0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (3.4مليون نقاط)

من هو زوج الصحفية خديجة بن قنة، من هي خديجة Khadija Benguenna ويكيبيديا 

من هو زوج الصحفية خديجة بن قنة 

خديجة بن قنة وزوجها واولادها

زوجة القرضاوي خديجة بن قنة

من هو والد خديجة بن قنة

خديجة بن قنة وزوجها وضاح خنفر

ابنة خديجة بن قنة (ريم)

من هو زوج الصحفية خديجة بن قنة، من هي خديجة Khadija Benguenna

من هو زوج المذيعة خديجة بن قنة ويكيبيديا ؟

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

حيث تعد خديجة بنت قنة من ابرز مذيعات قناة الجزيرة ومن المخلصين والداعمين للقناة، كما تتميز بالإخلاص والمصداقية في نقل الحقائق التي تجعل من المشاهدين يزدادون كل الثقة. 

وقد تزوجت المذيعة الجزائرية خديجة بن قنة من الشاب السعودي ناصر الشاوية وكانا يعيشان في المملكة العربية السعودية ولكن انتقلا معاً بعد فترة لكي يعيشوا في قطر وانجبت له ثلاثة أبناء وهم: رامي وطلال ورؤيا، الجدير بالذكر ان عملها في قناة الجزيرة لم يؤثر على حياتها الخاصة فهي تقوم بمهامها كأم وتعمل في القناة.

شاهد أيضاً ;من هي أول مذيعة ظهرت على قناة الجزيرة؟

ليلى الشيخلي (1965) هي مذيعة عراقية-أمريكية كانت تقدم الأخبار في قناة الجزيرة

من هن أشهر مذيعات قناة الجزيرة؟

  1. خديجة بن قنة
  2. ليلى الشيخلي
  3. غادة عويس
  4. إيمان عياد
  5. محمد كريشان
  6. الحبيب الغريبي
  7. فيروز زياني
  8. توفيق طه

من هي خديجة بن قنة - Khadija Benguenna 

السيرة الذاتية لـ خديجة بن قنة

الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة مواليد 1965 م التي استطاعت أن تأثر قلوب متابعيها عبر قناة الجزيرة من خلال جديتها في العمل ومحاولتها دائما الوصول لأعلى مراتب النجاح لتصبح الإعلامية خديجة بن قنة من أهم الإعلاميات العربيات في قناة الجزيرة من خلال باقة من أروع وأهم البرامج حتى أنها فازت بوسام التميز لكونها أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم في المجال الإعلامي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خديجة بن قنة.

 تعدد اسماء خديجة معان عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى وتحليل اسم خديجة.

ولدت الإعلامية خديجة بن قنة عام 1965 في منطقة المسيلة في الجزائر.

 درست في معهد الإعلام بجامعة الجزائر- قسم الإذاعة والتلفزيون لتتخرج منه وتلتحق بعدها بمعهد اللوفر لتخريج الصحافيين المحترفيين في باريس.

عائلة بن قنة

وإن زوج خديجة بن قنة هو مواطن جزائري الأصل يدعى ناصر وهو ينتمي لقبيلة الشاوية. وسكنت مع زوجها في السعودية بحكم أعمالهما ومن ثم انتقلا للعيش في قطر. أما أولاد خديجة بن قنة فهم: رامي.

ترعرعت خديجة في بيت يؤمن بالقومية العربية، ففي صالة استقبال الضيوف توجد صورتا جمال عبد الناصر وهواري بو مدين وقالت عن والديها "علاقتي بوالدي كانت أوثق من علاقتي بأمي خصوصا في إحدى مراحل حياتي، فكان هو الرمز والقدوة والمرجع في حياتي كلها، فأقرأ ما يقرأه وأحتفظ ببعض الأشعار التي كتبها بخط يده"، حتى إنها لا زالت تحتفظ لغاية الآن بقصاصات من الشعر كتبها والدها بخط يده.

نبذه مختصرة عن الحياة الشخصية ل خديجة بنت قنة 

زوجها منن اصل جزائري يتبع لقبيلة الشاوية واسمه ناصر يسكن معها بالسعودية ومن ثم انتقلا للعيش بقطر لوقتنا الحالي. ولها من الأبناء: رامي، رؤيا وطلال.

من هو زوج الصحفية خديجة بن قنة، من هي خديجة Khadija Benguenna ويكيبيديا، خديجة بن قنة الاسم الكامل خديجة بن قنة الاسم الكامل خديجة بن قنة الاسم باللغة الانجليزية Khadija Benguenna الوظائف إعلامية، مذيعة الجنسية جزائرية مكان الولادة الجزائر، المسيلة درس في جامعة الجزائر، معهد اللوفر الحسابات الاجتماعية جدول المحتويات السيرة الذاتية البدايات الحياة الشخصية حقائق الإنجازات فيديوهات ووثائقيات المصادر المجلة شخصيات جزائرية

أشهر حقائق عن خديجة بن قنة 

ترتيبي الرابع ضمن تسعة من الإخوة والأخوات.

في بداية عام 2000، وخلال فترة عملها في قناة الجزيرة التي تمتد منذ 18 عاماً، شاركت في تغطية الحرب على أفغانستان والعراق ولبنان، فضلاً عن الإنتفاضة الفلسطينية الثانية.

