0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)

من هي الفنانة مريم تركي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي الفنانة مريم تركي ويكيبيديا السيرة الذاتية  ماهي أعمال الفنانة مريم تركي  ماهي ديانة الفنانة مريم تركي  من هو زوج الفنانة مريم تركي  مواليد الفنانة مريم تركي  انستقرام الفنانة مريم تركي     مريم تركي عراقية أميركية تبلغ من العمر 27 عاما ولدت في بغداد دولة العراق وسافرة الى أمريكا، تحمل الديانة الشيعية، وبعبارات تشتبك فيها العربية والإنكليزية، تقول الفنانة مريم تركي لموقع "الحرة" إن كونها عراقية ـ أميركية منحها مرونة في النظر إلى الأشياء؛ وهذا امتياز ما كان ليتحقق بالطريقة ذاتها، وفق رأيها، لو بَقيت في بغداد، حيث وُلدت، أو لو اقتصرت تجربتها على وجودها في نيويورك حيث أكملت دراستها الجامعية وانخرطت في مشهد المدينة الفني، الصاخب.  ثنائيات اللغة والهوية والانتماء، يمكن القول، تشكل العمود الفقري لأعمال مريم تركي، وأحدثها العمل النحتي "Rise and Fall" الذي افتتح حديثا على جزيرة "Governors Island" في مدينة نيويورك.  اعمال مريم تركي :  كانت مريم قد قدمت مقترح مشروعها ضمن 500 مشروع متنافس لإنجاز عمل نحتي يقوم على استلهام عناصر الطبيعة والعمران المحيط بها. وبعد تبني مشروعها، نُصبت لمريم خيمة للإقامة في العراء، بتواصل مباشر مع الطبيعة. وعلى مدى أربعة أسابيع؛ انكبت على عملها الذي يؤبد لحظة مشهدية لبناية في طور التشييد أو الانهيار على حد سواء، بتأكيد العنوان أيضا: "البناء والانهيار" أو "الارتفاع والسقوط".  يجاور جزيرة "Governors Island" من الغرب تمثال الحرية، الذي كان يستقبل بمشعله النحاسي الأخضر سفن المهاجرين القادمين إلى نيويورك في نهاية رحلات محيطية خطرة.  وتقابلها من الجهة ذاتها جزيرة "إيليس آيلاند" التي كان يحط فيها المهاجرون لترتيب أوراقهم وإجراء الفحوصات الطبية والتطعيم ضد الأمراض والأوبئة. ومن الشمال يطل على الجزيرة، من مانهاتن، برجا مركز التجارة العالمي، قبل تدميرهما في هجمات 11 سبتمبر، وكذلك في نسختيهما الجديدتين.

زوج الفنانة مريم تركي ويكيبيديا السيرة الذاتية

زوج الفنانة مريم تركي ويكيبيديا السيرة الذاتية

ماهي أعمال الفنانة مريم تركي

ماهي ديانة الفنانة مريم تركي

من هو زوج الفنانة مريم تركي

مواليد الفنانة مريم تركي

انستقرام الفنانة مريم تركي

تكون الإجابة الصحيحة كالتالي /

 مريم تركي عراقية أميركية تبلغ من العمر 27 عاما ولدت في بغداد دولة العراق وسافرة الى أمريكا، تحمل الديانة الشيعية، وبعبارات تشتبك فيها العربية والإنكليزية، تقول الفنانة مريم تركي لموقع "الحرة" إن كونها عراقية ـ أميركية منحها مرونة في النظر إلى الأشياء؛ وهذا امتياز ما كان ليتحقق بالطريقة ذاتها، وفق رأيها، لو بَقيت في بغداد، حيث وُلدت، أو لو اقتصرت تجربتها على وجودها في نيويورك حيث أكملت دراستها الجامعية وانخرطت في مشهد المدينة الفني، الصاخب.

ثنائيات اللغة والهوية والانتماء، يمكن القول، تشكل العمود الفقري لأعمال مريم تركي، وأحدثها العمل النحتي "Rise and Fall" الذي افتتح حديثا على جزيرة "Governors Island" في مدينة نيويورك.

اعمال مريم تركي :

كانت مريم قد قدمت مقترح مشروعها ضمن 500 مشروع متنافس لإنجاز عمل نحتي يقوم على استلهام عناصر الطبيعة والعمران المحيط بها. وبعد تبني مشروعها، نُصبت لمريم خيمة للإقامة في العراء، بتواصل مباشر مع الطبيعة. وعلى مدى أربعة أسابيع؛ انكبت على عملها الذي يؤبد لحظة مشهدية لبناية في طور التشييد أو الانهيار على حد سواء، بتأكيد العنوان أيضا: "البناء والانهيار" أو "الارتفاع والسقوط".

يجاور جزيرة "Governors Island" من الغرب تمثال الحرية، الذي كان يستقبل بمشعله النحاسي الأخضر سفن المهاجرين القادمين إلى نيويورك في نهاية رحلات محيطية خطرة.

وتقابلها من الجهة ذاتها جزيرة "إيليس آيلاند" التي كان يحط فيها المهاجرون لترتيب أوراقهم وإجراء الفحوصات الطبية والتطعيم ضد الأمراض والأوبئة. ومن الشمال يطل على الجزيرة، من مانهاتن، برجا مركز التجارة العالمي، قبل تدميرهما في هجمات 11 سبتمبر، وكذلك في نسختيهما الجديدتين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
زوج الفنانة مريم تركي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...