0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (3.4مليون نقاط)

اصل قبائل وعشائر اللازم، أنساب وافخاذ قبيلة اللازم

اصل قبائل وعشائر اللازم، أنساب وافخاذ قبيلة اللازم

أصول قبائل اللاز من سلالة الخلفاء العباسيين ، يرجعون الى الامير سيف الدين بن الامير زين الدين بن الملك خليل بن الملك عز الدين بن الامير محمد المبارك بن الخليفة المستعصم بالله آخر ملوك بني العباس .

لقد كانت هذه العشيرة قد فرت من التتار ولجأت الى سواحل البحر الاسود ثم عادت الى العراق أثناء الحكم العثماني وسكنت محلة شهر سوق في مدينة الموصل بمحافظة نينوى العراقية . 

مناطق تواجد قبيلة اللازم

حيث انتقلت بعد ذلك الى محلة النبي شيت . منهم آل القاضي الذين ينتسبون الى الشيخ عبد القادر القاضي الذي تبوأ مناصب عديدة في الموصل وسنجار وبغداد .

يترأس عشيرة اللاز في بغداد فخري عبد الحميد عبد القادر القاضي .

 وفي دلي عباس بمحافظة ديالى يترأسها الشيخ نوري عبد الكريم رشيد آغا اللاز العباسي .

اصل قبائل وعشائر اللازم، أنساب وافخاذ قبيلة اللازم

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اصل قبائل وعشائر اللازم، أنساب وافخاذ قبيلة اللازمقبائل وعشائر

اللاز

اللاز من سلالة الخلفاء العباسيين ، يرجعون الى الامير سيف الدين بن الامير زين الدين بن الملك خليل بن الملك عز الدين بن الامير محمد المبارك بن الخليفة المستعصم بالله آخر ملوك بني العباس .

كانت هذه العشيرة قد فرت من التتار ولجأت الى سواحل البحر الاسود ثم عادت الى العراق أثناء الحكم العثماني وسكنت محلة شهر سوق في مدينة الموصل بمحافظة نينوى العراقية . انتقلت بعد ذلك الى محلة النبي شيت . منهم آل القاضي الذين ينتسبون الى الشيخ عبد القادر القاضي الذي تبوأ مناصب عديدة في الموصل وسنجار وبغداد .

يترأس عشيرة اللاز في بغداد فخري عبد الحميد عبد القادر القاضي . وفي دلي عباس بمحافظة ديالى يترأسها الشيخ نوري عبد الكريم رشيد آغا اللاز العباسي .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...