0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة (3.4مليون نقاط)

بحث جاهز عن الحضارة اليونانية

خاتمة عن الحضارة الرومانية

بحث حول الحضارة الإغريقية مع المراجع

إنجازات الحضارة اليونانية

خاتمة موضوع الحضارة

اسئلة عن الحضارة اليونانية

خاتمة عن الحضارة اليونانية

خاتمة عن الحضارة اليونانية

زوارنا الكرام نسعد أن نقدم إجابة السؤال الذي يقول.خاتمة عن الحضارة اليونانية..... من مصدرها الصحيح في منصة مدينة العلم الذي تقدم لكم الكثير من المعلومات الصحيحة من شتى المجالات التعلمية والثقافية وحلول الألغاز بأنواعها الذهنية ولكم الأن حل السؤال الذي يقول...خاتمة عن الحضارة اليونانية...واجابتة الصحيحة الذي نقدمها لكم في موقع مدينة العلم  وهي 

الإجابة الصحيحة هي:

خاتمة

 أن بلاد اليونان هي مهد الفكر الفلسفي والثقافة العقلانية خاصة مع سقراط وأفلاطون وأرسطو، وقد تأثرت في ذلك بالحضارات الشرقية السابقة وبحضارات الشعوب المجاورة. 

ويعني هذا أن إرث الفلسفة لم يكن يونانيا محضا، بل ساهمت فيه الشعوب الشرقية بقسط وافر. كما أن تأثير الفلسفة اليونانية في الشعوب اللاحقة سيكون له أثر كبير في تطوير حضاراتها.

 وقد ساهمت الفلسفة الإغريقية في عقلنة الفكر الإنساني بعد أن كان تفكيرا أسطوريا خرافيا وتخييلا شاعريا مجازيا وفكرا لاهوتيا يؤمن بالأفكار الوثنية والمعتقدات الدينية والنحل العر فانية الصوفية.

 ونلاحظ كذلك أن الفلسفة اليونانية لم تنشأ إلا في جو سياسي ديمقراطي ، وتعايشت مع العلوم والفنون والآداب وانصهرت في بوتقة فكرية واحدة كانت فيها الفلسفة أم العلوم والمعارف. 

ومن أهم المناهج التي استعملها الحكماء والفلاسفة اليونانيون منهج البرهان والإقناع والحجاج العقلاني ومناهج التعليم والتبليغ التي تتمثل في أسلوب التهيئة والحوار والأسطورة والشعر علاوة على مناهج الاستكشاف التي تستند إلى تشغيل الحدس واللجوء إلى التمثيل والاستعانة بالأمثلة والاستقراء والاستنباط والتحليل.

كيف انتهت الحضارة اليونانية؟

اليونان القديمة (باليونانية: Ελλάς)‏ هي فترة من التاريخ اليوناني وحضارة استمرت من العصور المظلمة اليونانية في حوالي القرن الثالث عشر - التاسع قبل الميلاد إلى أواخر القرن السادس ميلادي ونهاية العصر الكلاسيكي القديم

خاتمة عن الحضارة اليونانية

بواسطة (3.4مليون نقاط)
كيف انتهت الحضارة اليونانية؟

اليونان القديمة (باليونانية: Ελλάς)‏ هي فترة من التاريخ اليوناني وحضارة استمرت من العصور المظلمة اليونانية في حوالي القرن الثالث عشر - التاسع قبل الميلاد إلى أواخر القرن السادس ميلادي ونهاية العصر الكلاسيكي القديم
بواسطة
بحث عن خاتمة الحضارة اليونانية

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
بحث جاهز عن الحضارة اليونانية بالفرنسية

حضارة يونانية قديمة واحدة أوقفت المحكمة بسبب التدافع

Un vieux Grec a comparé ce tribunal à une foire pour animaux.

ولقد وصل إلى الذروة في الحضارة اليونانية القديمة التي هي أصل الحركة الأوليمبية.

Il est devenu un symbole de la civilisation de la Grèce antique, qui est l'ancêtre du mouvement olympique.

الحضارة اليونانية القديمة اهتمت بالبلورات والأحجار الكريمة

Les anciens Grecs aimaient les cristaux et les gemmes.

6- ولعبت مملكة أتروباتين دوراً حيوياً في تاريخ أذربيجان، وهي المملكة التي ظهرت في الجزء الجنوبي من البلاد في العشرينيات من القرن السادس قبل الميلاد والتي كانت متأثرة كثيراً بالحضارة اليونانية.

