0 تصويتات
في تصنيف ثقافه بواسطة (3.4مليون نقاط)

إليكم مخطوط البدر المشعشع في رجال و ذرية موسى المبرقع من مؤلفات ميرزا حسين الطبرسي 

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

مخطوط البدر المشعشع في رجال و ذرية موسى المبرقع من مؤلفات ميرزا حسين الطبرسي 

كتب سنه ١٣٠٨ هجري 

و المخطوط بالغة الفارسية 

وله کتاب المسمی " فصل الخطاب فی اثبات تحریف کلام رب الارباب " ۔ و ھو یقول فی کتابه بتحریف القرآن ۔ نعوذ بالله من الشيطان ليوقع الفتنة و بالرغم من هذا المعتقد الفاسد فالمجموعة تنشر كل ما يخص الانساب و بكل حيادية هل الذي يقول بتحريف القرآن الكريم يأخذ به في تدوين الانساب و أيضا هل يجوز ان نأخذ ما كتبه غير المسلمين عن الانساب 

الرأي لكم ؟

و اقول ان السيد موسى المبرقع وهو أحد أبناء الامام محمد الجواد، ولد في المدينة المنورة عام 214 هـ، وبعد وفاة والده محمد الجواد هاجر من المدينة إلى الكوفة، ثم هاجر إلى مدينة قم عام 256 هـ، سُمِّي بالمبرقع لإنه كما نُقِل كان جميل الوجه، فكان يضع رقعة قماشة على وجههِ دائما خوفا من الفتنة، ولذلك سُمّي بالمبرقع.

اما عن نسبه هو السيد أبو جعفر موسى بن الامام محمد الجواد بن الامام علي بن الامام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين بن الامام الحسين الشهيد بن الامام علي بن أبي طالب عليهم السلام و رضي الله عنهم 

وهو أخ علي الهادي من طرفي الأب والأم، وكانت أُمّهما أُمّ ولد، تسمّى بسمانة المغربية. لُقب أبوجعفر بالمبرقع لأنه كان يضع برقعا على وجهه دائما لشدة جماله خوفا من الفتنة.

و لموسى المبرقع خمسة أولاد وهم أبو القاسم حسين، وعليّ، وأحمد، ومحمد، وجعفر وله عقب من ولده أحمد وحده ولا يصح له عقب من ولده غيره.عُرف أبنائه بالرضويون.

اخوكم 

خادم النسب الشريف 

السيد أسامة حسن النعيمي الرفاعي الحسيني

مجموعة أنساب الشعوب و القبائل العربية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مخطوط البدر المشعشع في رجال و ذرية موسى المبرقع من مؤلفات ميرزا حسين الطبرسي

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...