0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (3.4مليون نقاط)

الحضارة اليونانية pdf

بحث حول الحضارة الإغريقية مع المراجع

بحث مختصر حول الحضارة الإغريقية مع المراجع

خاتمة عن الحضارة اليونانية

مميزات الحضارة اليونانية

بحث جاهز عن الحضارة اليونانية بالفرنسية

عوامل نشأة الحضارة اليونانية

  ما هي الحضارة اليونانية ما هي الحضارة اليونانية؟ 

  تعريف الحضارة اليونانية 

 ما هي الحضارة الإغريقية ما هي الحضارة 

زوارنا الكرام نسعد أن نقدم إجابة السؤال الذي يقول..بحث مختصر حول الحضارة الإغريقية مع المراجع.... من مصدرها الصحيح في منصة مدينة العلم الذي تقدم لكم الكثير من المعلومات الصحيحة من شتى المجالات التعلمية والثقافية وحلول الألغاز بأنواعها الذهنية ولكم الأن حل السؤال الذي يقول...بحث مختصر حول الحضارة الإغريقية مع المراجع...واجابتة الصحيحة الذي نقدمها لكم في موقع مدينة العلم  وهي 

الرومانية تعريف الحضارة اليونانية تُعرّف الحضارة اليونانيّة (بالإنجليزيّة: Greek Civilization) على أنّها الفترة التي تلت الحضارة الميسينيّة التي امتدّت من عام 1200 ق.م إلى 223 ق.م وانتهت بوفاة الإسكندر الأكبر، وتميّزت فترة الحضارة اليونانيّة بالكثير من الإنجازات في مختلف المجالات العلميّة، والفنيّة، والسياسيّة، والفلسفيّة، ممّا ترك إرثاً مميزاً للحضارة الغربيّة.

[١] أهم الأحداث التاريخية أثناء الحضارة اليونانية مرّت الحضارة اليونانيّة بالعديد من الفترات منها ما شهد الاكتشافات والتطوّرات ومنها ما شهد أحداثاً صعبةً، ومن أهم هذه الأحداث ما يأتي:

[٢] حرب طروادة (1250 ق.م) وفقاً للأساطير اليونانيّة فإنّ حرب طروادة وقعت بين شعب طروادة والإغريق، واستمرّت لعدّة سنوات، وانتهت بدخول مجموعة من المحاربين الإغريق إلى مدينة طروادة بحصانٍ خشبيٍّ ضخم بعد سماح ملك طروادة بدخوله دون علمه بوجود المحاربين فيه، وبعدها خرج المحاربون منه وفتحوا أبواب المدينة وتمّ الاستيلاء عليها. 

بدايات الألعاب الأولمبيّة (776 ق.م) كانت العديد من الاحتفالات والألعاب تُقام في أولمبيا ضمن مهرجانٍ دينيّ، وقد بدأت الألعاب الأولمبيّة كسباقٍ في أحد الملاعب، ثمّ تطوّرت وأصبحت تضم 23 مسابقةً تشمل العديد من الرياضات، منها: سباقات الخيل، والمصارعة، ورمي القرص، ورمي الرمح، والجري، والملاكمة، وغيرها. ظهور الطغاة اليونانيين (650 ق.م) وهم مجموعة من حُكّام الطبقة الأرستقراطيّة الذين استمرّوا بالحُكم بمساعدة من ا لجنود المرتزقة، وتميّزوا بأنّهم انتهازيّون؛ لذا كانوا مكروهين من عامّة الناس، ومن أبرزهم ثراسيبولوس، وانتهى عصر الطغاة عام 510 ق.م على يد ملك أسبرطة بطرد نجل بيسيستراتوس. 

... ما الفرق بين النظام الإجتماعي في الحضارة الإغريقية وحضارة بلاد الرافدين هي الطبقة التي وُلدت في اليونان، إذ تولوا أمور إدارة الدولة والتعليم والفلسفة. تضم... متى نشأت الحضارة اليونانية كنت اليوم في جلسة ثقافية مع عائلتي لا سيما أن أخي قد سافر لليونان،... سكّ العملة المعدنيّة (600 ق.م) سكّ اليونانيون العمل المعدنيّة لتكون نظاماً موثوقاً للدفع، وقد تمّ سكّ أول عملة معدنيّة في ليديا قبل عام 600 ق.م والتي كانت تُعرف باسم الإلكتروم وهي خليط من الذهب والفضة، ومع مرور الوقت أصبح لمعظم المدن عملات معدنيّة برموز وعلامات منحوتة خاصة بها. عصر بريكليس (445 ق.م - 429 ق.م) بريكليس هوأحد حُكّام مدينة أثينا، وقد ازدهرت المدينة في عهده بسبب الإنجازات والإصلاحات الكثيرة التي تمّت في عهده، ومنها: إتاحة فرص متكافئة لجميع الفئات في الحصول على وظائف عامة، والسماح للأطفال بالتعليم في المنازل حتّى بلوغ سن السابعة ثمّ الذهاب إلى المدارس التي ركّزت على الموسيقا، والتربية البدنيّة، و الرياضيات..

