0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)

ملخص قصة الحطاب والنجار والياء وكيف كان نهايتها 

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

ملخص قصة الحطاب والنجار والياء وكيف كان نهايتها 

((تكون الإجابة الصحيحة كالتالي)) :

نهاية قصة الحطَّاب والنجار والصياد

رزقه الأول عندما بنى القارب الخشبي الصغير لصديقه الصياد. إنها النهاية الدرامية السعيدة للقصة

تستهدف القصة في هذا النص عن اهمية العمل والهن التي يجب ان تكون متنوعة في المجتمع حتى يقوم كل واحد بعمله من أجل بناء مجتمع قوي .

((تكون الإجابة الصحيحة كالتالي) :

كان هناك صياد ونجار وحطاب اصدقاء منذ زمن الطفوله ويعيشون في كوخ صغير بجانب شاطئ البحر، الصياد يدعى احمد، النجار اسمه ناصر، والحطاب راشد، كان كل واحد منهم يعمل بالاجره لدي ارباب العمل، ومع الايام تم الاستغناء عنهم فأصبحوا دون عمل فالحطاب لا احد يشتري خشبه لان هناك من هو اكبر منه في السوق، والنجار لا احد يحتاج الي عمله لان هناك من هو اكثر خبره منه، والصياد ليس لديه قارب ليبحر به ورب العمل لديه من الصيادين كثر، فجلس الثلاثه في الكوخ يعتمدون على صدقات الناس احيانا واحيانا ينامون دون طعام، يريدون ان يعملوا ولكن كيف؟ في احد الليالي طرق الباب شيخ كبير فتح الحطاب الباب فسارعه الشيخ بالكلام فقال له انا لست من هذه البلاد وليس لي معارف هنا فهل تستضيفني عندك ثلاث ايام؟

فوافق الاصدقاء على استضافته وقدموا له تلك الليله رغيف وماء رغم انهم لا يملكون عشاء، فأستغرب الشيخ وقال :اليس لديكم ما تأكلون وانتم شباب؟؟ فاخبروه القصه وكيف آل بهم الحال، فقال الشيخ للحطاب هل تملك فاس؟؟ فأجابه الحطاب نعم، فقال له غذا تذهب الى الغابه وتحضر اجود انواع الاخشاب.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...