0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (3.4مليون نقاط)

كتابة موضوع عن ضرورة دعم ذوي الإعاقة :

اكتب موضوع عن ضرورة دعم ذوي الإعاقة

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

اكتب موضوع عن ضرورة دعم ذوي الإعاقة 

يجب أن يكون الاهتمام بذوي الإعاقة نابعاً من الإحساس بالمسؤولية اتجاههم، لأنّ من حقّهم أن يعيشوا كباقي الأشخاص وأن تتوفر لديهم سبل الراحة التي تخفف من معاناتهم اليومية، خصوصاً أن الشخص المعاق يعاني من صعوبات كثيرة في يومه، بدءًا من حياته في بيته ومروراً بالشارع والمرافق العامة ومختلف الأماكن، لذلك يجب ألا يكون إحساسه بالنقص بأقل قدر ممكن.

يجب أيضا أن تعرض المساعدة علي شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة أولا قبل أن تبادر بتقديم المساعدة دون أن يطلب منك ذلك حتي لا تتسبب في إحداث ضرر أو إيذاء له وإذا رفض الشخص مساعدتك له فلا تصر عليه ولكن إتركه وإمضي لقضاء يومك المعتاد لأن إصرارك عليه قد يسبب له أذي نفسي ،بالإضافة إلي ذلك يجب عليك أيضا أن تتعامل مع أي شخص يعاني من إعاقة علي أنه شخص طبيعي وبادر بمصافحته ولا تركز علي إعاقته ولا تتحدث معه بنبرة عطف ولكن تحدث بنبرة صوتك العادية دون أي تغيير .

من أبرز حقوق الأشخاص المعاقين الحصول على عمل ودخل خاص بهم ، والاختلاط بالناس والخروج في الحياة العادية ، ولذلك يجب على المؤسسات الاجتماعية والأهلية تخصص برامج لاستهداف وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم وتأهيلهم في الحياة المدنية التي يستطيعون القيام بها .

اكتب فقرة عن ضرورة دعم ذوي الاعاقة ملتزما شروط كتابة الفقرة

- فقرة عن ضرورة دعم ذوي الإعاقة :-

( يجب علي المجتمع بكافة أفراده و مؤسساته دعم ذوي الاحتياجات الخاصة , و الدعم يكون نفسياً معنوياً أو مادياً أو فكرياً , و يجب أن يحظى ذوي الاحتياجات الخاصة برعاية خاصة و اهتمام , و من الواجب علينا العمل على دمجهم في المجتمع و الحياة العامة , بهدف إظهار طاقاتهم و قدراتهم , و جعلهم افراد منتجة في المجتمع لهم قيمتهم و أهميتهم . )

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اكتب موضوع عن ضرورة دعم ذوي الإعاقة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...