تعريف الحضارة اليونانية تُعرّف الحضارة 

اليونانيّة (بالإنجليزيّة: Greek Civilization) على أنّها الفترة التي تلت الحضارة الميسينيّة التي امتدّت من عام 1200 ق.م إلى 223 ق.م وانتهت بوفاة الإسكندر الأكبر، وتميّزت فترة الحضارة اليونانيّة بالكثير من الإنجازات في مختلف المجالات العلميّة، والفنيّة، والسياسيّة، والفلسفيّة، ممّا ترك إرثاً مميزاً للحضارة الغربيّة.[١]

 أهم الأحداث التاريخية أثناء الحضارة اليونانية مرّت الحضارة اليونانيّة بالعديد من الفترات منها ما شهد الاكتشافات والتطوّرات ومنها ما شهد أحداثاً صعبةً، ومن أهم هذه الأحداث ما يأتي:

  •  حرب طروادة (1250 ق.م) وفقاً للأساطير اليونانيّة فإنّ حرب طروادة وقعت بين شعب طروادة والإغريق، واستمرّت لعدّة سنوات، وانتهت بدخول مجموعة من المحاربين الإغريق إلى مدينة طروادة بحصانٍ خشبيٍّ ضخم بعد سماح ملك طروادة بدخوله دون علمه بوجود المحاربين فيه، وبعدها خرج المحاربون منه وفتحوا أبواب المدينة وتمّ الاستيلاء عليها.

بحث مختصر حول الحضارة الإغريقية مع المراجع

بواسطة
اكتب بحث مختصر عن الحضارة الإغريقية مع كتابة المراجع
بواسطة
كتب بحث مختصر عن الحضارة الإغريقية مع كتابة المراجع
بواسطة
تعبير عن الحضارة اليونانية
مظاهر الحضارة الإغريقية
موقع الحضارة الإغريقية
سبب ظهور الحضارة الإغريقية
العمارة في الحضارة الإغريقية
آثار الحضارة الإغريقية
بحث حول الحضارة الإغريقية بالفرنسية
سقوط الحضارة اليونانية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حضارة يونانية قديمة واحدة أوقفت المحكمة بسبب التدافع

Un vieux Grec a comparé ce tribunal à une foire pour animaux.

ولقد وصل إلى الذروة في الحضارة اليونانية القديمة التي هي أصل الحركة الأوليمبية.

Il est devenu un symbole de la civilisation de la Grèce antique, qui est l'ancêtre du mouvement olympique.

الحضارة اليونانية القديمة اهتمت بالبلورات والأحجار الكريمة

Les anciens Grecs aimaient les cristaux et les gemmes.

6- ولعبت مملكة أتروباتين دوراً حيوياً في تاريخ أذربيجان، وهي المملكة التي ظهرت في الجزء الجنوبي من البلاد في العشرينيات من القرن السادس قبل الميلاد والتي كانت متأثرة كثيراً بالحضارة اليونانية.

L'État d'Atropatène, qui s'était formé dans le sud du pays en 520 avant notre ère, fut fortement influencé par l'hellénisme et joua un rôle déterminant dans l'histoire de l'Azerbaïdjan.

621- ويجري توسيع نطاق الحماية لتشمل بالمثل الأعمال الإبداعية المتعددة الأشكال لجميع الشخصيات التي تركت بصماتها على الحضارة اليونانية منذ القِدم وحتى يومنا هذا.

Une protection égale est assurée à toutes les formes de création de toutes les personnes ayant laissé leurs traces sur le territoire grec, de l'antiquité à nos jours.

إن إضفاء الصبغة المسيحية على الإمبراطورية الرومانية الشرقية (التي نطلق عليها اسم البيزنطيين منذ القرن السادس عشر) جلب إلى سيريفوس الحضارة اليونانية في العصور الوسطى.

La christianisation de l'Empire romain d'orient (que, depuis le XVIe siècle, nous appelons « byzantin ») fait entrer Sérifos dans la civilisation grecque médiévale.

وفي حملته التاريخية، كان هذا الرجل العظيم سعيدا بأن يرى رؤيته تتحقق في نشر الحضارة اليونانية، مع المثل اعلى أوليمبي، إلى أقاصي العالم القديم.

Dans sa campagne historique, ce grand homme était heureux de voir se matérialiser sa vision, de voir s'étendre la civilisation grecque, en même temps que l'idéal olympique.

وتضم جامعة تيرانا قسم للغات السلافية والبلقانية، وتضم جامعة غيروكاسترا قسم للغة والآداب والحضارة اليونانية.

Il existe un Département des langues slaves et des Balkans à l'Université de Tirana et un Département de langue, littérature et civilisation grecques à l'Université de Gjirokastra.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 20، 2023 في تصنيف مناهج دراسية بواسطة اسلام
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...