0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة (3.4مليون نقاط)

ما سبب بياض وبرودة أطراف الأصابع، ماهي أعراض مرض رينود

زوارنا الكرام نسعد أن نقدم إجابة السؤال الذي يقول..ما سبب بياض وبرودة أطراف الأصابع، ماهي أعراض مرض رينود.... من مصدرها الصحيح في منصة مدينة العلم الذي تقدم لكم الكثير من المعلومات الصحيحة من شتى المجالات التعلمية والثقافية وحلول الألغاز بأنواعها الذهنية ولكم الأن حل السؤال الذي يقول....ما سبب بياض وبرودة أطراف الأصابع، ماهي أعراض مرض رينود..واجابتة الصحيحة الذي نقدمها لكم في موقع مدينة العلم  وهي 

ما سبب بياض وبرودة أطراف الأصابع، ماهي أعراض مرض رينود 

 مؤشرات وأعراض مرض رينود ما يلي:

برودة أصابع اليدين أو القدمين

تغيُّرات في لون الجلد استجابة للبرودة أو الإجهاد.

خدر أو شعور شائك أو وخز عند الاحترار أو تخفيف التوتر

أثناء نوبات مرض رينود، عادةً ما تتحول المناطق المصابة من جلدك إلى اللون الأبيض أولاً. ثم يتحول لونها غالبًا إلى اللون الأزرق وتشعر بالبرد والخدر. وعندما تدفأ وتتحسن الدورة الدموية، قد يتحول لون المناطق المصابة إلى الأحمر أو تشعر بنبض بها أو تصاب بالخَدَر أو التورم.

على الرغم من أن مرض رينود يؤثر في أغلب الأحيان على أصابع اليدين والقدمين، فقد يؤثر أيضًا على مناطق أخرى من الجسم، مثل الأنف والشفاه والأذنين والحلمات. وبعد التدفئة، يمكن أن تستغرق عودة تدفق الدم الطبيعي إلى جزء الجسم 15 دقيقة.

متى تزور الطبيب إذا زاد عن حده 

اذهب إلى طبيبك على الفور إذا ما كانت لديك سوابق إصابة بحالات حادة من داء رينو وحدث تقرّح أو التهاب في أحد أصابع يديك أو أصابع قدميك المُصابة.

طلب موعد في مايو كلينيك

الأسباب الناتجة عن مرض رينود :

لا يفهم الأطباء السبب في نوبات رينود تمامًا، ولكن يبدو أن الأوعية الدموية في اليدين والقدمين تبالغ في رد فعلها نحو درجات الحرارة الباردة والإجهاد.

  • تشنج الأوعية الدموية

في مرض رينو، تصبح شرايين أصابع اليدين والقدمين ضيقة وتقيِّد تدفق الدم لمدة وجيزة عند التعرض للبرد أو الإجهاد. ثم مع مرور الوقت، قد تزداد سماكة هذه الشرايين الصغيرة قليلاً، مما يعوق تدفق الدم.

ظاهرة رينو الأولية مقارنة بظاهرة رينو الثانوية

يوجد نوعان أساسيان لهذه

من المرجح أن تُحفِّز درجات الحرارة الباردة حدوث نوبة نوبة. وأكبر سبب يثير هذه الحالة على الأرجح هو التعرض للبرد، مثل وضع يديك في الماء البارد، أو أخذ شيء من الثلاجة، أو التواجد في الخارج حيث الهواء البارد. وقد يؤدي التوتر العاطفي إلى حدوث نوبة لدى البعض.

تغير لون أصابع اليد كورونا

تغير لون أصابع اليد إلى الأصفر

علاج لمرض رينود

بياض أطراف الأصابع

مرض رينود

علاج مرض رينود بالطب البديل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ظاهرة رينو الأولية مقارنة بظاهرة رينو الثانوية

يوجد نوعان أساسيان لهما سبب بياض وبرودة أطراف الأصابع، ماهي أعراض مرض رينودذه

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...