0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (3.4مليون نقاط)

موضوع تعبير عن العمل للصف الاول الاعدادي

موقع مدينة الـعـلـم التعليمي يقدم لكم طلاب المملكة العربية السعودية إجابة السؤال الصحيحة والنموذجية وهي إجابة السؤال الذي يقول...

موضوع تعبير عن العمل للصف الاول الاعدادي

إجابة السؤال هي كالتالي

مقدمة ;

ما هي العلاقة بين العلم والعمل؟ 

لقد اوضح العلماء والمفكرين طبيعة العلاقة بين العلم والعمل حيث يقول: العالم بستالوزي أن الوصول إلى الكمال الإنساني يقتضي عدم الاقتصار على تربية العقل بل يجب تربية العقل والقلب معا. وأشار الكثير من العلماء أن الكمال بين العلم والعمل له مكانة كبرى ولأن العمل إنجاز فلا يتم الإنجاز بدون العلم والإنجاز بدون عمل شيء مستحيل.

بداية موضوع تعبير عن العمل :

أن أنواع العمل كثيرة وتختلف طبيعته من فرد إلى آخر ، فهناك أعمال بدنية تحتاج إلي جهود عضلية وبدنية كبيرة نوعا ما وأصحاب هذه المهن لابد أن يتصفوا بصفات جسمانية تختلف عن باقي المهن ، وغالبا ما نجدهم يعملون في أعمال التشييد والبناء وخلافه من نجارة وصب وحفر .

وايصا يوجد أعمال أخرى ومنها أعمال عقلية  ذهنية ، وهذه الأعمال يقدم فيها العامل كل طاقته الذهنية وتحتاج إلي تركيز شديد مثل المذيع والصحفي والمعلم ، الذين يقدموا فكرا للناس ، ويناقشوا قضايا هامة في المجتمع ، ويخرجوا له أفراد واعيين ومثقفين.وان معظم الأعمال تختلط نوعا ما ما بين فقد نجد أعمال بدنية تحتاج إلي التركيز والعقل وقد نجد بعض الأعمال العقلية تحتاج إلي استخدام قوي عضلية.

 فقد روي عن أَبو مُوسَى الأَشْعَرِيِّ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ صَدَقَةٌ قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَجِدْ؟ قَالَ: فَيَعْمَلُ بِيَدَيْهِ فَيَنْفَعُ نَفْسَهُ وَيَتَصَدَّقُ، قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ أَوْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيُعِينُ ذَا الحَاجَةِ المَلْهُوفَ، قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيَأْمُرُ بِالخَيْرِ،أَوْ قَالَ: بِالْمَعْرُوفِ، قَالَ: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيُمْسِكُ عَنِ الشَّرِّ فَإِنَّهُ لَهُ صَدَقَةٌ).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
موضوع تعبير عن العمل للصف الاول الاعدادي

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...