0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (3.4مليون نقاط)

حل أسئلة درس الرسومات الرمزية في الشعارات

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

حل أسئلة درس الرسومات الرمزية في الشعارات

الرموز: 

عبر الأنسان منذ بداية الخليقة عن أفكاره و مشاعره و أفراحه و معاناته بعدة أساليب إما بالأصوات أو الحركات أو الصور أو الرموز ، و الرموز هي إحدى ابتكارات الأنسان التي اخرعها للتعبير عن الأشياء و ليست الأشياء بذاتها : فعبر بالحمامة عن السلام ، و عبر بالأسد عن القوة ، كما أن لفظ القط يدل على الحيوانات الأليفة و هكذا ، و قد اتخدمت الرموز في جميع الحضارات القديمة و منها الحضارة المصرية القديمة التي اعتمدت اساسا على الرموز .

و هناك نوعان من الرموز : الرموز اللفظية و تتمثل في الكلام المكتوب أو المسموع ، و الرموز التشكيلية منها : (الرموز الدينية ، السياسية ، و الاجتماعية).

تعريف الرمز: عبارة عن رسوم رمزية تعبر عن فكرة ، شخص ، أو نشاط مؤسسة و يتميز بصغر حجمه و بساطة التصميم ، و يعني إشارة مرئية لشيء غير واضح و قد يكون مجردا و لا يتوقف على العملية الحسية بل يشمل معاني اعم و أوسع ،و قد يرمز لأحداث معينة لفترة زمنية محددة .

الشعارات:

تعريف الشعار : صورة بصرية تستخدم للدلالة على الهوية فرد ، مؤسسة ، منتج أو مجموعة تزاول نشاط ما سواء كان نشاط تجاري أو تعليمي ، أو حملة تطوعية أو قناة ... الخ معينة ، و هو ذو دلالات خاصة برسومات رمزية ترمز إلى معاني معينة ، أو تصف نشاطا معينا ، و قد تكون هذه لرموز ذات صلة مباشرة أو غير مباشرة بموضوعها و ربما تكون بعيدة كل البعد عن هذه المعاني و لكنها خاصة بالجهة التابعة لها و مرتبطة بها.

استخدم المصمم عدة رموز فلنذكرها ، و هل الرموز مناسبة لتصميم ؟ مع ذكر البديل المناسب إن وجد ؟

1 – استخدم الفنان السيف و الهلال و الشكل الخارجي للمملكة و النخيل الذي تشتهر به بطريقة رائعة إبداعية.

2 – أرى الرموز مناسبة للشعار و لا يحتاج لرموز بديلة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل أسئلة درس الرسومات الرمزية في الشعارات

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...