0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة (3.4مليون نقاط)

أهم 9 نصائح عن التسويق الرقمي

أهم 9 نصائح عن التسويق الرقمي

هل تريد استخدام تطبيقات Google في العمل أو المدرسة؟ الاشتراك في نسخة Google Workspace التجريبية

يشارك الخبراء في "مهارات من Google" أفضل استراتيجيات التسويق الرقمي، مثل تنمية نشاطك التجاري على الإنترنت، والبحث عن عملاء جدد، والإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث.

لمزيدٍ من النصائح، يُرجى الانتقال إلى مهارات من Google

1

التعريف بنفسك في رسالتك الإلكترونية

في مجال التسويق الرقمي، يُعد بناء سمعة طيبة عاملاً أساسيًا لإنشاء قاعدة عملائك. مثلاً، للسماح للآخرين بالتعرُّف عليك والوثوق بالمحتوى الذي ترسله، عليك تضمين اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في الحقل "من" في Gmail. مع الإبقاء على سطور الموضوع أقل من 10 كلمات لتلخيص جوهر الرسالة الإلكترونية والتركيز على ما هو أكثر فائدة وصلة بالموضوع. بل والأفضل من ذلك، يمكنك اختيار شعار مؤسستك أو صورة لك، باعتبارها صورة ملفك في Gmail.

2-تنفيذ حملات البريد الإلكتروني الترويجية بقدر أكبر من الكفاءة" "

عند تنظيم حملة، من المرجح أن تكرر المعلومات الترويجية نفسها. يمكنك العمل بشكلٍ أسرع من خلال حفظ ردّك باستخدام النماذج في Gmail. وفي المرة القادمة التي تريد فيها تضمين هذه المعلومات، عليك فقط اختيار النموذج المحفوظ حتى لا تضطر إلى كتابته مرة أخرى.

3-تنظيم حملات ناجحة" "

يمكن أن يستغرق إعداد حملة من الحملات وقتًا طويلًا كما يمكن أن يصعب تنسيقها. في مرحلة التخطيط، يمكنك إبقاء أعضاء فريق التسويق على علم بشأن التفاصيل والجداول الزمنية من خلال إنشاء تقويم للفريق. وعندما تكون حملتك جاهزة، يمكنك الإعلان عنها باستخدام تقويم Google. ويمكنك أيضًا تضمين الموارد الترويجية، مثل النشرات الإعلانية المُخزّنة في Google Drive أو مساحة Drive مشتركة، ثم إنشاء موقع إلكتروني خارجي لحملتك يتضمن التفاصيل والوسائط الترويجية وغيرها باستخدام مواقع Google. يمكن للعملاء الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجونها في مكان واحد من أي جهاز.

4- الظهور في نتائج البحث وجذب الانتباه على المستوى المحلي" "

أولاً، يمكنك إنشاء وجهة انتقال على الإنترنت لمؤسستك من خلال إنشاء موقع إلكتروني في مواقع Google تحتوي على مشاركات مدونات وتفاصيل المنتج والعروض الترويجية الأخرى. مع الحرص على إبقاء الموقع الإلكتروني ذا صلة بالموضوع وتعديله بشكلٍ منتظم للمساعدة في تحسين محركات البحث (SEO). وبعدها يمكنك منح موقعك الإلكتروني هوية عامة وحضور عام على "بحث Google" من خلال إدراجه في نشاطي التجاري على Google. ويمكنك إدراج رقم هاتف لتشجيع العملاء على الاتصال، وإضافة موقعك الجغرافي لمساعدتهم في العثور عليك.

