0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (3.4مليون نقاط)

أحدث صوره للنجم بوراك أوزجيفيت وفهرية أكتشا وعثمان Alparsla#kuruluşOsman

عائلة بوراك أوزجيفيت. 

اولاد بوراك أوزجيفيت وفهرية أكتشا. 

بوراك أوزجيفيت ممثل دور السيد عثمان تاريخياً. 

من هو عثمان تاريخياً. 

أحدث صوره للنجم بوراك أوزجيفيت وفهرية أكتشا وعثمان Alparsla#kuruluşOsman

اعلان مسلسل عثمان 83 
أحدث صوره للنجم بوراك أوزجيفيت وفهرية أكتشا وعثمان Alparsla#kuruluşOsman

قونور ألپ بك أو كونور ألب (بالتركية: Konuralp Bey)‏ (ميلاد: ؟ | وفاة: 1328م)، أقرب رفقاء السلاح لأمير الحدود من قبيلة قايي الأمير عثمان غازي وابنه الأمير أورخان غازي، وقاموا بفتوحات عسكرية حول صقاريا في الأناضول باسم الإمارة العثمانية. بعد انهيار واضمحلال دولة سلاجقة الروم في العقد الأول من القرن الرابع عشر، تفككت الدولة إلى عدة إمارات أناضولية كان من بينها الإمارة العثمانية كإحدى الإمارات التي تأسست بعد التفكك، وكان قونور ألپ بك واحد من أكثر قادة الإمارة العثمانية شجاعة، فتوسعت الإمارة العثمانية وأصبحت الدولة العثمانية ثم لاحقاً الخلافة العثمانية، وامتدت قرابة 600 عام

أمره عثمان ابن الغازي، أول سلطان للدولة العثمانية، بفتح دوزجا (بالتركية: Düzce)‏ والمناطق المحيطة بها وضمها إلى الأراضي العثمانية، ففتحها قونور ألپ بك بعد معركة ضد البيزنطيين وأصبح حاكماً لها يحكم تحت الدولة العثمانية الناشئة. وكانت دوزجا هي المقاطعة التي ينتمي إليها أكتشاكوجا (بالتركية: Akçakoca)‏.

حيث وقد سُمِّيَت إحدى ضواحي منطقة دوزجا باسمه، كما سُمِّيَت منطقة هندك (بالتركية: Hendek)‏ في آداپازاري (بالتركية: Adapazarı)‏ التي فتحها أيضاً، باسم قونور ألپ في فترة ما لبعض الوقت، وكان وادي "مياين تشايي" (بالتركية: Melen Çayı)‏ بالكامل يُسمى "قونور ألپ إللِّي" (بالتركية: Konuralp Eli)‏ ومعناه "يد قونور ألپ" (وفي بعض المصادر، كونراپاّ).

اعلان 2 الحلقة 83 عثمان _ لحظة ظهور منقذ غندوز من قوس عثمان_خطة عثمان ضد غيخاتو __(720P_HD).mp4

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
أحدث صوره للنجم بوراك أوزجيفيت وفهرية أكتشا وعثمان Alparsla#kuruluşOsman بدي كثير من هيك صور حلوه

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...