عام 2004، قامت خديجة بن قنة بإعداد وتقديم برنامج "للنساء فقط" وهو برنامج حواري أسبوعي. وفي عام 2005 قدمت خديجة بن قنة البرنامج الحواري الديني الأسبوعي "الشريعة والحياة".

المعلق الرياضي حفيظ دراجي فيحكي عن ذكرياته مع زميلة الدراسة خديجة في بداية التحاقهما بالجامعة في سبتمبر 1988، قائلا إنها كانت "كبيرة" بعقلها ووعيها رغم حداثة سنها، فكانت تعمل بالإذاعة الناطقة بالعربية منذ عامها الجامعي الأول.

عن العمل في قناة الجزيرة، تقول خديجة إن فكرة الالتحاق بفضائية في العالم العربي في ذلك الوقت -خاصة لمن عمل في الغرب- أشبه بالمغامرة.

أهم الإنجازات التي حققتها خديجة بنت قنة 

عام 1986 بدأت خديجة بن قنة مسيرتها الإعلامية من خلال العمل كصحافية في الإذاعة الجزائرية ومن ثم تطورت في عملها لتنتقل بعدها إلى العمل في التلفزيون الجزائري كمذيعة للنشرة الرئيسية التي تبث عند الثامنة مساء، تابعت العمل الإذاعي والتلفزيوني، إلى جانب قيامها بعمل تغطيات خارجية، فضلاً عن تقديم العديد من البرامج السياسية حول الشؤون الجزائرية واغتيال الرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف وانطلاق العشرية السوداء في الجزائر.عملت لمدة أربع سنوات في إذاعة سويسرا العالمية بصفتها مقدمة للأخبار ومسؤولة عن الملف الأسبوعي الذي كان يهتم بالجالية العربية في سويسرا.عام 1996 انتقلت خديجة بن قنة للعمل في قناة الجزيرة القطرية كمقدمة أخبار وبرامج حوارية، منها البرنامج السياسي اليومي المستمر حتى اليوم"ماوراء الخبر" ولاتزال حتى الآن ضمن فريق عمل القناة.

وكذلك في عام 2005، شاركت خديجة بن قنة في العديد من المؤتمرات عن الحوار بين الإسلام والغرب، منها مؤتمر برلين للحوار بين الأديان من تنظيم وزارة الخارجية الألمانية.

قابلت بن قنة العديد من الشخصيات السياسية والعلمية وصناع القرار ومن أبرزهم زوجة حاكم قطر السابق موزة بنت ناصر المسند ورئيس الوزراء الفرنسي السابق دومينيك دو فيلبان والرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد.

وقابلت أيضاً سيدة فرنسا الأولى سابقاً كارلا ساركوزي ووزير الدفاع الفرنسي الأسبق آلان ريشارد والعالم المصري أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء. عام 2014، تصدرت قائمة مجلة" آرابيان بيزنس" لأقوى 100 امرأة عربية وذلك للعام السادس على التوالي.

عائلة بن قنة

وإن زوج خديجة بن قنة هو مواطن جزائري الأصل يدعى ناصر وهو ينتمي لقبيلة الشاوية. وسكنت مع زوجها في السعودية بحكم أعمالهما ومن ثم انتقلا للعيش في قطر. أما أولاد خديجة بن قنة فهم: رامي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
جة بن قنة ويكيبيديا

إنّ زوج خديجة بن قنة الإعلامية والصحفية الشهيرة هو ناصر الشاوية وهو واحدًا من أبرز رجال الأعمال الموجودين في جميع دول الوطن العربي حيث يعتبر من أكبر وأبرز المستوردين والمصدرين للعديد من المنتجات المتعلقة بالمجال التجاري، يُذكر أنه يمتلك مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات التجارية في العديد من الدول العربية من بينهم المملكة العربية السعودية ودولة قطر، قالت عنه خديجة بن قنة أنه أكبر داعم لها في الحياة ويساندها دائمًا في مسيرتها المهنية لتتقدم إلى الأمام وتكون الأفضل.

شاهد أيضًا: من هي الإعلامية ريا أبي راشد

السيرة الذاتية ناصر الشاوية

وانطلاقًا من الحديث حول السيرة الذاتية لرجل الأعمال ناصر الشاوية زوج خديجة بن قنة نذكر أبرز المعلومات الواردة عنه:

الاسم: ناصر الشاوية.

الاسم بالإنجليزية: Naser Al Shaweya.

الكنية: أبو رامي.

لقب العائلة: آل الشاوية.

محل الميلاد: ولد في المملكة العربية السعودية.

محل الإقامة: يقيم في دولة قطر.

الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.

الطائفة: أهل السنة والجماعة.

التعليم: حاصل على شهادة المؤهل الجامعي.

اللغة الأم: اللغة العربية.

اللغات الأخرى: اللغة الإنجليزية.

المهنة: رجل أعمال.

الحالة الاجتماعية: متأهل
بواسطة
بعد التحيه اعتقد بل جازما ان اسم زوج الاعلامية خديجة بن قنه  الاستاذ عبد اللطيف من ولاية خنشلة واعتقد ايضا أنه ولد خلال سنه ،1986 وله اخوه اعرف بعظهم فقط الاستاذ الفاضل محمد الطاهر وجلال وعبد النار والله اعلم ام اسم زوجها تأثر فهذا مالا اعرفه

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...