0 تصويتات
بواسطة

معنى كلمة الفضاء

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

معنى كلمة فضاء ، والتي تحمل معاني كثيرة جدا كما هو مستخدم في كثير من الأماكن في اللغة العربية ، ولكن كل المعاني تجري في علم الفلك نفسه ، حيث تدل جميعها على العمق والعرض ، لكن موضع الكلمة يحدد المعنى المقصود تحديدًا وسنعرف أن معانيها مفصلة باللغتين العربية والإنجليزية.

معنى كلمة فضاء

نحن نعيش في عالم شاسع جدًا ، لذا فإن كلمة فضاء هي مصطلح شائع الاستخدام لأنها تشير لـ مساحات واسعة في مفهومها الشامل ، وكلمة الفضاء باللغتين العربية والإنجليزية لها معاني عديدة سنتحدث عنها بالتفصيل.

معنى كلمة فضاء في اللغة العربية


وضع معجم الوسيط معاني متعددة لكلمة حقل فيه ، لكنها كلها تجري حول نفس المفهوم لأنه يشير لـ مساحة واسعة فارغة ، وفيما يلي أبرز تعريفات الفضاء في قاموس الواسط:

  1. الفضاء: ما امتد من الأرض
  2. الفضاء: الفضاء الفارغ للعالم
  3. مساحة البيت: ما يمتد أمامه من الأرض
  4. : المسافات بين الكواكب والنجوم إلا الله أدري
  5. معنى كلمة فضاء في اللغة الإنجليزية

للمفردات معاني كثيرة جدا في اللغة العربية ، لذلك يتضح أن هناك عدة معاني ومصطلحات تعبر عنها باللغة الإنجليزية وتتبع أبرز معانيها في اللغة الإنجليزية:

معنى الفضاء: مساحة حرة ؛ مساحة فارغة؛ مسافة؛ كانون الأول؛ اتجاه

مساحة من حيث الفراغ: في الهواء الطلق ؛ افتح

الفضاء يعني الفراغ والفراغ والفراغ – لا شيء في الفضاء – كل المواد أو الغازات الموجودة في الحاوية التي يتم ضخ الهواء منها أو ضخها مؤقتًا ، أو الفضاء فارغ تمامًا من الفضاء – كبير جدًا غير صالحة؛ الهواء. الفراغ؛ الفراغ

مرادف للفضاء


تتميز اللغة العربية بكثرة وتنوع مفرداتها ، ويطلق على الكثير من الكلمات التي لها نفس المعنى في اللغة العربية مرادفات ، وتسمى هذه الكلمات مرادفات ، ولكلمة فضاء الكثير من المرادفات أبرزها:

  1. الغلاف الجوي
  2. الفراغ
  3. في الخارج
  4. الهواء
  5. سماء

اجمع الكلمة الفارغة


لا شك أن اللغة العربية لغة واسعة وشاملة ، تقوم على قواعد نحوية ولغوية واضحة وشاملة ، والجمع في اللغة العربية له قواعد خاصة ويمكن أن يكون لكلمة واحدة في العربية مجموعة أو عدة مجموعات ، وتجميعها باللغة العربية أولوية حسب خطورة الأفعال. .

معنى الفضاء السحيق


نظرًا لأن كلمة عميق تعني عميقًا أو بعيدًا ، فغالبًا ما نسمع تعبير الفضاء السحيق ، والذي يعني الفضاء السحيق ، وإذا نظرنا لـ المعنى التقليدي لهذا التعبير ، فهذا يعني المسافات بين الكواكب والنجوم ، والمسافات الواسعة والعميقة.

كيف اعرف المنطقة


يمكن تحديد الفضاء عبر موضع الكلمة في الجملة ، على سبيل المثال إذا قلنا إننا نعيش في منطقة واسعة ، ما نعنيه هنا هو أننا نعيش في عالم شاسع للغاية ، وإذا قلنا أن شخصًا يعمل كرائد فضاء ، فهذا يعني أنه يعمل. مجال علمي عن الكواكب والنجوم.

ترجمة حقل الكلمة


تعتمد الترجمة من العربية لـ الإنجليزية أو أي لغة أخرى على المقصود باللغة العربية ، فإذا كان المقصود بالمساحة باللغة العربية فيمكن ترجمتها لـ مساحة فارغة باللغة الإنجليزية ، وإذا كانت مخصصة للمساحة أو في الهواء الطلق فيمكن ترجمتها لـ الخارج.

كلمة فضاء لها معاني كثيرة جدا وفي هذا المقال قمنا بتلخيص معانيها باللغتين العربية والإنجليزية ، كما ناقشنا المرادفات العربية لهذه الكلمة ، بحيث يمكن استعمال هذه الكلمة بدلاً من كلمة space ولكنها لا تتغير بأي شكل من الأشكال عن المعنى المقصود.

المراجع


almaany.com ، 10/20/2020

almaany.com ، 10/20/2020

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
معنى كلمة فضاء في اللغة العربية

وضع معجم الوسيط معاني متعددة لكلمة حقل فيه ، لكنها كلها تجري حول نفس المفهوم لأنه يشير لـ مساحة واسعة فارغة ، وفيما يلي أبرز تعريفات الفضاء في قاموس الواسط:

الفضاء: ما امتد من الأرض
الفضاء: الفضاء الفارغ للعالم
مساحة البيت: ما يمتد أمامه من الأرض
: المسافات بين الكواكب والنجوم إلا الله أدري
معنى كلمة فضاء في اللغة الإنجليزية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 26، 2020 في تصنيف معلومات عامه بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28، 2021 بواسطة madeilm (3.4مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...