0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة (3.4مليون نقاط)

ماذا تعرف عن جدري_القرود "Monkeypox" الذي بدأ ينتشر في العالم ؟

طرق انتشار مرض جدري القرود 

نتائج أمراض جدري القرود

مكان انتشارة

هل مرض الجدري (القرود) معدي 

طرق انتشار فيروس جدري القرود الذي بدأ ينتشر في العالم مدينة الـعـلـم. 

أسباب وأعراض جدري القرود وهل هو مرض مميت وما هو علاج جدري القرود، طرق الوقاية من جدري القرود

ماذا تعرف عن جدري_القرود "Monkeypox" الذي بدأ ينتشر في العالم ؟    طرق انتشار مرض جدري القرود   نتائج أمراض جدري القرود  مكان انتشارة  هل مرض الجدري (القرود) معدي   طرق انتشار فيروس جدري القرود الذي بدأ ينتشر في العالم مدينة الـعـلـم.     أسباب وأعراض جدري القرود وهل هو مرض مميت وما هو علاج جدري القرود، طرق الوقاية من جدري القرود   تكون الإجابة الصحيحة كالتالي ;; أسباب وأعراض جدري القرود وهل هو مرض مميت وما هو علاج جدري القرود، طرق الوقاية من جدري القرود  هو عبارة عن مرض فيروسي ينتقل إلى الإنسان من حيوان أو إنسان مصاب .. عن طريق (الفم و الأنف والعين)مد،، يأو عن طريق سوائل الجسم خصوصا إذا لامست أي جلد متهتك ..   أعراض مرض جدري القرود:   تبدأ خلال 21 يوما من الإصابة .. و تستمر من 2 إلى 4 أسابيع ..   تبدأ الأعراض على شكل حمى و صداع و ألم_العضلات و تعب عام في الجسم .. وتتطور إلى تضخم_في_الغدد_اللمفاوية في الرقبة و تحت الإبط وفي أعلى الفخذ .. وإلى طفح جلدي (كالذي في الصورة) ..   هل هو مرض ق ات ل ؟  الإحصائيات الحالية تشير إلى وفاة (1 إلى 2) من بين كل 10 مصابين .. و تزداد الوفيات في الأطفال (عكس كورونا طبعا) !!   هل توجد لقاحات ؟  أي شخص تم تلقيحه ضد الجدري العادي "Smallpox" .. فإذا أصيب بجدري القرود فسيكون مرضه أقل شدة ..   كما أن هناك لقاحا خاصا بجدري القرود "Monkeypox" معتمدا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لكنه ليس متوفرا في كل الدول .. ا  طرق الوقاية من جدري القرود :   - ابتعد عن أي حيوان ميت أو مريض في أي منطقة تم إعلانها موبوءة بجدري القرود ..   - لا تتناول أي لحوم إلا إذا كانت مطهية جيدا   - تطهير الأيدي و لبس الكمامات (نفس تعليمات كورونا) ..   العلاج من مرض جدري القرود :   غالبا من خلال علاج الأعراض و منع مضاعفات المرض .. و مع ذلك يوجد #مضاد_فيروسي معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) لعلاج "جدريالقرود" هو دواء #Tecovirimat لكنه نادر التوفر في معظم دول العالم ..    وجدري القردة مرض فيروسي نادر حيواني المنشأ، إذ ينشأ في الحيوانات البرية مثل القوارض والرئيسيات، ويُنقل أحيانًا من الحيوانات إلى الإنسان، واكتُشفت أول إصابة بشرية معروفة في عام 1970، لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات، يسكن في منطقة نائية من الكونغو.
تكون الإجابة الصحيحة كالتالي ;;

أسباب وأعراض جدري القرود وهل هو مرض مميت وما هو علاج جدري القرود، طرق الوقاية من جدري القرود

هو عبارة عن مرض فيروسي ينتقل إلى الإنسان من حيوان أو إنسان مصاب .. عن طريق (الفم و الأنف والعين)مد،، يأو عن طريق سوائل الجسم خصوصا إذا لامست أي جلد متهتك .. 

أعراض مرض جدري القرود: 

تبدأ خلال 21 يوما من الإصابة .. و تستمر من 2 إلى 4 أسابيع .. 

تبدأ الأعراض على شكل حمى و صداع و ألم_العضلات و تعب عام في الجسم .. وتتطور إلى تضخم_في_الغدد_اللمفاوية في الرقبة و تحت الإبط وفي أعلى الفخذ .. وإلى طفح جلدي (كالذي في الصورة) .. 

هل هو مرض ق ات ل ؟

الإحصائيات الحالية تشير إلى وفاة (1 إلى 2) من بين كل 10 مصابين .. و تزداد الوفيات في الأطفال (عكس كورونا طبعا) !! 

هل توجد لقاحات ؟

أي شخص تم تلقيحه ضد الجدري العادي "Smallpox" .. فإذا أصيب بجدري القرود فسيكون مرضه أقل شدة .. 

كما أن هناك لقاحا خاصا بجدري القرود "Monkeypox" معتمدا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لكنه ليس متوفرا في كل الدول .. ا

طرق الوقاية من جدري القرود : 

- ابتعد عن أي حيوان ميت أو مريض في أي منطقة تم إعلانها موبوءة بجدري القرود .. 

- لا تتناول أي لحوم إلا إذا كانت مطهية جيدا 

- تطهير الأيدي و لبس الكمامات (نفس تعليمات كورونا) .. 

العلاج من مرض جدري القرود : 

غالبا من خلال علاج الأعراض و منع مضاعفات المرض .. و مع ذلك يوجد #مضاد_فيروسي معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) لعلاج "جدريالقرود" هو دواء #Tecovirimat لكنه نادر التوفر في معظم دول العالم ..

وجدري القردة مرض فيروسي نادر حيواني المنشأ، إذ ينشأ في الحيوانات البرية مثل القوارض والرئيسيات، ويُنقل أحيانًا من الحيوانات إلى الإنسان، واكتُشفت أول إصابة بشرية معروفة في عام 1970، لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات، يسكن في منطقة نائية من الكونغو.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أسباب وأعراض جدري القرود وهل هو مرض مميت وما هو علاج جدري القرود، طرق الوقاية من جدري القرود

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...