0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)

موضوع تعبير عن التكلفة المباشرة والتكلفة غير المباشرة 

نسعئ زوارنا الكرام في موقع مدينه madeilm الـعـلـم أن تصلو معنا الى أعلى مراتب النجاح والتفوق من خلال تقديمنا للحلول النموذجية لجميع الاسئلة ومنها السؤال التالي:

موضوع تعبير عن التكلفة المباشرة والتكلفة غير المباشرة 

تكون الإجابة الصحيحة كالتالي /

التكلفة المباشرة:

التكلفة غير المباشرة

التكاليف المباشرة هي التكاليف التي يمكن أن ترتبط مباشرة بإنتاج السلع والخدمات. ويمكن العثور على التكاليف المباشرة في أي نوع من الأعمال التجارية ويمكن العثور عليها في مراحل البحث والتطوير والتصنيع والتسويق والمبيعات. ويتمثل مفتاح تحديد التكاليف المباشرة في معرفة التكاليف التي لا تنطبق إلا على مشروع معين ولا يمكن أن تعزى إلى أنشطة تجارية أخرى. ولكي تكون التكلفة تكلفة مباشرة، ينبغي أن تكون النفقات قد تكبدت لهذا المنتج أو الخدمة أو المشروع بعينه. على سبيل المثال، بالنسبة للشركة التي تنتج الأثاث، والأموال التي تنفق على الخشب، والطلاء، الورنيش، وتكلفة اليد العاملة لتوظيف حرفي ستكون التكاليف المباشرة. ويرجع ذلك إلى أن هذه التكاليف يمكن أن ترتبط مباشرة مع إنتاج الأثاث.

التكلفة غير المباشرة:

التكاليف غير المباشرة هي التكاليف التي لا يمكن ربطها مباشرة بإنتاج السلع والخدمات. وترتبط التكاليف غير المباشرة بمشروع أو منتج واحد فقط، ولكن مع العملية التجارية برمتها. أخذ المثال السابق في الاعتبار؛ التكاليف غير المباشرة لأعمال الأثاث هي الإيجار المدفوع للمبنى والمكاتب، وفواتير المرافق، والنفقات الإدارية، وما إلى ذلك. وعلاوة على ذلك، تعتبر النفقات المرتبطة بالعمليات المحاسبية والقانونية والكتبية تكاليف غير مباشرة كما أنها تستفيد العملية التجارية بأكملها ولا تركز على مشروع واحد أو منتج واحد. ومن السمات الرئيسية للتكاليف غير المباشرة أنه من الصعب جدا تخصيص هذه النفقات لمختلف الوحدات داخل المنظمة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
التكلفة المباشرة والغير مباشرة للمشروع

أمثلة على التكاليف المباشرة والغير مباشرة

تعريف التكاليف المباشرة

التكاليف المباشرة pdf

التكاليف المباشرة والغير مباشرة pdf

التكاليف الصناعية غير المباشرة pdfموضوع تعبير عن التكلفة المباشرة والتكلفة غير المباشرة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...