0 تصويتات
بواسطة

عند موت السلطان مسعود من تولى السلطنة على الاتراك

وفقكم الله الى مايحب ويرضى واهلا وسهلا بكم اعزائي طلاب وطالبات العلم في موقعكم الأول التعليمي موقع madeilm مدينة الـعـلـم الذي يعتبر المعلم عن بعد المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة من المناهج الدراسية من مصدرها الصحيح كما نقدم لكم الأن على موقع مدينة الـعـلـم madeilm إجابة وحل السؤال التالي:

حل سؤال عند موت السلطان مسعود من تولى السلطنة على الاتراك

،

إجابة السؤال، عند موت السلطان مسعود من تولى السلطنة على الاتراك

هل حقاً تريد معرفة حل و إجابة السؤال التالي الذي يقول :

عند موت السلطان مسعود من تولى السلطنة على الاتراك

حيث وقد تورط السلطان مسعود في احاكة دسائس ضد سلطة الخان في السنة 1297 مع ضباط مغول وتركمان. لكن الخان محمود غازان عفى عنه وحرمه من عرشه وعيّن كيقياد الثالث سلطاناً والذي ما لبث أن انخرط في دسائس فأعدم سنة 1303 ليعود مسعود سلطاناً على سلاجقة الروم. وبعد وفاة مسعود سنة 1308 ومن ثم اختفت سلطنة السلاجقة من التاريخ وذلك كما ذكر في كتب التاريخ. 

سؤال متعلق /

س/ كيف مات السلطان مسعود السلجوقي تاريخيا؟

أقبل مسعودٌ على الاشتغالِ باللَّذاتِ والانعكافِ على مُواصَلةِ وُجوهِ الرَّاحات، مُتَّكِلًا على السَّعادةِ تَعمَلُ له ما يُؤثِرُه، إلى أن حَدَثَ له القَيءُ والغثيان، واستمَرَّ به ذلك إلى أن توفِّيَ في حادي عشر جمادى الآخرة، وقيل يوم الأربعاء، الثاني والعشرين بهمذان, ومات معه سعادةُ البيت السلجوقي لم يَقُمْ لهم بعدَه ...

اعزائي الكرام للحصول على اجابة جميع اسئلتكم ماعليكم سوى طرحها على موقع مدينة الـعـلـم ،madeilm وسوف نقوم بحلها فور وصولها وشكرا لكم(. اطرح سؤال)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عند موت السلطان مسعود من تولى السلطنة على الاتراك

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...