت البيانات الموجودة في العمود الذي تحدده ك الوسيطة غير متوافقة مع نوع البيانات التي تتطلبها الدالة، رجع الدالة DAX خطأ في العديد من الحالات. ومع ذلك، ستحاول DAX تحويل البيانات إلى نوع البيانات المطلوب ضمنا كلما أمكن ذلك. 

يلخص الجدول التالي تحويلات أنواع البيانات الضمنية التي يتم تنفيذها في الصيغ. Excel عمليات تحويل ضمنية كلما أمكن، كما تقتضي العملية المحددة.

جدول تحويلات البيانات الضمنية

يحدد عامل التشغيل نوع التحويل الذي يتم إجراءه، مما يؤدي إلى تحويل القيم التي يتطلبها قبل تنفيذ العملية المطلوبة. تقوم هذه الجداول سرد عوامل التشغيل، وتشير إلى التحويل الذي يتم على كل نوع بيانات في العمود عند إقرانه بنوع البيانات في الصف المتقاطع.

معالجة الفراغات السلاسل الفارغة والقيم الصفرية

في DAX، يتم تمثيل القيمة الفارغة أو الفارغة أو الخلية الفارغة أو القيمة المفقودة كلها بنوع القيمة الجديد نفسه، وهو BLANK. يمكنك أيضا إنشاء فراغات باستخدام الدالة BLANK، أو اختبار الفراغات باستخدام الدالة ISBLANK.

تعتمد كيفية التعامل مع الفراغات في العمليات، مثل الإضافة أو التكليل، على الدالة الفردية. يلخص الجدول التالي الاختلافات بين Microsoft Excel وDAX، بالطريقة التي يتم بها التعامل مع الفراغات.

اعزائي الكرام للحصول على اجابة جميع اسئلتكم ماعليكم سوى طرحها على موقع مدينة الـعـلـم ،madeilm وسوف نقوم بحلها فور وصولها وشكرا لكم(. اطرح سؤال)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
‏صح أو خطأ لا يمكن تغيير نوع البيانات في الخلايا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...