0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة (3.4مليون نقاط)

حل سؤال ما هي برامج الفدية وكيفية الحماية منها

ما هي برامج الفدية وكيفية الحماية منها 

شاهد ايضا;حل سؤال من اشهر واقوى برامج العروض التقديمية هو

شاهد أيضاً :حل سؤال يرمز للعمود في برامج الجداول الحسابية بالأحرف باللغة الإنجليزية ABCD...

حماية الكمبيوتر من برامج الفدية الضارة برامج الفدية الضارة هي عبارة عن برامج ضارة تقوم بتشفير ملفاتك أو منعك من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تدفع المال (الفدية) ليتم إلغاء قفلها. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بشبكة، فقد تنتشر برامج الفدية أيضاً إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى أو أجهزة التخزين على الشبكة.

يوجد العديد من البرامج الضارة التي تصيب جهاز الحاسوب وتؤثر على عمله ، فجهاز الحاسوب يتعرض الى العديد من الفيروسات الضارة ، يوجد العديد من البرامج التي يتم استخدامه من اجل حماية جهاز الحاسوب من اي فيروس او اي برنامج ضار

ما هي انواع برامج الفدية 

يوجد لبرامج الفدية العديد من الانواع المختلفة مع التطور ، فقد ظهرت هذه الانواع وشكلت تهديد للشركة ، ومن اكثر العائلات انتشارا برنامج sodinokibi الذي تعاني منه العديد من الشركات المختلفة 

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

كم تحتاج للتخلص من برامج الفدية 

وقت استعاد وظائف الشركة يستغرق من بضع ساعات الى ايام وذلك بناء على حجم الشركة ، وبعض الشركات استغرق منها الامر اسبيع لاستعادة الشبكة الى حالة تشغيل كامل 

حل سؤال ما هي برامج الفدية وكيفية الحماية منها

برامج الفدية الضارة هي عبارة عن برامج ضارة تقوم بتشفير ملفاتك أو منعك من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تدفع المال (الفدية) ليتم إلغاء قفلها. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بشبكة، فقد تنتشر برامج الفدية أيضاً إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى أو أجهزة التخزين على الشبكة

خطوات التخلص من البرامج الضارة 

تأكد من أن الكمبيوتر الشخصي الخاص بك محدث بأحدث إصدار من Windows وكل التصحيحات الأخيرة. تعرّف على المزيد حول Windows Update.

تأكد من أن أمن Windows (أو مركز حماية Windows Defender في إصدارات Windows 10 السابقة) قيد الإيقاف للمساعدة على حمايتك من الفيروسات والبرامج الضارة.

في Windows 10 أو Windows 11، قم بتشغيل الوصول المتحكم به إلى المجلدات لحماية المجلدات المحلية الهامة من البرامج غير المصرح بها مثل البرامج الضارة أو البرامج الضارة الأخرى.

اكتشف برامج الفدية الضارة واستعادتها باستخدام الحماية المتقدمة لـ Microsoft 365

قم بإعداد نسخ احتياطية من ملفاتك باستخدام ميزة "محفوظات الملفات" إذا لم يتم تشغيلها بالفعل بواسطة الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الشخصي. تعرّف على المزيد حول "محفوظات الملفات".

قم بتخزين الملفات المهمة في Microsoft OneDrive. يتضمن OneDrive ميزتي الكشف عن البرامج الضارة والاسترداد المضمنتين بالإضافة إلى ميزة تعيين إصدارات متعددة للملفات حتى تتمكن من استعادة إصدار مسبق لملف ما. وعندما تقوم بتحرير ملفات Microsoft Office المخزنة في OneDrive، يُحفظ عملك تلقائياً أثناء إجراء التغييرات.

استخدم مستعرضًا حديثًا، مثل Microsoft Edge.

أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر دورياً. على الأقل مرة واحدة كل أسبوع. يمكن أن يضمن ذلك تحديث التطبيقات ونظام التشغيل ويساعد على تحسين أداء النظام لديك.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل سؤال ما هي برامج الفدية وكيفية الحماية منها

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...