5-الوصول إلى جماهير جديدة باستخدام إعلانات فعالة" "

يمكنك إبراز إعلانات موقعك الإلكتروني من خلال العروض الخاصة أو العروض الترويجية أو التخفيضات لفترة محدودة. ويمكنك جذب العملاء من خلال الأزرار وإعلانات البانر ذات التأثير القوي والتي تحث على الشراء، مثل شراء طاولة أو حجزها. تعتبر إعلانات الفيديو طريقة رائعة للوصول إلى عملاء جدد والتفاعل معهم، وللترويج للمنتجات أو لمؤسستك. عند إنشاء الإعلانات، يُرجى محاولة إبقاء مدتها أقل من 30 ثانية، وعرض علامتك التجارية في اللحظات الأولى حتى لا يفوتها الناس. ويمكنك مشاركة تسجيلات الفيديو على مواقع Google أو على القناة الرسمية لمؤسستك في YouTube. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه سيتم عرض إعلان الفيديو الخاص بك في بعض المواقع الإلكترونية لوسائل التواصل الاجتماعي بدون صوت خلال الثواني القليلة الأولى، لذا يُرجى التفكير في طرق للتفاعل مع المشاهدين أثناء هذه المرحلة البالغة الأهمية.

6-جعل موقعك الإلكتروني متوافقًا مع الجوّال" "

يمكن للمواقع الإلكترونية الرائعة المتوافقة مع الأجهزة الجوّالة أن تحوِّل الزائرين إلى مشترين، لذلك يُرجى إنشاء مواقع إلكترونية متوافقة مع الأجهزة الجوّالة باستخدام مواقع Google. أولاً، يمكنك تطوير موقعك الإلكتروني حتى يعمل بسلاسة على أجهزة الجوّال. ويجب ضبط الصفحات تلقائيًا حسب حجم الشاشة التي يستخدمها العميل. ويمكنك أيضًا تجربة موقعك الإلكتروني من جهاز جوّال. كيف يبدو؟ هل يسهل التنقل فيه؟ هل تم إعداد أرقام الهاتف حتى يتمكّن الزائرون من التواصل معك بنقرة واحدة؟ وبعد ذلك، عندما تكون مستعدًا لعرض الإعلانات للأجهزة الجوّالة، يمكنك الاستفادة من خدمات الإعلانات مثل إعلانات Google. يمكنك التفكير في العبارات التي قد يبحث عنها العملاء المحتملون. يميل العملاء إلى استخدام عبارات قليلة وقصيرة، لذا يُرجى الحرص على إبقاء كلماتك الرئيسية موجزة وذات صلة.

7-عرض المنتجات الجديدة" "

هل تريد مشاركة منتج جديد مع عملائك؟ يمكنك إنشاء عرض تقديمي فعال في العروض التقديمية من Google بشكلٍ سريع يصف ميزات المنتج ومنافعه، والميزة التنافسية، وغيرها. ويمكنك جعل العرض التقديمي أكثر ديناميكية من خلال إضافة صور وفيديوهات. ثم يمكنك زيادة التعريف بالمنتجات من خلال تضمين عرضك التقديمي على الموقع الإلكتروني لمؤسستك باستخدام مواقع Google.

8- جمع التعليقات عن المنتج من العملاء" "

عندما يكون منتجك الجديد في المراحل الأولى من التطوير، يمكنك إنشاء استطلاع في نماذج Google وتضمينه في مواقع Google لجمع تعليقات العملاء. وعندما يكون لديك ما يكفي من الردود، يمكن لمديري تسويق المنتجات ترتيب النتائج وتنظيمها وتحليلها في جداول بيانات Google والتخطيط لأفضل طريقة للمضي قدمًا بالمنتج.

9-إنتاج مواد عرض إبداعية عالية الجودة ومشاركتها مع وكالة التسويق

" "

هل تعمل على مواد عرض إبداعية مع وكالة تسويق؟ هل تريد التأكد من حصول الجميع على أحدث التصميمات والفيديوهات وملفات PDF وغيرها؟ يمكنك حفظ ملفات ومجلدات العمل في Drive أو مساحة Drive مشتركة ومشاركتها مع وكالتك على الفور. عند تضمين التعليقات والموافقات من قِبل عميل، يمكنك الاطِّلاع بسهولة على الملفات التي تم تغييرها ويظل الجميع على نفس النهج عبر المناطق الزمنية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أهم 9 نصائح عن التسويق الرقمي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...