0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)

حل السؤال إذا لم يتمكن اليهود من تأسيس وطن لهم في فلسطين فدولتهم الجديدة تؤسس في

جواب السؤال : إذا لم يتمكن اليهود من تأسيس وطن لهم في فلسطين فدولتهم الجديدة تؤسس في

مرحباً بكم أعزائي الطلاب والطالبات في موقع مدينة العلم المتميز بأفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من كتاب الطالب المدرسي لجميع الفصول الدراسية كما نقدم لكم حل السؤال.. 

، حل سؤال  إذا لم يتمكن اليهود من تأسيس وطن لهم في فلسطين فدولتهم الجديدة تؤسس في 

، 

<<<<~~~ لذالك سررنا بكم كثيراً في موقعنا التعليمي موقع مدينة العلم وكما عودناكم أعزائي الطلاب أن نقدم لكم الأجابة الصحيحه والنموذجية وهي إجابة السؤال التالي. ~~~~~>>>> ؟ إذا لم يتمكن اليهود من تأسيس وطن لهم في فلسطين فدولتهم الجديدة تؤسس في

إذا لم يتمكن اليهود من تأسيس وطن لهم في فلسطين فدولتهم الجديدة تؤسس في 

 بعد مراجعة التاريخ الصهيوني في تسعينات القرن قبل الماضي، وخاصة بعد مؤتمر هرتزل الأول لتعلم أن إسرائيل كان من الممكن أن تنشأ كيانها المحتل وطنها القومى كما تقول في أوغندا أو الأرجنتين بدلًا من فلسطين، ففى عام 1886 قام تيودور هرتزل مؤسس الصهيونية بوضع اقتراحات قدمتها بريطانيا والباروني اليهودي الألماني مورس دي هيرش لحل المشكلة بتأسيس وطن قومي لليهود في الأرجنتين أو أوغندا أو فلسطين.

اذا لم يتمكن اليهود من تاسيس وطن لهم في فلسطين فدولتهم الجديد هياذا لم يتمكن اليهود من تاسيس وطن لهم في فلسطين فدولتهم الجديد هي

اذا لم يتمكن اليهود من تاسيس وطن لهم في فلسطين فدولتهم الجديد هي

فرنسا

الارجنتين

°°°~~~~~°°°

يمكنكم طرح أسئلتكم علينا وسنوافيكم الاجابة على الفور كما قدمنا لكم حل السؤال،،.<< موقع مدينة العلم>> كوم مدرستي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

من ناحية أخرى طرحت أوغندا هى الأخرى بشكل واسع في هذه الفترة من التاريخ ، بعد تزايد الضغوطات اليهودية علي بريطانيا حيث عرضت الحكومة البريطانية على المنظمة الصهيونية ستة آلاف ميل مربع من أراضي أوغندا لإقامة الوطن القومي اليهودي، لكن منظمة الأرض اليهودية، التي كانت تشكل أحد أذرع الصهيونية، رفضت العرض، وأصرت على أن يكون في "فلسطين" ، وفق رؤية دينية لفقتها الحركة الصهيونية لخداع العالم أنهم لهم جذور تاريخية ودينية.

ويتابع الرقب، أن في حالة أوغندا سيكون الوضع مختلف فالبطبع لو اقام اليهود وطنهم في هذا وهل ستزدهر الحركة الصهيونية وتكون رديفا ومساعدا للمستعمرين. مجاوبًا بالطبيعي سيكون هناك سيطرة على خيرات افريقيا ولكن لم تنعم بهذا الهدوء كما هو حالها الان .

وقال أن اوروبا التي حاربت الدولة الدينية في العصور الوسطى وحكم الكنيسة ساعدت في إنشاء دولة دينية لليهود للخلاص منهم ولتحقيق اهداف كثيرة لهم فوجدوا فلسطين افضل مكان لوجود هذه الدولة وهذا ما يفسر تغير موقف الحركة الصهيونية في المؤتمر الصهيوني السادس عدم ١٩٠٦ وإقرار "فلسطين" كوطنهم القادم واستغلال الحرب العالمية الأولى لانتزاع وعد بلفور المشئوم، وبذلك منح من لا يملك أرضا لمن لا يستحق وقد كان اليهود في "فلسطين "لا يزيدون عن ٥ % من سكات."فلسطين "حينها .

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...