0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (3.4مليون نقاط)

مدينة ميدلي العثمانية وقصة منظمة الأونيته ويكيبيديا

مدينة ميدلي العثمانية وقصة منظمة الأونيته ويكيبيديا 

اين تقع ميدلي وكم تبعد عن تركيا 

اعزائي الزوار الكرام حياكم الله من أعماق قلوبنا من هنا من منبر موقع مدينة العلم madeilm سوف نقدم لكم ماكتب وعرض في كتب التاريخ عن مدينة ميدلي العثمانية تاريخياً 

عائلة عروج بربروس مدينة ميدلي التركية مدينة ميدلي قديما جزيرة ميديلي العثمانية زوجة خير الدين بربروس منظمة الأونيته

الاونيته ويكيبيديا

ما هي الاونيته

منظمة الاونيته

معنى الاونيته

خير الدين بربروس قائد البحرية العثمانية في عهد السلطان سليم الأول اسمه

مدينة ميدلي العثمانية

الإجابة الصحيحة هي :

....... 

منظمة الأونيته السلطان جيم الأمير مراد الأمير مراد بن جيم كاليمنوس اليونانية بايزيد الأول

حيث خضعت لسيطرة الفرس، ومن ثم تحالفت مع الإسكندر المقدوني، واستمر هذا الأمر حتى العام 167 ق.م. عندما استولى عليها الرومان الذين قاموا بتدمير المدينة عام 88 ق.م. انتقاماً لتحالف الجزيرة مع ميثريداتيس أحد أعداء الرومان.

ولقدازدهرت المدينة في الفترة المسيحية المبكرة حيث بُني فيها العديد من الكنائس والبازيليك، وأصبحت المدينة جزءاً من الدولة البيزنطية ولكنها كانت تتعرض بين الحين والآخر لغزوات العرب، البندقيون والكتالانيون. في عام 1354م أعطاها الإمبراطور البيزنطي يوحنا الخامس باليولوج للرجل الجنوي فرانتشيسكو الأول غاتيلوتزي (Francesco I Gattilusio) بعد أن تزوج الأخير بأخت الإمبراطور ليكون أول حاكم لجزيرة ليسبوس من سلالة غاتيلوتزي.

استمر الحكم الجنوي للمدينة حتى عام 1462 م. حيث سيطر عليها الأتراك، وجعلوها قاعدة لأسطولهم البحري، شهدت المدينة أحداث دامية عام 1821 أثناء حرب استقلال اليونان، ولكن المدينة بقيت بيد الأتراك حتى عام 1912 حيث استولت عليها القوات اليونانية، وانضمت منذ ذلك الوقت

تاريخ المدينة ميدلي لقد كانت مسكونة منذ وقت طويل، حيث يعتقد أن أنها كانت مركزاً لشعوب البحر. وصلت الشعوب الهيلينية للمنطقة في القرن الخامس عشر قبل الميلاد وتقول الأسطورة أن مؤسس المدينة هو الملك الميكيني (ماكار)، حيث أطلق اسم إحدى بناته على المدينة (ميتيليني)، وكان هذا الأمر متزامناً مع الحروب الطروادية. وصل إليها لاحقاً (حوالي 800 ق.م) الأيوليون (Aeolians) حيث امتزجوا مع سكانها السابقين، وكانت وقتها ميتيليني إحدى المستوطنات الخمس المأهولة على الجزيرة.

بواسطة (3.4مليون نقاط)
وبموت بايزيد الثاني عام 1512 دب صراع بين ولديه سليم وأحمد، ومع هزيمة أحمد تدفق أنصاره إلى شمال إفريقيا.

وفي ذلك الوقت أعدم السلطان سليم أخيه كوركود الذي لم يكن يثق فيه، فهرب الشقيقان بربروس إلى شمال إفريقيا ليبتعدا عن حاكم من الواضح أنه معاد لهما، وانضما إلى جهود تلك المنطقة في مقاومة النفوذ الإسباني.

وفي خلال السنوات الثلاث التالية برز اسم الشقيقين بربروس في الحملات البحرية المناوئة للإسبان والبرتغاليين في غرب المتوسط.

دولة القراصنة
وفي عام 1516 شن الشقيقان هجوما على مدينة الجزائر التي بسط عروج سيطرته عليها.

وقد اعترف العثمانيون بهذه التطورات الجارية على الأرض في شمال إفريقيا وعرضوا الدعم المالي والسياسي على الأخوين الأمر الذي مكنهما من تعزيز مكاسبهما.

ثم عرضت الدولة العثمانية منصب حاكم الجزائر على عروج ومنصب أمير البحر في غرب المتوسط على خير الدين ولكن لم يكن اندماج الشقيقين تاما في الدولة العثمانية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عائلة عروج بربروس

مدينة ميدلي التركية

مدينة ميدلي قديما

جزيرة ميديلي العثمانية

زوجة خير الدين بربروس

منظمة الأونيته

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...