0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (3.4مليون نقاط)

حاصل على شهادة ماجستير هندسة /الجامعة المستنصرية/ ولد في محافظة الأنبار تاريخ 1981/1/4 وبذلك يعتبر أصغر سياسي عمراً في مجلس النواب السابق للدورة الثالثة 2014 وأصغر محافظ في تاريخ العراق والان أصغر رئيس لمجلس النواب عمراً ..المناصب التي شغلها: عضو مجلس النواب - رئيس اللجنة المالية ومن ثم محافظ الأنبار السابق وحالياً رئيس مجلس النواب العراقي للدورة الرابعة.

من هي زوجة محمد الحلبوسي الثانية الدكتورة نوار عاصم ويكيبيديا

زوجة محمد الحلبوسي الثانية

من هي زوجة محمد الحلبوسي الثانية الدكتورة نوار عاصم ويكيبيديا

محمد الحلبوسي زوجة محمد الحلبوسي الثانية الدكتورة نوار عاصم السيرة الذاتية ويكيبيديا

الدكتوره نوار عاصم زوجة محمد الحلبوسي تخاطب ابناء الانبار : 

حافظوا على انجازاتكم وعلى رئيسكم واعيدوا انتخابه ، فوالله يحمل من الرجولة والحنان والحب مالم يحمله احداً مثله ، الحلبوسي شخصية لا تتكرر… سر وعين الله ترعاك ابو بيتي…

من هي زوجة محمد الحلبوسي الثانية الدكتورة نوار عاصم ويكيبيديا

محمد الحلبوسي زوجة محمد الحلبوسي الثانية الدكتورة نوار عاصم السيرة الذاتية ويكيبيديا

وبعدها التحق بمتوسطة خالد بن الوليد ليكمل المتوسطة حيث كان من المتفوقين واكمل صفه عام 1995.    وانتقل الى اعدادية الكرمة ليكمل صفه الاعدادي وكالعادة أكمله بتفوق عام1998.    قبل في كلية الهندسة الجامعة المستنصرية وكان من الطلاب المتميزين علميا وهنا مارس عمله كناشط طلابي لم يترك نشاط في الكلية ولن يشترك به حيث شارك في مؤتمرات للبحوث العلمية وكان من المتميزين .    رغم اهتمامه بالعمل الطلابي ومشاركته بالنشاطات الطلابية     الا انه حصل على شهادة البكلوريوس في الهندسة المدنية بتفوق عام 2002.    وحقق طموحه في الحصول على الشهادة العليا حيث قبل في نفس الكلية وحصل على شهادة الماجستير في الطرق والنقل بدرجة امتياز عام 2006.

نوار_عاصم.

من هي زوجة محمد الحلبوسي الثانية الدكتورة نوار عاصم ويكيبيديا

محمد ريكان حديد الحلبوسي

محمد الحلبوسي زوجة محمد الحلبوسي الثانية الدكتورة نوار عاصم السيرة الذاتية ويكيبيديا

ولد في الكرمة عام 1981

ابويه من المتعلمين 

اكمل صفه الإبتدائي بتفوق في مدرسة أم عمارة الابتدائية للبنين عام 1992.

وبعدها التحق بمتوسطة خالد بن الوليد ليكمل المتوسطة حيث كان من المتفوقين واكمل صفه عام 1995.

وانتقل الى اعدادية الكرمة ليكمل صفه الاعدادي وكالعادة أكمله بتفوق عام1998.

قبل في كلية الهندسة الجامعة المستنصرية وكان من الطلاب المتميزين علميا وهنا مارس عمله كناشط طلابي لم يترك نشاط في الكلية ولن يشترك به حيث شارك في مؤتمرات للبحوث العلمية وكان من المتميزين .

رغم اهتمامه بالعمل الطلابي ومشاركته بالنشاطات الطلابية 

الا انه حصل على شهادة البكلوريوس في الهندسة المدنية بتفوق عام 2002.

وحقق طموحه في الحصول على الشهادة العليا حيث قبل في نفس الكلية وحصل على شهادة الماجستير في الطرق والنقل بدرجة امتياز عام 2006.