L'État d'Atropatène, qui s'était formé dans le sud du pays en 520 avant notre ère, fut fortement influencé par l'hellénisme et joua un rôle déterminant dans l'histoire de l'Azerbaïdjan.

621- ويجري توسيع نطاق الحماية لتشمل بالمثل الأعمال الإبداعية المتعددة الأشكال لجميع الشخصيات التي تركت بصماتها على الحضارة اليونانية منذ القِدم وحتى يومنا هذا.

Une protection égale est assurée à toutes les formes de création de toutes les personnes ayant laissé leurs traces sur le territoire grec, de l'antiquité à nos jours.

إن إضفاء الصبغة المسيحية على الإمبراطورية الرومانية الشرقية (التي نطلق عليها اسم البيزنطيين منذ القرن السادس عشر) جلب إلى سيريفوس الحضارة اليونانية في العصور الوسطى.

La christianisation de l'Empire romain d'orient (que, depuis le XVIe siècle, nous appelons « byzantin ») fait entrer Sérifos dans la civilisation grecque médiévale.

وفي حملته التاريخية، كان هذا الرجل العظيم سعيدا بأن يرى رؤيته تتحقق في نشر الحضارة اليونانية، مع المثل اعلى أوليمبي، إلى أقاصي العالم القديم.

Dans sa campagne historique, ce grand homme était heureux de voir se matérialiser sa vision, de voir s'étendre la civilisation grecque, en même temps que l'idéal olympique.

وتضم جامعة تيرانا قسم للغات السلافية والبلقانية، وتضم جامعة غيروكاسترا قسم للغة والآداب والحضارة اليونانية.

Il existe un Département des langues slaves et des Balkans à l'Université de Tirana et un Département de langue, littérature et civilisation grecques à l'Université de Gjirokastra.

بحث جاهز عن الحضارة اليونانية

بحث حول الحضارة الإغريقية مع المراجع

خاتمة عن الحضارة الرومانية

الحضارة اليونانية pdf

خاتمة موضوع الحضارة

مظاهر الحضارة اليونانية

خطوات بداية ظهور الحضارة اليونانية

الحضارة المينوية

نشأت الحضارة المينوية بجزر بحر إيجة وتدعى ايضًا بالحضارة ما قبل الهيللينية، وقد ضمت تلك الجزر جزيرة كريت، وجزيرة السيكلاد، أما عن التاريخ الذي قامت فيه تلك الحضارة فكان بين عامي 3000 و2500 ق.م، ونسبت إلى مينوس، كما عرفت ايضًا بحضارة كريت.

ازدهرت الحضارة المينوية وحققت تقدمًا كبير في شتى النواحي حتى وقعت نهايتها بسبب بركان ثيرا الذي أوقع الجزيرة أرضًا لتنتقل إلى مرحلة جديدة تساهم فيها بشكل أساسي في نشأة الحضارة اليونانية.

بداية نشأة الحضارة اليونانية

هاجر الكثير من شعب جزيرة كريت إلى بلاد اليونان وعاشوا فيها مع طائفة تدعى الآخائيون الذين جاءوا من بلاد البلقان والهيللاد، وشكلوا معًا حضارة جديدة عرفت بالحضارة الهللينية.

عاش الهللينين باليونان وكونوا لأنفسهم قبائل ينظم كل قبيلة منها قوانين وأعراف مستقلة، لكنهم كونوا في النهاية كيانًا واحدًا، ساعد فيما بعد على تقدم الحضارة اليونانية ووصولها إلى أوج الإزدهار.

نشأت الدولة اليونانية على يد مزيج من الحضارات السابقة كالحضارة المينوية كما سبق الذكر والحضارة المسينية.

ما هي أهم المدن اليونانية القديمة

أثينا

هي عاصمة الحضارة اليونانية وأعرق المدن اليونانية، عمل أهلها بالتجارة والملاحة، واختار أهلها حكامهم بأنفسهم.

ينسب إلى الحضارة اليونانية في أثينا إرسائها لأول مبادىء الحكم الديمقراطي والحرية، ومن أهم المؤسسات التي وجدت في أثينا: مجلس الشعب ومجلس الشيوخ.

