0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (3.4مليون نقاط)

من فوائد واستخدامات السيليكون

فوائد واستخدامات السيليكون

من فوائد واستخدامات السيليكون

 عنصر رباعي التكافؤ مع العدد الذري 14 و الكتلة الذرية 28،086. رمادية اللون وهش.

 وتوجد عادة في المركبات المختلفة كجزء من الطبيعة والصناعة. 

في الطبيعة، انها وجدت في الصوان والكوارتز والعقيق، الشاطئ الرملي المشتركة، جاسبر، الحجر الرملي والكثير من الصخور الشائعة الأخرى. صناعيا، يمكن العثور عليها في مواد البناء مثل الاسمنت الطوب والزجاج وغيرها. بل هو جزء من البوليمرات والمطاط . ان لديه الالاف من الاستخدامات الأخرى، فضلا عن مقاومة للحرارة الراتنجات ومواد التشحيم، والأفلام مقاومة للماء الخ.

موقع مدينة الـعـلـم التعليمي يقدم لكم طلاب المملكة العربية السعودية إجابة السؤال الصحيحة والنموذجية وهي إجابة السؤال الذي يقول...

إجابة السؤال هي كالتالي

السيليكون تجد طريقها الأكثر شيوعا في المعدات الإلكترونية.

 الألواح الشمسية الضوئية بوجود ملاءات مصنوعة من رقائق السليكون رقيقة.

 الدوائر الكهربائية بما في ذلك رقائق الكمبيوتر، المعالجات، والترانزستورات جميعا السيليكون كأساس. وتتكون أجهزة تلفزيون LCD وكذلك شاشات الكمبيوتر من شرائط رقيقة من السيليكون غير المتبلور المهدرجة .

ويستخدم على نطاق واسع في مواد البناء. الطين والطوب والخرسانة والرمل والأسمنت (ثاني أكسيد السيليكون كمكون). يتم الجمع بين قطعة من الزجاج السميك بين قسمين من ثاني أكسيد السيليكون لإنتاج الزجاج الأمامي للسيارات.

صناعة السيارات يستخدم السيليكون كمادة الصب. يتم خلط سبائك الألومنيوم السليكون بالحديد السائل إلى أن مسبوكة في أجزاء من السيارة لتشديد الجسم. هذا أيضا يقلل من إنتاج كربيد الحديد الذي هو ضعيفة وهشة.

السيليكونيشكل خليط البوليمر مع الأكسجين والكربون ليستخدم في تطبيقات مختلفة مثل الشمع، والشحوم والمتفجرات حتى التي تتطلب التعبئة والتغليف . 

.

فوائد السيليكون للجسم:

إنه لأمر مدهش أن نعرف أن السيليكون مهم لتكوين خلايا عصبية وأنسجة الجسم بشكل صحيح، وتقوية العظام .السيليكون يساعد في نمو الأظافر والأسنان والشعر وسطوع العين والجلد. ويحفز عمليات الشفاء والجهاز المناعي منع أمراض مثل السل، وتهيج الغشاء المخاطي، والتهابات الجلد.

المواد الغذائية التي يوجد السيلكون فيها :

 التفاح والمكسرات، والملفوف والجزر والبنجر الأحمر، والكرفس، والأسماك والعسل والبرتقال والذرة .

 تستخدم السيليكون للعب الأطفال أيضا. يمكن أن تتكون مخاليط السيليكون مع كمية صغيرة من حمض البوريك في مختلف الأشكال مثل المعجون والدمى و كرات الإجهاد .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من فوائد واستخدامات السيليكون

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...