بعدها توجه للعمل الحر حيث اسس شركة للمقاولات العامة ونفذ عدة مشاريع داخل المحافظة وخارجها 

رشح نفسه في الانتخابات البرلمانية عام 2014 وحصل على مقعد في البرلمان العراقي تراس اللجنة المالية في البرلمان وقادها بمهنية عاليه حيث كان النجاح واضح في ادارته للجنة من خلال صيغة القرارت والتوصيات الصائبة التي تصب في مصلحة البلد.

 

بعد هذا النجاح اجمع عليه اغلب اعضاء مجلس محافظة الانبار من خلال ترشيحه لمنصب محافظ الانبار 

وفعلا حصل على الاغلبية من اصوات اعضاء المجلس باشر بمنصب محافظ الانبار .

في شهر اب2017 ومنذ اليوم الاول من استلامه باشر بالاجتماعات مع الدوائر الخدمية والامنية لوضع الخطط والتوجيهات للنهوض بواقع المحافظة وفعلا نجح في مهمته حيث ترجمت هذه الخطط الى انجاز عمل على الواقع حيث فتح الطرق واعادة بناء الدوائر واعمار الجسور ولم يقتصر عمله بالمدن الكبيرة بل فتح اعمار واعمال في كل قضاء وناحية وقرية .

محمد الحلبوسي احيى ظاهرة كانت ميتة منذ عام2003 لم يقوم بها اي محافظ استلم المحافظة بعد الاحتلال الا وهي الزيارات الميدانية للمناطق ودخوله للبيوت ومعرفة احوالهم المعيشية وكذلك المتابعة الميدانية للمشاريع ومعرفة نسب انجازها ورصانة العمل بها وكذلك زيارته لمخيمات النازحين والوقوف على المعوقات التي تعرقل عودتهم الى مناطقهم وعمل على تذليلها وبدأت العودة فعلا.كذلك حقق نوع من الانسجام العالي والتلاحم بين المواطن والاجهزة الامنية والحكومات المحلية ، كذلك اعاد اللحمة الاجتماعية بين ابناء المحافظة وبين الطبقة السياسية.

هذا العمل كله جعل المواطن الانباري يحبه ويتقرب اليه 

رشح نفسه للانتخابات البرلمانية للعام 2018

واغلب مواطني الانبار كانو عازفين عن الانتخابات لكن خرجو ليصوتو لهذا الشاب المثابر الذي خدم المحافظة ولمس المواطن بيده هذه الخدمات حيث حصل على اعلى الاصوات في المحافظة وسابع على العراق .الاستاذ محمد ريكان وعد الانباريين بان يبقى محافظ بعد الانتخابات هو يتمنى ذلك لكن ليس الامر بيده وانما هو عند وعده سوف يبقى ابن الانبار ويكون خادما لهم بأي منصب يناط له حيث كان ناجحا في عمله.

هذا النجاح اتى من خلال القرارات الصحيحة والقرارات الصحيحة تاتي من الخبرة والخبرة تاتي من التجارب.

المهندس محمد ريكان بعد فوزه بعضوية البرلمان اجمع عليه الاغلبية لمنصب رئيس البرلمان العراقي حيث يقف معه في مشروعه الوطني 14 نائب من نواب الانبار مساندين له وللمشروع ونواب اخرين من باقي المحافظات يبلغ عددهم ٣٢ نائب و نائبة.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي زوجة محمد الحلبوسي الثانية الدكتورة نوار عاصم ويكيبيديا
0 تصويتات
بواسطة
نوار عاصم ويكيبيديا؟

 نوار عاصم ويكيبيديا عمرها؟ نوار عاصم إعلامية ومذيعة ومقدمة برامج عراقية تحمل الجنسية العراقية، نشأت وترعرعت في العراق كما أنها تقيم أيضا في العراق ،و اتزوجت من رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي ، وتعمل في قناة الشرقية وعملت في البرامج الوثائقية لناشيونال جيوغرافيك. 1 من هي نوار عاصم ويكيبيديا عمرها

م الدكتورة نور عاصم؟

حياتها الخاصة كانت الأميرة نور زوجة لولي عهد الأردن الأسبق الأمير حمزة بن الحسين وأنجبت منه طفلة واحدة «هيا (مواليد 18 أبريل 2007)» قبل أن ينفصلا في سبتمبر 2009 بعد ثلاثة أعوام من الزواج. في 22 يونيو 2018 عقدت قرانها على رجل الأعمال السعودي عمرو زيدان رئيس الاتحاد السعودي للبولو في حفل أقيم في البحر الميت

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...