0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (3.4مليون نقاط)

موت غيخاتو تاريخيا 

من هو غيخاتو تاريخياً، موت غيغاتو على يد عثمان 

هل مات غيغاتو اثناء دخول السهم إلى صدره. 

هل تم موت غيغاتو. 

من هو غيخاتو تاريخياً، موت غيغاتو على يد عثمان 

من هو غيخاتو 
موت غيخاتو تاريخيا 
من القائد المغولي غيخاتو 
السلطان المغولي غيخاتو 
غيخاتو تاريخيا 
فترة حكم غيخاتو 
قاتل غيخاتو خان 
من قتل غيخاتو 
نهاية غيخاتو 
نهاية غيخاتو تاريخيا 
كم حكم غيخاتو 
سبب وفاة غيخاتو 

نتيجة لسياسة الظلم الذي مارسة غيخاتو على الاسرة الحاكمة لجنكيز خان ولانة قام بقتل العديد من المعارضين له في الحكم وحبة الشديد لرفع الضرائب وجمع الذهب والتباهي بالسلطة فلا بد من وجود مخلص لهذه الأمور وكان الموت خنقا هو مصيره حيث قام بايدوا وهو ابن هولاكو خان بالتمرد علية منذ صعودة كرسي الخلافة ووجد الفرصه المناسبة عام 1295 حيث وجد من القادة التابعين لغيخاتوا الدعم والخيانه لسلطانهم فقد قام بايدوا بخنق غيخاتو من العام 1295

كيف مات غيخاتو تاريخيا؟

مات غيغاتو على يد عثمان ابن الغازي أرطغرل التاريخي. حيث وكما لاحضنا في إعلان مسلسل عثمان ان عثمان قام بتصويب غيغاتو أثناء المواجهه. 

لكن تم أسره، وتوسل غايخاتو بيأس من أجل الرحمة. لكنه تعرض للخنق بوتر من أجل تجنب إراقة الدماء، وفي 21 مارس 1295 ذُكرت رواية أخرى لمقتله، وهي أن سبب تمرد بايدو هو استخدام كيخاتو للنقود الورقية ومن ثم قتله في المعركة.

غيخاتو تاريخياً :

      حيث يعد غيخاتو من أهم من حكمة المغول ويعتبر هو خامس حكام الدولة الإلخانية، حكم من 1291 إلى 1295.

         هو ابن باقا بن خان و نوقدان_خاتون 

حيث ولد في 1259، كان يعيش في منطقة الجزيرة في عهد تكودار واضطر إلى الفرار إلى أرغون في خراسان بعد إعدام قونقورتاي عام 1284.

      وبعدما أصبح أخو أرغون إمبراطور الدولة الإلخانية، عينه حاكماً للأناضول مع عمه هولاتشو.

     حيث خلف "أرغون خان"، واقتبس نظام التعامل بالنقد الورقي، ولكنها لم تلق قبولاً من الناس فزادت المشكلة الاقتصادية سوءاً، واضطربت الحياة العامة في # تبريز و #بغداد وغيرهما، مما أجبر الدولة على التراجع عن هذه الخطوة بعد شهور قليلة.

  1.          موقع تمركز كيخاتو

 في أرزنجان وتعلم التحدث بالفارسية وإلى حد ما التركية أثناء إقامته في الأناضول.

        حكم  قلعة غيخاتو 

 الأناضول فقط بعد استدعاء عمه هولاتشولبلاد فارس عام 1286، وفي ذلك الوقت تزوج من باديشا خاتون، أميرة قطلوك خانيدس، وساعد السلجوقي غياث الدين مسعود الثاني في حملاته ضد الإمارات التركمانية.

قصة خيانة نيكولا ساركوزي لعثمان ونقض الاتفاق، 

حيث أن عثمان ابن الغازي أرطغرل قام بعقد اتفاق مع القبائل المجاورة له بصله ومن جهه آخر مواجهة غيغاتو وغوندوز اخ عثمان والوزير علم شاه السلجوقي. 

حث وقد قام عثمان أيضاً بصلح واتفاق مع نيكولا، لأمن مكره وشرة. ولكن نيكولاس وأثناءء المواجهه قام بخيانة عثمان وطعنه في ضهرة وغرز انيابة في خلف عثمان. ولكن رجال عثمان تصدو له واستشهدو القليل منهم. 

ولكن نيكولا لم يحقق أهدافه كما يضن. من هو غيخاتو تاريخياً، موت غيغاتو على يد عثمان

بواسطة
ماهو السر عندما قال عثمان ونيكولا أن من قتل غيخاتو سوف يحكم العالم.. ماسر مقتل غيخاتو تاريخياً
بواسطة
غيخاتو ولد عام 1259 م في منغوليا وهو من الاسرة الحاكمة التي تولت الحكم للدولة المغولية (الالخانية فقط في موقع ثقافة قلم) يتعبر خامس حكام الدولة الالخانية التي حكمت اغلب دول العالم تولى الخلافة عام 1292 حتى عام 1295 تولى الخلافة بعد وفاة ارغون يعد شرس الطباع وحاد الشخصية قتل ابنة نتيجة التمرد الذي كان يقودة ابنة علية حكم مناطق الشرق الأوسط وحكم الأناضول غادر غيخاتو إلى الأناضول لمحاربة بني غيرمان الذين حاصروا قونية عام 1291 بعتاد 30000 جندي قسم غيخاتو جيشه إلى قسمين وأرسل جزء إلى بني منتشا بينما قام هو نفسه بمهاجمة عاصمة بني غيرمان ايريجلي وكان هدفه التالي هو بنو أشرف في الغرب الذين أسر منهم 7000 امرأة وطفل وأرسلهم إلى قونية عد عودته إلى قيصرية أرسل قادته لمعاقبة المؤيدين السابقين لفلج أرسلان الرابع في شمال الأناضول برفقة الجيوش السلجوقية. فاغتنم بنو غيرمان الفرصة وحاصر الغيرمانيون وبنوا أشرف قونية مرة أخرى لكنهم سحبوا جيوشهم عندما حاصر هنري الثاني ملك قبرص علائية بـ 15 سفينة وواصل غياث الدين مسعود القتال ضد قلج أرسلان وعين بدلا عنة السلطان السلجوقي غياث الدين مسعود وعين عليه والي كي يبقى في خدمتة كان للسلطان مسعود دور بارز في نهضة الدولة العثمانية حيث ساعد السيد عثمان وجمع القبايل تحت رايتة ومده بجيوش
بواسطة
هل عثمان سيقضي على الوزير علم شاه وغيخاتو ام انه سيخاف من السلطان مسعود السلجوقي عندما الخبرة بعدم سفك الدماء بين المغول والاتراك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هو قائد المغول في مسلسل ارطغرل؟

بايجو نويان كان قائد المغول في فارس، أو إيران حاليا. عينه أوقطاي خان خلفا لجورماغون، في قيادة جيش المغول في إيران وكان سببا في توسيع قدرة المغول في هذه المنطقة، وقد ساهم بإسقاط الدولة السلجوقية

من هو غيخاتو تاريخيا؟

هو ابن أباقا خان ونوقدان خاتون سيدة التتار، ولد في 1259. كان يعيش في منطقة الجزيرة في عهد تكودار واضطر إلى الفرار إلى أرغون في خراسان بعد إعدام قونقورتاي عام 1284. وبعدما أصبح أخوه أرغون إمبراطور الدولة الإلخانية، عينه حاكماً للأناضول مع عمه هولاتشو.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...