0 تصويتات
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (3.4مليون نقاط)

اكتب موضوعا اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها مراعيا في ذلك علامات الترقيم 

يسعدنا زيارتكم في موقعنا مدينة الـعـلـم الذي يقدم افضل المعلومات النموذجية والاجابة الصحيحة للسؤال التالي 

اكتب موضوعا معبرا اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها مراعيا في ذلك علامات الترقيم،،،، اكتب موضوعا معبرا اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها مراعيا في ذلك علامات الترقيم 

الشاعر السوري نزار قباني ولد في الواحد من عشرين من آذار عام 1923 في مدينة دمشق عاصمة سورية، لعائلة أدبية تجارية فوالده توفيق قباني كان مالكا ً لمصنع شوكولا، بينما الكاتب والمسرحي أبو خليل القباني هو أحد أقاربه. كان له أختان: وصال وهيفاء وثلاث أخوة: معتز، صباح ورشيد.

الشاعر نزار قباني يعتبر احد أعلام الشعراء المعاصرين وهو من كبار الشعراء الذين تغنوا بالمرأة والحب والحرب بشعرٍ يلهب أفئدة القراء . تميز الشاعر نزار فباني بمجموعة من الصفات التي تجعله في مصاف الشعراء المعاصرين والذي تحقق به حلم الشعر والارتقاء لسماء القصيدة العربية المؤثرة في مختلف الاصعدة خاتمة:حقاً ان سورية مليئة بالرؤوس التي ترفع رأسها عاليا. 

درس نزار بين عامي 1930-1941 في مدرسة الكلية العلمية الوطنية التي كانت مملوكة في وقتها لصديق والده أحمد منيف العايدي، تابع نزار دراسته في جامعة دمشق في كلية الحقوق.

عمل نزار في السلك الدبلوماسي السوري من عام 1945 حتى عام 1966، بينما تبقى أعماله الشعرية هي البصمة الأهم في تاريخ الأدب العربي والعالمي وله العديد من الدواوين الشعرية منها: “كتاب الحب”، و”مئة رسالة حب”، و”قصائد متوحشة”، و”أشعار خارجة عن القانون”، و”إلى بيروت الأنثى، مع حبي”، و”أشهد أن لا امرأة إلا أنت” و” كل عام وأنت حبيبتي”. توفي في لندن في 30 نيسان عام 1998 ودفن في دمشق.

بواسطة (3.4مليون نقاط)
اكتب موضوعا اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها مراعيا علامات الترقيم الصف السابع
تلك الجنة الدمشقية “كما اسماها” والتي وصفها نزار سابقا لم تقصر معه وبادلته حباً بحب، فتسَمى شارع في دمشق باسمه، ما جعله يعبر بجذل وفرح يكشف عمق علاقته بذلك المكان قائلاً: «نزار قباني هذا الشارع الذي أهدته دمشق إليّ، هو هدية العمر، وهو أجمل بيت أمتلكه على تراب الجنّة، تذكروا أنني كنت يومًا ولدًا من أولاد هذا الشارع لعبت فوق حجارته وقطفت أزهاره، وبللت أصابعي بماء نوافيره».

خلّد نزار تلك العلاقة الخاصة بمدينته دمشق، كما أسلفنا في قصائد عدة، لكنه أفرد لها بعض القصائد من بينها قصيدته «ترصيع بالذهب على سيف دمشقي»، والتي يقول في مقدمتها معبراً عن أشواقه المزمنة لدمشق «الشام» ولمفردات الحياة فيها، ويستخدم رموزاً تمت إلى تلك الحياة بصلة أكيدة.
بواسطة
اشكركم على توضيح الإجابة باللون..
بواسطة
حلو الموضوع  بس المشكلة يلي في هذا الصفحة هي انو ما بتابع اعلانات
بواسطة
بصراحه المواضيع حلوة بس ناقصها شي بس مابعرف شو هو
بواسطة
ما حلو كتير يعني مقبول بس ما الو علاقة بالموضوع الاساسي كاتبين مسيرة حياتو ؟
هاد موضوع لصف سابع مو لبكلوريا ادبي اي......؟؟!!✌✌✌
عكل حال شكرا على توضيح الاجابة باللون
بواسطة
حلو بس مو كتير واو يعني في شي احلىى
بواسطة
الموضوع حلو بس كل ماادخلعليه بيطلعلي اعلان ولله مابيصير هيك .............بس شكرا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اكتب موضوعا معبرا اتحدث فيه عن احد الشعراء الذين تغنوا بدمشق وامجادها مراعيا في ذلك علامات الترقيم
بواسطة
الاجابة مقبولة بس مو صح الموضوع

وشكراللتوضيح

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مدينة العلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...