أهم المدن اليونانية الإسبارطة

هي إحدى المدن اليونانية الهامة، كانت الحياة في إسبارطة قاسية فقد كانت مقرًا للثكنات العسكرية والتدريبات القتالية، وقد استطاعت إسبارطة أن تفرض سيطرتها على المدن اليونانية وتعلن عن قوتها نظرًا لنظامها العسكري الذي اتسم بالصرامة والشجاعة.

الآلهة عند اليونانية قديماً

تعددت الآلهة اليونانية، فمنها بعض الآلهة التي انبثقت من أفكار اليونانيين أنفسهم، والبعض الآخر تم استيراده من الحضارات الأخرى المجاورة للحضارة اليونانية، ومن أمثلة الآلهة اليونانية:

أفرودييت (عشتار) وقد أخذوه من سوريا وقبرص.

أدونيس.

إيزيس من مصر.

آمون من ليبيا.

كما وجدت بعض الآلهة الأخرى كأثينا، وهيرا، وزيوس، و ديونيسوس.

ماهي مظاهر الحضارة اليونانية

الرياضة في بلاد اليونان

حيث إهتم اليونانيون إهتمامًا كبيرًا بالألعاب الرياضية كالمصارعة والسباحة وركوب الخيل والجري والصيد، وكانت اسبارطة مركزًا للقيام بالألعاب والتمارين الرياضية، كما عرف اليونانيون الرياضة المعروفة اليوم بالهوكي، وابتكروا رياضة الجمباز، وكانوا يقيمون المباريات بين الفرق الرياضية ويذهب إليها الناس للمشاهدة والتشجيع، كما عرفوا الألعاب الجماعية والفردية، وينسب إليهم إقامة الألعاب الأوليمبية التي تقام حتى يومنا هذا.

الفن اليوناني

ازدهر الفن اليوناني وتنوعت أشكاله، إلا أن فنون النحت قد اتخذت مكانة خاصة بين الفنون، لأنهم استخدموه في تصوير الأجسام الرياضية التي تميزوا بها وفي التعبير عن بيئتهم، ولوضع التماثيل في معابدهم الدينية.

كما عرف اليونانيون الرقص والموسيقى والتمثيل وبرعوا فيهم، كما برعوا في الغناء وابتكروا الآلات الموسيقية المختلفة وتفننوا في العزف حتى أصبحت الموسيقى جزءًا أساسيًا من الحياة اليونانية.

العمارة اليونانية

تميزت العمارة اليونانية بطراز خاص اعتمد على الأشكال المستطيلة القائمة، وازدهرت العمارة الدينية، وتميزت العمائر بإضافة اللمسات الجمالية عليها كالتيجان والزخارف، فوجدت أنواع مختلفة من الأعمدة كالعمود الدوري والعمود الأيوني والعمود الكورنثي.

شهدت عمارة المعابد انتشارًا كبيرًا بالحضارة اليونانية ومن أمثلتها؛ معبد البارثيون ومعبد أرتيميس وهو واحدًا من عجائب العالم القديم، ومعبد بوسيدون، ومعبد أرخثيون بأثينا.

الفلسفة اليونانية

ترجع نشأة الفلسفة إلى الحضارة اليونانية القديمة، وقد نبغ فيها أشهر الفلاسفة أمثال أرسطو وسقراط وأفلاطون، وأدى إلى ظهورها وجود عدد من الحضارات في ذلك الوقت كالحضارة الفرعونية والآشورية وتطورهم مما شجع ظهور الحركات الفكرية والحوار والجدل، فكانت تقام المناظرات بين الفلاسفة اليونانيين والحوارات الجدلية وكانت على مرأى ومسمع من الجمهور، مما أدى إلى تطور كبير بالفكر اليوناني والذي تناقلته الكتب حتى وصل إلى عصرنا اليوم.

الأدب اليوناني

تميز الأدب اليوناني بنوع من الخيال الذي بدى واضحًا في القصص والأساطير اليونانية، كما شمل الأدب اليوناني أنواعًا من الشعر الغنائي والملحمي، وازدهر به الأدب المسرحي
0 تصويتات
بواسطة
بحث جاهز عن الحضارة اليونانية

بحث حول الحضارة الإغريقية مع المراجع

خاتمة عن الحضارة الرومانية

الحضارة اليونانية pdf

خاتمة موضوع الحضارة

مظاهر الحضارة اليونانية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...